مول اكوا فلوريا اسطنبول ـ متعة وتسوق

افتتح مول اكوا فلوريا إسطنبول ابوابه عام 2012 على مساحة 50 ألف متر مربع فى موقع مميز يوفر اطلالات مذهله علي شاطئ فلوريا فى اسطنبول كما يتميز مول اكوا فلوريا إسطنبول بانه اجمل واكبر مولات اسطنبول ،يتميز بموقع رائع قرب مطار اتاتورك الدولى ويمتد على طول شاطي منطقة فلوريا أجد اجمل الاماكن فى اسطنبول التى تكتظ بسكان المدينة وسياحها وخاصة فى فصل الصيف . وتعد رحلة اكوا فلوريا في اسطنبول من اجمل رحلات اسطنبول بالاضافة الى ان مول اكوا فلوريا من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول وكذلك يشمل مدرجآ مكشوفآ مطلآ على البحر يتضمن 900 مقعدآ تتم فيه العديد من الانشطة والفاعليات والعروض المختلفه فى المدينة وللتعرف اكثر على مول اكوا فلوريا إسطنبول تابع هذا المقال.


منطقة فلوريا فى اسطنبول 


هي من أكثر المناطق السياحية في اسطنبول جذباً للسياح بطبيعتها الخلابة ،وموقعها المتميز الفريد .


تتنوع الأماكن السياحية والترفيهية فيها بين الشاطئ الخلاب ، و الأكواريوم المائي الفريد ، والمولات ،


والحدائق الغنائة ، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والفنادق والأسواق ، واستئجار الدراجات ،التي تجعل من زيارتكم لها يوماً مليئاً بالمتعة والتسلية والاسترخاء.


وتقع فلوريا في منطقة (  باكير كوي ) في اسطنبول وتمتد على طول شاطئ بحر مرمرا ،وهي من أجمل الأحياء الساحلية في اسطنبول.يقع الشاطئ على  بحر مرمرا ، ويتميز بهدوئه وصفائه ومنظره البديع ، وهو من أشهر الشواطيء في اسطنبول ،حيث يكون مزدحما بشدة في أيام العطل ، أما في أيام العمل فهو المكان الأكثر هدوء واسترخاء.


مول اكوا فلوريا إسطنبول Aqua Florya



يُعتبر فلوريا مول استانبول احد أفضل مولات اسطنبول التي تعد قبلة الزوار العرب الأولى من ناحية أماكن التسوق الفريدة من نوعها.


ويفتح اكوا فلوريا ابوابه للزائرين يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً


حيث يجذب مول فلوريا اسطنبول إليه أنظار السياح من مُختلف الفئات والبلدان أثناء قيامهم بممارسة عطلاتهم الخاصة ضمن تركيا لاحتوائه علي المتاجر العصرية الراقية الواصل عددها 145 محل تجاري لاكبر الماركات العالمية والمحلية والمطاعم والمقاهي وصالات السينما موزعة علي الطابق الارضي وثلاث طوابق فوق مستوي الارض اضافة الى طابقين تحت مستوي الارض لمواقف السيارات تتسع ل 1500 مركبة . وتتنوع المحلات التجارية داخل مول اكوا فلوريا إسطنبول بين الالبسة والاحذية والاكسسوارات والالكترونيات وغيرها جيث ان من اهم الماركات الموجودة بالمول هى 

(Lacoste- Under Armour- H& M- GAP)

بالاضافة الي المناطق المصممة خصيصاً لتوفر لكم كافة أشكال التسلية المتنوعة .وغيرها العديد من الماركات العالمية الموزعة بين طوابق الدور الارضي والاول والثاني اضافة الى توزع المقاهي بين هذة المحال وخصوصآ المطلة علي البحر ومن اهمها ستاربكس .

أما الطوابق العلوية فهى متخصصه للمطاعم والمطابخ التركية والعالمية التى تقدم اشهي المأكولات والوجبات السريعة ومن اشهرها KFC و Mc donald's .


إن زيارة مول اكوا فلوريا إسطنبول لا تكتمل إلا بزيارة اكواريوم اسطنبول الشهير الذي يعد من اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول ويمكن الوصول إليه من الطابق الأول في المجمع، كما تتواجد في الطابق العلوي 11 صالة سينما مجهزة بأحدث التقنيات تعرض اواخر الافلام العالمية والتركية.


واخيراً فإن فلوريا مول اسطنبول يتميز بموقع رائع في وسط مجموعة من مقومات التسلية والاسترخاء والمتعة حيث يمكنكم الاستمتاع بالسير على ساحل فلوريا الذي يوفر امكانية استئجار الدراجات ايضاً وعلى مقربة من المجمع تتواجد حديقة فلوريا اسطنبول التابعة لبلدية فلوريا حيث يمكنكم القيام بعدد من الأنشطة داخلها أو زيارة المطعم أو المقهى المجاوران لها أيضاً .


يمكنكم الوصول إلى مجمع فلوريا اسطنبول بسهولة من منطقة أمينونو بواسطة إحدى الباصات BN1  أو BN2 والنزول في محطة اكواريوم اسطنبول المجاورة للمجمع .


أهم الانشطة التى يمكنك القيام بها في اكوا فلوريا إسطنبول 


• يُمكنك بدايةً أن تأخذ جولة سريعة بين متاجر فلوريا مول اسطنبول للاستقرار على ما تحتاجه من مُشتريات، أفضل المتاجر بالنسبة لك وأفضل الأسعار.


• بعدها يُمكنك أن تقتني مجموعة من قطع الأزياء الأنيقة ذات الماركات العالمية والتي تتفق مع أحدث خطوط الموضة من خلال متاجر اكوا فلوريا مول للملابس .


• ولا تنسي شراء قطعة من الاكسسوار أو بعضٍ من مُستحضرات التجميل ذات الماركات الأشهر عالميًا والمُتوفرة بكثرة خلال متاجر مول فلوريا اسطنبول


• وبينما أنتم تتسوقون في اكوا فلوريا يُمكنكم ترك أبنائكم يلهون بأمان في مدينة الملاهي المصغّرة المُخصّصة لهم أو يستأجرون الدراجات الهوائية من الساحة المُجاورة للمول.


 

• كما يُمكنكم قضاء وقت ترفيهي لا مثيل له في صالة البولينج أو بمُشاهدة أحدث أفلام السينما العالمية بدار العرض السينمائي الذي يوفره مول اكوا فلوريا اسطنبول.


• ولا تنس خلال زيارتك لمول فلوريا اسطنبول أن تصطحب أطفالك إلى اكواريوم اسطنبول المائي الذي يقع اسفل المول ويوفر مُشاهدة مُمتعة لأطياف مُختلفة من الأسماك المُلوّنة والاحياء البحرية.


• وأخيرًا وقبل مُغادرة المول لا تفوت فرصة تذوق وجبة شهية مع مشروب مُنعش بإحدى مطاعم اكوا فلوريا اسطنبول ومقاهيها الراقية المُطلة على البحر مثل ستاربكس ومادو وغيرها، والتي تمتلك كذلك جلسات خارجية رائعة.


• وإن كنت تبحث عن تجربة طعام مُختلفة على العكس من الأجواء التي توفرها مولات اسطنبول ، فيُمكنك زيارة مطعم شازلي اسطنبول على بُعد 350 متر (4 دقائق سيرًا على الأقدام).

• و زيارة الاكواريوم فوريا من اجمل ما يمكنك فعله في رحلات اسطنبول .


 

سعر الدخول الى اكوا فلوريا 


تعد أكوا فلوريا أو ما يقال لها أيضا أكواريوم فلوريا من أضخم حدائق الحيوان المائية في العالم بأسره ليس في تركيا فقط، تم إنشاء أكواريوم فلوريا منذ أكثر من خمس سنين ويمكن لكل العامة الدخول إليها من السكان المحليين ومن السياح أيضا، وتتميز بأسعار تذاكر دخولها المعقولة والمتوسطة المناسبة لجميع الميزانيات ولجميع الحالات المادية، حيث يقدر سعر قيمة التذكرة للبالغين بحوالي 40 ليرة تركية فقط، بينما يقدر سعر قيمة التذكرة للأطفال الصغار مادون 13 سنة ب 25 ليرة تركية تقريبا.


طرق الوصول الى أكواريوم فلوريا 


يمكنك الوصول إلى حديقة حيوان أكواريوم فلوريا المائية من خلال وسائل النقل العامة بسهولة، باستخدام الباص رقم 73f بكل سهولة من ميدان تقسيم أو يمكنك الوصول إليها أيضا من خلال ركوب القطار رقم b1 المتوفر لجميع الركاب في منطقة سيركجي، كما يإمكانك الوصول إلى أكواريوم فلوريا إن أحببت أيضا من منطقة أمينونو عن طريق باصات النقل العامة ذات الأرقام التالية باص رقم BN1 أو باص رقم BN2 التي تتميز بأسعار أجرتها الرخيصة، وهناك الكثير من العروض والتخفيضات التي تقام دوما .


اسعار التذاكر فى حديقة اكواريوم فلوريا 


تبلغ أسعار تذاكر الدخول إلى أكواريوم فلوريا للشخص الواحد بحوالي 29 ليرة تركية.

– تبلغ أسعار تذاكر الدخول إلى أكواريوم فلوريا للعوائل المؤلفة من 4 أشخاص حوالي 90 ليرة تركية.

– تبلغ أسعار تذاكر الدخول إلى أكواريوم فلوريا للعوائل المؤلفة من 3 أشخاص بحوالي 70 ليرة تركية .



أهم الانشطة عند زيارة اكواريوم فلوريا اسطنبول 


يحتل فلوريا اكواريوم اسطنبول مكانة مُميّزة بين أحواض الحياة البحرية على مُستوى العالم، وذلك لحجمه الكبير، ولما يحتضنه من مجموعة مُتنوّعة من أنواع الأسماك والكائنات البحرية .والانشطة التى عليك القيام بها مثل : 


• يمكنك أنت وعائلتك الاستمتاع بجولة الاكواريوم في اسطنبول التي تبدأ بكائنات البحر الأسود، وصولًا إلى أحياء المحيط الهادئ البحرية.

• كما يمكنكم الاشتراك بإحدى رحلات الغوص التي ينظمها الأكواريوم مع مدربين محترفين، للسباحة مع أسماك القرش لمدة 30 دقيقة .

• ولابد لكم من المشاركة في برنامج إطعام أسماك القرش والكائنات البحرية الأخرى، والتي ستمنحكم فرصة التعامل معها عن قرب .

• كما يمكنكم المشاركة في إطعام كيمن كوفييه القزم، وهو أحد أنواع التماسيح التي تعيش في غابات اسطنبول اكواريوم المطيرة.

• ويوفر اكواريوم اسطنبول فلوريا برنامج للتدريب على الغوص، والذي يتألف من 12 ساعة من التدريب المكثف والموزع على أيام.  

• ولا تنسوا الاستفادة من جلسة الفوتوشوت الاحترافية التي يوفرها اكواريوم اسطنبول ضمن خدماته، وذلك لالتقاط بعض الصور التذكارية لزيارتكم.


ابرز المطاعم القريبة من اكوا فلوريا إسطنبول 


١- مطعم شازلي اسطنبول 

يتربع مطعم شازلي اسطنبول على عرش مطاعم اسطنبول النموذجية ذات الإطلالات المثيرة على شاطئ فلوريا اسطنبول


كما يمتاز مطعم شازلي في اسطنبول بديكوراته الشبابية المختارة بعانية، هذا وبالإضافة لمجموعة مأكولاته الحلال بعد ذلك، المعالم السياحية القريبة منه في اسطنبول .


يمتاز مطعم شازلي فلوريا اسطنبول بتوفيره للعديد من الأطباق العالمية اللذيذة أمثال مايلي:


أطباق لحم الستيك، الكفته بالجبن، أضلاع اللحم المقدد والمشوي بعد ذلك، المُقبّلات الخفيفة على الإفطار


السلطات الباردة والساخنة، المشروبات الحارة شتاءً والباردة المنعشة صيفاً ذات المذاق اللذيذ ، إضافة لكافة أنواع الشاي التركي والقهوة العثمانية المُميّزة


حيث تتألف قائمة مأكولات مطعم sazeli اسطنبول أيضاً على 90 نوع طعام مختلف إبتداءً من وجبات الإفطار الصباحي المغذي


المُقبّلات، كل أنواع الشوربات والحساء الدافئ، السلطات، الحلويات العربية والتركية، اللحوم والسجق البلدي والهامبرجر، الشيش طاووك، البيتزا، المخبوزات التركية الشهية، وجبات متبعي الحميات الغذائية المناسبة، أطعمة الأطفال الخفيفة.


٢- مطعم فلوريا اسطنبول 

هو أحد افضل مطاعم فلوريا اسطنبول على البحر التي تتميّز بجلساتٍ ساحرة، كما يُعتبر من أفضل الاماكن في اسطنبول للعائلات التي ترغب في قضاء يوم هادئ ومُريح، وتناول أشهى المأكولات ضمن مساحة 121 كيلومتر مربع، والمُحاطة بعدة مرافق مُميّزة، من حديقة مع حمام سباحة، ملاعب أطفال مُحاطة بمساحاتٍ خضراء، إلى جانب ممرات المُشاة المحفوفة بالزهور، والمُطلّة على البحر.


ويُقدّم مطعم فلوريا في اسطنبول العديد من الأطباق التركية التقليدية، والمأكولات البحرية، إلى جانب أنواع الأطباق الأوروبية والعالمية، وقد تم تصميم المبنى وما يحيط به من حدائق بطرقٍ حديثه، مما جعل منه أحد أهم أماكن السياحة في اسطنبول ولا سيّما السياحة في تركيا في مدينة اسطنبول التي تُوّفر مُتعة تناول الطعام مع الترفيه . ويُعتبر مطعم فلوريا من مطاعم اسطنبول الرخيصة حيث يبلغ سعر الوجبة للشخص الواحد 45 ليرة تركية، ما يُعادل 8$ تقريبًا. وتبدأ مواعيد العمل 

يوميًّا من الساعة 9 صباحًا، وحتى تمام الساعة 10 مساءً.



وبهذة الطريقة نكون انتهينا من تقديم كافة التفاصيل الى تهمك عند زيارة وتسوق اكوا فلوريا إسطنبول واهم الاماكن والانشطة التى عليك فعلها ،حيث تعد مدينة اسطنبول أهم وجهات تركيا السياحية والترفيهيه .


نشر :

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة