الفهرس

    تركيا اتحاد ثقافات ومنطقة انتقال بين الشرق والغرب. هذا البلد المليء بالكنوز الطبيعية مثل كابادوكيا أو باموكالي، والمواقع الأثرية العظيمة للإمبراطورية الرومانية مثل أفسوس أو اليونانية مثل بيرغاموم وأفروديسياس، وهي مدن مليئة بالبازارات والمساجد مثل اسطنبول الجميلة، وقد أصبحت منذ فترة طويلة واحدة من أكثرها اكتمالاً وكمالاً مطلوب من قبل العديد من المسافرين. هل تبحث عن أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا؟ فيما يلي تفاصيل وافية حول هذا الموضوع أعده لكم فريق التحرير في الفنار للإقامات والتأمين في تركيا.

    قائمة أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا

    تعرف على أجمل المدن السياحية في تركيا: 

    مدينة إسطنبول

    هناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في اسطنبول، والمعروفة باسم مدينة الألف ليلة وليلة أو التلال السبعة، على الرغم من أن جميع الأسماء قليلة لوصف هذه المدينة الرائعة، الواقعة بين آسيا وأوروبا والتي تمزج التقاليد بشكل مثالي. والثقافة الشرقية مع الحداثة الغربية.

     

    أفضل طريقة للاستمتاع بإسطنبول هي الضياع في أحيائها النابضة بالحياة، وشراء شيء ما في أحد أسواقها الملونة مثل البازار الكبير أو سوق الأنواع، ودخول أحد أكثر المساجد إثارة للإعجاب في العالم مثل المسجد الأزرق أو المسجد الأزرق. آيا صوفيا، استمتع بالمنظر من برج غلطة، قم بزيارة قصر توبكابي، أو قم برحلة بحرية على مضيق البوسفور أو جرب المأكولات التركية اللذيذة، من بين العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها.

     

    مدينة كابادوكيا

    تعتبر كابادوكيا من أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا، وهي منطقة تقع في وسط البلاد وأعلنت موقعًا للتراث العالمي، واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة للإعجاب في تركيا وفي العالم. يكمن كل سحر كابادوكيا في هذا التشابك المدهش للتكوينات الصخرية النادرة التي تسمى مداخن الجنيات وقرى الكهوف والكنائس الصخرية والمدن تحت الأرض.

    يعد متحف Göreme Open Air من أشهر الأماكن في كابادوكيا، حيث يمكنك زيارة الكنائس والكنائس الصغيرة المنحوتة في الصخر بلوحات جدارية رائعة من القرن العاشر والحادي عشر والثاني عشر. 

    خيار آخر هو ركوب حافلة ليلية من محطة حافلات اسطنبول إلى Esenler والتي تستغرق أكثر من 12 ساعة. للتجول في كابادوكيا، الخيار الأفضل هو استئجار سيارة أو ركوب الحافلة التي تتوقف عند نقاط الاهتمام الرئيسية.

     

    مدينة باموكالي

    قلعة القطن باللغة التركية، هي واحدة من أكثر المناظر الطبيعية إثارة للإعجاب والأماكن التي يمكن رؤيتها في تركيا. تم إعلان هذه المدينة الطبيعية كموقع تراث عالمي، وهي معروفة بشلالاتها الرائعة الواقعة على جانب تل يبلغ ارتفاعه 160 مترًا. ستكون بلا شك واحدة من أفضل لحظات رحلتك، التنزه على طول هذه الينابيع الحرارية المليئة بأكسيد الكالسيوم التي خلقت واحدة من أروع المناظر الطبيعية على كوكبنا

     

    مدينة أنقرة

    من أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا، تم إعلان جبل نمرود كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو، وهو أحد أكثر المناظر السريالية في تركيا. يقع جبل النمرود في جنوب شرق البلاد، على بعد 750 كيلومترًا من العاصمة أنقرة، وهو ضريح قديم يعود تاريخه إلى العصر الهلنستي، وقد تم بناؤه منذ أكثر من ألفي عام.

    على قمة التل، على ارتفاع 2150 مترًا، توجد رؤوس حجرية ضخمة متبقية من مجمع المعبد القديم الذي بناه أنطيوخوس الأول ملك مملكة كوماجينا. مع حركة الزمن والزلازل، انفصلت الرؤوس عن التماثيل التي كان ارتفاعها حوالي 10 أمتار.

     

    مدينة أفسوس

    أفسوس، أحد أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا وهو مواقع التراث العالمي وواحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في آسيا الصغرى، هي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن رؤيتها في تركيا. وصلت هذه المدينة التي أسسها الإغريق إلى أقصى درجات الروعة خلال الاحتلال الروماني، حيث تم الحفاظ على المباني والمعالم العظيمة.

     

    مدينة كيبيز

    واحدة من قائمة أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا والتي تحتوي على شلال أنطاليا دودن، وهو أحد أكثر المواقع زيارة في أنطاليا. هناك مناطق يمكنك فيها القيام بنزهة حول الشلال، حيث يمكنك اختيار الاستماع إلى صوت المياه المتدفقة من ارتفاع حوالي 40 كيلومترًا والتهدئة قليلاً في حرارة أنطاليا. حتى لو ذهبت دون الاستعداد للنزهة، فلا داعي للقلق، فهناك مطاعم حول الشلال حيث يمكنك تناول الطعام.

     

    مدينة ميرا

    ستكون من أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا ومن أروع الوجهات لرحلتك عبر تركيا، حيث سوف تتعرف على المقابر الليسية المميزة في مدينة ميرا والتي تم نحتها في الصخر.

    تنقسم مجموعة المقابر الصخرية إلى مقبرتين، أشهرها تلك الموجودة على الجدران الرأسية لجبل بالقرب من نهر ديمري كاي، المعروف باسم صخرة داليان

    منذ سنوات نُهبت جميع المقابر ونُقلت العديد من المذابح والنقوش إلى المتحف البريطاني، رغم أنه لا يزال من الممكن رؤية الأروقة وبعض النقوش لأجمل المقابر التابعة للحكام.

     

    مدينة اسبندوس

    من أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا مدينة اسبندوس القديمة، على بعد حوالي 50 كيلومترًا شرق أنطاليا، هي واحدة من المعالم التاريخية الرئيسية للسياح الذين يزورون الساحل التركي. مسرح الموقع، أحد أكبر الآثار المعمارية للإمبراطورية الرومانية، هو النصب التذكاري الذي يريد الجميع رؤيته. إنه أحد أفضل المسارح الرومانية المحفوظة في العالم. بسعة 15000 متفرج، تم بناؤه خلال فترة الإمبراطور ماركوس أوريليوس بين 161 و180 بعد الميلاد.

     

    بالإضافة إلى الحفاظ على المسرح والأجنحة بالكامل، يتميز هذا المسرح بزخارف غنية وصوتيات مثالية، وهذا هو السبب في استمرار إقامة جميع أنواع الحفلات الموسيقية.

    إذا استطعت، فحاول القدوم خلال أشهر الصيف عندما يستضيف هذا المبنى المميز مهرجان Aspendos السنوي للأوبرا. إنها حقاً مكان رائع لتسمع صوتياته المذهلة.

     

    أنطاليا

    مدينة أنطاليا الساحلية من أفضل 10 مدن للسياحة في تركيا، الواقعة في جنوب غرب تركيا، هي استراحة مريحة من زيارة المواقع الأثرية في هذه المنطقة من البلاد. تسبح المياه الزرقاء والبلورية للبحر الأبيض المتوسط على الشواطئ الرملية الجميلة مثل ميرميرلي أو كونيالتي، والتي تقع في وحول المدينة.

    يمكنك رؤية شلالات Düden تتساقط مباشرة في البحر أو يمكنك أن تضيع في الشوارع الضيقة للمدينة القديمة، مع منازل خشبية من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وتحيط بها الجدران الرومانية.

    تكيفت أنطاليا في الآونة الأخيرة مع العدد الكبير من السائحين الذين اختاروها لقضاء عطلاتهم بسعر جيد، لذا فهي تضم مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة والمطاعم والأنشطة الترفيهية.

    يمكنك الوصول إلى أنطاليا عن طريق الجو والبحر والبر، على الرغم من أن الطريقة الأكثر ملاءمة هي الهبوط في مطار أنطاليا في رحلة مباشرة من اسطنبول. بالسيارة من اسطنبول يمكن أن تستغرق الرحلة حوالي 9 ساعات ويمكن أن تستغرق الرحلة أكثر من 12 ساعة بالحافلة. خيار آخر هو رحلة منظمة أو رحلة بحرية تتوقف في أنطاليا، وهي من أشهر الأماكن التي يجب رؤيتها في تركيا.

     

    مدينة برغامس "بيرغاموم" 

    تعد مدينة Pergamum اليونانية القديمة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام للزيارة في تركيا. كانت مع الإسكندرية المركز الثقافي الرئيسي للعصور القديمة بفضل مكتبتها.

     

    تحتوي المكتبة، التي لم يتم الحفاظ على سوى عدد قليل منها، على أكثر من 200000 مخطوطة صنعت في المدينة نفسها ومن هنا أصل اسم المادة. بالإضافة إلى المكتبة، في الأكروبوليس القديم الواقع في الجزء العلوي من المدينة، توجد بقايا المسرح الذي يتسع لـ 10000 شخص وما تبقى من مذبح زيوس المذهل، والذي يقع أصله في متحف بير غامون في برلين.

    أيضًا، بالقرب من الأكروبوليس في بيرغاموم، توجد أطلال أسكليبيون، وهي واحدة من أهم ملاذات الشفاء في العصور القديمة. كل هذه الآثار الأثرية من العصر الهلنستي تجعل من بيرغاموم مكانًا آخر من الأماكن الأساسية للزيارة في تركيا.

    تبعد بيرغاموم عن اسطنبول حوالي 6 ساعات بالسيارة وحوالي 10 ساعات بالحافلة.

     

    اضف تعليق: