أشهر 10 حدائق في تركيا

يمكنك زيارة أشهر 10 حدائق في تركيا في حال ذهبت إلى هناك، حتى تستمتع بجمال هذه الحدائق وما بها من أشجار وأزهار، وذلك حتى تشعر بالاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة، وتجدر الإشارة إلى أن تركيا بلد مليئة بالمساحات الخضراء الشاسعة، حيث تهتم الحكومة هناك بهذه المساحات وتطويرها من أجل ضمان جمال المظاهر المحيطة بالسكان، وأيضًا من أجل استقطاب المزيد من السياح للبلاد.

حديقة جولهانة Gűlhane park

تعتبر هذه الحديقة واحدة من بين أشهر 10 حدائق في تركيا حيث إنها أحد المزارات السياحية القديمة التي يأتيها الكثير من الزوار على مدار العام سواء من داخل تركيا أو من خارجها، وتقع حديقة جولهانة في تركيا بالقرب من قصر توبكابي، فقد كانت مخصصة لسلطان البلاد، ومع قدوم عام 1912م قررت الحكومة افتتاحها للعامة من الناس.

بحيث يمكن للجميع أن يذهبوا لاستكشاف هذه الحديقة المليئة بالأزهار من مختلف الأنواع والألوان، وكذلك يمكنهم أن يجربوا مختلف الألعاب الموضوعة في الحديقة للأعمار المتباينة، وتضم هذه الحديقة الضخمة في تركيا كذلك متحفًا خاصًا للعلوم والتقنية ومكتبة ومعرض لورش العمل، وأيضًا مركزًا ثقافيًا.

حديقة يلدز Yildiz Park

تصنف حديقة يلدز على أنها أكبر حديقة في تركيا وبالتحديد في مدينة إسطنبول، بحيث بنيت على مساحة تصل إلى 25 فدان، وهي تضم العديد من المساحات الخضراء الخاصة بالجلوس والاسترخاء، هذا إلى جانب تواجد بعض الملاعب للفئات العمرية المختلفة، وكذلك تضمن يلدز عدد من المناطق الخاصة بشراء الطعام.

ويمكنك الذهاب للحديقة بسهولة لأنها تقع في وسط إسطنبول بالقرب من منطقة أورتاكوي على ضفاف مضيق البوسفور، أي أن المناظر المتواجدة في الحديقة خلابة للغاية، فهي تجمع ما بين التلال والخضار والماء، وأما عن ساعات عمل الحديقة فهي مفتوحة للزوار في أي وقت بكل أيام الأسبوع.

حديقة أميرجان Emirgan Park

تعتبر هذه الحديقة واحدة من بين حدائق إسطنبول الجاذب للزوار طوال العام، وذلك لأن هناك العديد من المناسبات التي تقام بها ومنها ( مهرجان التوليب، معرض زهور الزخامي.. إلخ)، وهي تتميز بجو رائع في فصل الشتاء بحيث يتجمع على أشجارها الكثير من أنواع الطيور، ويتواجد بمساحاتها الخضراء البط والإوز.

ويتواجد العديد من النشاطات التي يمكن للزوار أن يقوموا بها في واحدة من أشهر 10 حدائق في تركيا حتى يتمتعوا بوقتهم هناك، فمثلًا يمكن للزائر أن يتجول على مضيق البوسفور ويشاهد مختلف الأزهار ويتعرف على أنواعها، ومن ثم يستطيع استخدام الأجهزة الرياضية المتواجدة بأحد أركان الحديقة والمعروضة للجميع بشكل مجاني.

حديقة فنربهجة Fenerbahce

إن كنت تريد الذهاب إلى أجمل الحدائق في تركيا فعليك أن تذهب لمنطقة بوستانشي، وتمشي بالقرب من المرفأ وتعبر الجسر الصغير الذي سيظهر لك حتى تصل إلى حديقة فنربهجة، والتي بنيت منذ النصف الأول من القرن التاسع عشر بالقرب من المنارة، وقد ضمت هذه الحديقة الكثير من النباتات والأزهار الفريدة من نوعها.

وتعتبر فنربهجة من أشهر 10 حدائق في تركيا حيث يتوجه لها العديد من الشباب في ليالي الصيف لعزف الجيتار والتمتع بجمال المناظر الطبيعية، ويتواجد بالحديقة العديد من المقاهي الصغير للجلوس وشرب مختلف المشروبات أثناء الاستمتاع بالجو والاسترخاء.

حديقة غوليت Gőletli

تعتبر هذه الحديقة من أجمل 10 حدائق في إسطنبول بتركيا، وهي تقع في منطقة بهجة شهير الرائعة، بحيث تطل على واحدة من أكبر البحيرات الصناعية في تركيا، وتبلغ مساحة غوليت حوالي 300 ألف متر، وأما عن النشاطات التي يمكن للفرد أن يقوم بها هناك، فيستطيع أن يجلس لمشاهدة جمال البحيرة ويتناول مختلف الأطعمة اللذيذة، ومن ثم يذهب لممارسة بعض التمارين الرياضية وسط المساحات الخضراء والأزهار.

حديقة فلوريا Florya Park

يمكن اعتبار هذه الحديقة واحدة من حدائق إسطنبول للأطفال حيث يتواجد بها العديد من الألعاب المخصصة للأطفال بشكل مجاني، وهي تعتبر في نفس الوقت من أشهر 10 حدائق في تركيا فهي قريبة جدًا من المطار، وتقع بالتحديد على يمين أكواريوم فلوريا، وتتبع فلوريا البلدية التركية لذا يمكن للجميع أن يدخلوا لها دون مقابل مادي.

ويتواجد في حديقة فلوريا العديد من المساحات الخضراء الطبيعية، بجانب تواجد أنواع كثيرة من الزهور التي يمكن للفرد أن يتجول فيما بينها، هذا بالإضافة لوجود مسجد صغير للصلاة، ويمكن للزائر كذلك أن يمارس رياضة المشي أو الجري في الحديقة.

حديقة تلة العرائس Camlica tepesi

تعد هذه الحديقة من أشهر 10 حدائق في تركيا وهي تقع في منطقة أسكودار بإسطنبول الآسيوية، ويمكنك بعد دخولها أن تشاهد إسطنبول بالكامل من أعلى التلة، وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن للفرد أن يقوم بها هناك، ومنها التجول بين الأزهار والاشتراك مع الأصدقاء في حفلة للشواء، وبالنسبة للأطفال فهناك بمكان مخصص لهم بالحديقة للعب والتنزه.

حديقة مينيا تورك Miniatűrk

من بين منتزهات تركيا المميزة للغاية حديقة مينيا تورك، وذلك لما بها من مناظر جميلة وخلابة تستقطب بها الزوار من مختلف بلدان العالم، وقد افتتحت الدولة التركية هذه الحديقة للمرة الأولى في عام 2003م أي أنها حديثة نسبيًا، وذلك على مساحة تصل لحوالي 60 ألف متر، بحيث تضم العديد من المناظر الطبيعية بجانب المناظر الأثرية.

وتعتبر مينيا تورك من بين أشهر 10 حدائق في تركيا لأنها تضم بداخلها العديد من التصميمات المصغرة لبعض أهم المباني في العالم (البيزنطية، المسجد الأقصى، قبة الصخرة)، بجانب تواجد العديد من الممرات والبرك المائية الخلابة بالحديقة، هذا بالإضافة إلى وجود مناطق مخصصة للعب للأطفال مثل المتاهات والقلعة العثمانية والشطرنج.

حديقة بكركوي النباتية Bakirkőy Botanik Park

تعتبر هذه الحديقة واحدة من بين أشهر 10 حدائق في تركيا حيث إنها تضم العديد من المساحات الخضراء والتي يتواجد بها الكثير من النباتات الطبية، هذا بجانب تواجد عدد من المنتزهات المائية والمناطق المخصصة للاسترخاء وتناول الطعام، وتعد بكركوي كذلك من حدائق إسطنبول للأطفال بحيث يتواجد بها مناطق مخصصة لألعاب الأطفال.

ومن بين ما يميز هذه الحديقة عن غيرها أنها تطل على منطقة تجمع الطيور المهاجرة وهي من المناظر التي ينتظرها الكثيرين بين العام والآخر، وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية خصصت بعض من عربات الجولف بالحديقة لتيسير زيارتها على كبار السن والمعاقين.

حديقة وادي الحياة Beylikdűzű Yaşam vadisi

إن كنت تبحث عن حديقة الحيوانات في إسطنبول فيمكنك التوجه إلى وادي الحياة، بحيث يتواجد بها منطقة مليئة بعدد من الحيوانات التي يمكنك مشاهدتها واللعب معها ومنها القطط والكلاب وأسماك الزينة الملونة، هذا بجانب تواجد حديقة يابانية هناك مليئة بالأكواخ اليابانية الجميلة والتي يمكنك التجول بها واستكشافها.

وتعتبر حديقة وادي الحياة واحدة من أشهر 10 حدائق في تركيا حيث تقع على مساحة واسعة للغاية وتضم بين أسوارها أنواع مختلفة من النباتات والأشجار، فقد وضعت الحكومة بها ما يصل إلى 1200 شجرة بجانب 6 آلاف زهرة و40 ألف شجيرة صغيرة، فيمكن للزوار أن يتنزهوا بين المساحات الخضراء لاستنشاق الهواء الطبيعي مع مشاهدة مختلف المباني والمنحوتات المتواجدة هناك.


نشر :

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة