شواطئ تركيا وجهة السياح الأولى في الصيف

شواطئ تركيا وجهة السياح الأولى في الصيف

إنّ شواطئ تركيا تمثل ملاذاً مفضلاً لعشاق السياحة، يهربون من همومهم وضغوطات الحياة والعمل، يستمتعون بأشعة الشمس، ويمارسون الرياضات المائية المتنوعة، كالسباحة والغوص وركوب الأمواج، إلى جانب الرياضات الأخرى كالمشي والركض وركوب الدراجات الهوائية، وقضاء أوقات ممتعة مليئة بالترفيه والتسلية.

ومع عودة الموسم السياحي لعام 2020 أحبّ فريق التحرير في شركة الفنار للتأمين والإقامات أن يقدّم لكم هذا المقال الذي جمعنا فيها معلومات مميزة عن أفضل الشواطئ في تركيا من أجل قضاء عطلتكم على ضفافها.

متابعة طيبة نتمناها لكم ...

أهم المدن الساحلية في تركيا

تتميز تركيا بوقوعها على ضفاف أربعة بحور "المتوسط ومرمرة والأسود وإيجه" مما أعطاها ميزة كثرة المدن الساحلية، وتنوع مناخاتها تبعاً لكل بحر .. وأهم المدن التركية الساحلية هي:

·        إسطنبول

·        أنطاليا

·        موغلا

·        بورصة

·        إزمير

·        يلوا

·        بولو

·        طرابزون

·        ريزا

أهم شواطئ تركيا

قمنا بانتقاء مجموعة من أجمل شواطئ تركيا للحديث عنها، وهي:

شاطىء ناكيبي Nakibey


من أجمل شواطئ إسطنبول، ويقع في جزيرة كيري، إحدى أكبر جزر الأميرات المشهورة، ويتميز بنظافته نظراً للعناية الشديدة التي تمنحها بلدية إسطنبول منذ إنشاء الشاطئ قبل حوالي 10 سنوات، وتتضمن الرحلة السياحية إلى شاطئ ناكيبي جولة بالسفينة انطلاقاً من ميناء كاباتاش الشهير.

وفي الحقيقة إنّ الحديث عن شواطئ إسطنبول يطول جداً وسنخصص له لاحقاً مقالاً خاصاً نوفي فيه حق شواطئ إسطنبول ونتحدث عنها بالشكل الذي يليق بها.

شاطئ كابوتاش Kaputaş


يقع بالقرب من مدينة أنطاليا في منطقة تدعى "كاش"، وتمتاز بأوديتها الضيقة إلى جانب سفوح جبلية شديدة الانحدار، وغاباتها الكثيفة، وخليج طويل يمثل الشاطئ.

إن التقاء الرمال البيضاء والمياه الزرقاء يجعل شاطئ كابوتاش من أشهر شواطئ تركيا ،يقصده السياح للاصطياف والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجذابة، كذلك هي مقصد مهم للسباحة والمتعة والترفيه، والاسترخاء على الشاطئ الرملي مما يحقق صفاء النفس وراحة البال.

شاطئ أوليمبوس Olympos


يقع بالقرب من مدينة أنطاليا في منطقة "كوملوجا" ويعتبر السير إليه مشياً على الأقدام انطلاقاً من مدينة "أوليمبوس" التاريخية من أساسيات البرامج السياحية للسياح الأجانب.

تتدفق بالقرب من الشاطئ ينابيع شديدة البرودة على شكل نافورة، وتصب في البحر المتوسط، وتمثّل هذه المنطقة مقصداً مميزاً للاستراحة في جو منعش، خاصة في فصل الصيف.

يصنّف شاطئ أوليمبوس واحداً من أفضل شواطئ جنوب أوروبا في منشورات السياحة العالمية، كما تعتبر العطلة السياحية في المنطقة فرصة للمزج بين التعرف على التاريخ والطبيعة في آنٍ واحد.

شاطئ باتارا Patara