الفهرس

    شراء سيارة في تركيا هو حلم لمعظم الناس. وليس في تركيا فقط بل في جميع أنحاء العالم وبالطبع هناك سيارة أحلامك أيضًا، أليس كذلك؟ إذن، هل أنت على دراية بالطرق الجديدة والمفيدة للعالم المتغير باستمرار؟ إليك معلوماتنا التي سنقدمها لك في هذا المقال حول كل ما تحتاج اليه لشراء سيارة في تركيا.

     

    شراء سيارة في تركيا

    إن كانت إجابتك نعم، فدعني أخبرك أن هناك دائمًا سيارة جديدة لطالما حلمت بها وأردت شرائها. تخيل الآن أنك تملكه، وتجول بحرية، وتكتشف طرقًا جديدة، وتنتقل إلى تلك الأماكن التي تحبها كثيرًا كلما فكرت فيها.

    فتحت الباب ودخلت بحذر وبدأت في تحريك يديك على عجلة القيادة وتنجيد المقاعد. غمرت روحك سعادة كبيرة ... تتسرب السعادة إلى روحك وتنعكس على وجهك، فأنت مليء بالسلام لأنك وصلت إلى السيارة الجديدة التي تحلم بها ...

     

    كيف يجب على أولئك الذين يقولون إنهم يريدون شراء سيارة في تركيا أن يحسبوا المال؟

    تريد شراء سيارة جديدة أو تجديد سيارتك. لكن هل وضعت خطة مالية للوصول إلى هدفك؟ دعنا نفكر في ميزانيتك الحالية والنفقات المستقبلية معًا.

    إذا كنت تفكر في شراء سيارة في تركيا للإستثمار، يجب أن تعلم أولاً أن السيارة ليست وسيلة استثمار. بمجرد تشغيل المحرك، ينخفض ​​سعر سيارتك عن السعر الذي اشتريته. لذا فإن الشيء المهم في هذه المرحلة هو أن تقرر ما إذا كنت بحاجة فعلاً للسيارة أم لا. إذا كنت قد اتخذت هذا القرار بالفعل، فقد حان الوقت لوضع خطة لكيفية الوصول إلى هدفك.

     

    كم من المال المدخر لديك لـ شراء سيارة في تركيا؟

    لا أعتقد أنني سأشتري السيارة بأكملها بالدين. بالنسبة لقروض السيارات، تحتاج إلى سداد 30 بالمائة دفعة أولى تصل إلى 100 ألف ليرة تركية، و50 بالمائة دفعة أولى 100 ألف ليرة تركية وما فوق. قد تقدم بعض الشركات حملات متعاقدة مع البنوك. لهذا، يجب عليك أيضًا الاتصال بالشركات.

     

    هل يمكنك تسديد دفعات قرض السيارة الشهرية دون صعوبة؟

    ضع في اعتبارك أنه عندما تحصل على قرض لـ شراء سيارة في تركيا، فلن تكون هذه هي الدفعة الوحيدة. تستمر الحياة، وسيستمر سداد نفقات المعيشة اليومية والقروض الأخرى وديون بطاقات الائتمان، إن وجدت. ضع خطتك وفقًا لميزانيتك بالكامل. يجب ألا تتجاوز جميع ديونك (قرض المنزل، ديون الائتمان، ديون بطاقة الائتمان ...) 30-40٪ من دخلك. 25٪ كحد أقصى إذا لم يكن لديك قرض سكني.

     

    هل يمكنك تغطية النفقات الأخرى للسيارة؟

    لا تنتهي المهمة بـ شراء سيارة في تركيا. ستقوم كل شهر بتغطية المصاريف الأخرى بالإضافة إلى قسط قرض السيارة. احسب ميزانيتك عن طريق طرح التكلفة التقريبية لوقود السيارة، والتأمين الإلزامي على المرور، والتأمين على السيارات، وmtv، وخدمة الصيانة، وعبور الطرق السريعة، ومواقف السيارات.

     

    ما هي السيارة التي يمكن شرائها؟

    هل تفضل سيارة بنزين أم ديزل؟ للقيام بهذا الاختيار، من المفيد حساب الأميال التي تغطيها سنويًا. بالنظر إلى فارق السعر بين البنزين والديزل والوقود الذي تستهلكه السيارتين لكل كيلومتر، حدد أيهما سيكون أكثر فائدة.

     

    نصائح حول شراء سيارة مستعملة في تركيا

    لا يهم ما هو المنتج الذي نعتزم شرائه أو مدى كلفته، إذا كان من جهة ثانية، تظهر علامات استفهام في أذهاننا حول ما إذا كان المستخدم السابق قد اعتنى به جيدًا. من الحال، تصبح هذه الأسئلة أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالسيارات المستعملة.

    حسنًا، ما الميزات التي يجب أن ننظر إليها لفهم ما إذا كانت السيارات المعروضة للبيع نظيفة، سواء كانت في شكل إعلانات سيارة مالك أو سيارات مستعملة على الإنترنت؟

     

    تجنب السيارات التالفة والقديمة؟

    بعبارة أخرى، هل السيارة تالفة، أجزاء محطمة، مكسورة، هذه هي الأشياء التي ستبرز في المقام الأول. على سبيل المثال، إذا كانت أجزاء الجسم غير متناظرة، فمن المحتمل أن يكون الحادث قد وقع وتضرر الجسم. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا التقاط صور للسيارة المستعملة من جميع الاتجاهات في الإعلانات المعروضة على الإنترنت.

     

    التأكد من عمل المحرك جيدا

    من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة في تركيا مستعملة هي بالطبع حالة المحرك. يجب أن يكون المحرك خاليًا من الأوساخ والغبار والزيت ونظيفًا وصوته نظامي.

     

    التأكد من صحة الإطارات

    الإطارات مسطحة أو بالية، صيانة المركبات يشير إلى أنه ليس مهمًا. إذا كانت الزوايا داخلية أو خارجية للغاية، فهذا يعني أنه يتعين عليك تغيير الإطارات عند شراء السيارة.

     

    التأكد من جودة قطع الغيار

    استبدال الأجزاء يقلل من قيمة السيارة. خاصة إذا كانت الأجزاء غير أصلية، فهذه السيارة ليست نظيفة.

     

    التأكد من عدم طلاء السيارة

    قد تنظر إلى بعض السيارات المستعملة وتعتقد أنها نظيفة بسبب مظهرها الجديد اللامع والنابض بالحياة. لكن ربما تم طلائها بالفعل لأغراض المكياج فقط. طريقة معرفة ذلك هي فتح الباب ومقارنة لون الطلاء من الداخل بالخارج.


     

    هل يجب أن يكون كل شخص خبير سيارات؟

    بالطبع لا. إنه يعلم أنه يجب الانتباه إلى كل هذه الميزات؛ لكنك قد لا تفهم في المحرك أو الإطارات أو ما إذا كان قد تم استبدال الأجزاء. هذا هو المكان الذي يلعب فيه تقرير التقييم.

     

    طرق شراء سيارات رخيصة في تركيا

    أدت زيادة أسعار الصرف والتضخم والضرائب بمرور الوقت إلى زيادة أسعار السيارات. ومع ذلك، فمن المستحسن دائمًا لمن يمتلك سيارة أن يكون لديه سيارة جديدة عالية الطراز، وبالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم أي مركبات، على الأقل أن يكون لديهم سيارة تحافظ على أقدامهم عن الأرض. نحن الذين نحاول باستمرار شراء سيارة في تركيا، نريد دائمًا امتلاك سيارات عالية الجودة بأسعار منخفضة. من الممكن العثور على السيارات المباعة بأقل من أسعارها العادية في السوق. من المهم فقط تتبعها ومعرفة مكانها. إذن ما هي طرق شراء سيارة في تركيا تكون رخيصة؟ دعنا نلقي نظرة على المكان الذي يمكننا فيه امتلاك سيارة بسعر أقل.

     

    مبيعات السيارات المحجوزة

    أسهل طريقة لـ شراء سيارة في تركيا تكون رخيصة هي من خلال السيارات المغلقة، والتي لا يزال الكثير من الناس لا يقبلونها. لأن المركبات المحجوزة يتم طرحها في المناقصات بأسعار مخفضة، ويمكن للمؤسسات الدائنة أو الأفراد تحصيل مستحقاتهم الحالية نتيجة لهذه المبيعات. في حين أن هناك العديد من القنوات التي يتم فيها شراء سيارات الرهن، إلا أن هناك مركبات يتم طرحها للمناقصة من خلال مديريات التنفيذ في كل محافظة. بمعنى آخر، يمكنك العثور على سيارات عالية الأداء للبيع في جميع أنحاء تركيا.

     

    المبيعات في أسواق السيارات المفتوحة

    عادةً ما يذهب الأشخاص الذين يرغبون في شراء سيارة في تركيا إلى أسواق السيارات المفتوحة الموجودة في كل مدينة و يواصلون بحثهم. على الرغم من أن الإعلانات يتم عرضها في الوسائط الرقمية، إلا أنه من الشائع أن أسعار المركبات المُعلن عنها على الإنترنت أعلى بكثير من الأسعار الحقيقية. 

     

    مبيعات السيارات من البنوك

    إذا عدنا إلى عنوان طرق شراء السيارات الرخيصة، فهناك أيضًا مبيعات سيارات تنفيذية من البنوك. على الرغم من اختلاف القنوات هنا قليلاً، إلا أن أسعار المركبات المعروضة للبيع بالمزاد يمكن أن تظل أقل بكثير من أسعار السوق. قد تصادف مفاجآت بشأن المركبات التي ستشتريها من هنا. عدم وجود مفتاح، فقدان الترخيص، نقص المعدات مثل البطاريات، استدعاء شاحنة السحب لأن السيارة لا تبدأ أثناء الشراء. الآن يعود الأمر إلى حظك في السيارة التي ستشتريها. 

     

    يمكنك الحصول عليه من الجمارك

    إحدى طرق شراء السيارات الرخيصة هي مركبات للبيع من الجمارك. هناك سيارات يتم حجزها لأسباب عديدة في الجمارك، وهي ليست في كل محافظة. في هذه الجمارك، هناك مئات المركبات التي تنتظر تنفيذ الإجراءات اللازمة، ولكن لم يتم تقديم طلب للشراء، وأنها معروضة للبيع بعد انتهاء الوقت المطلوب. يتم بيع المركبات من الجمارك حيث تتوفر جميع أنواع المركبات عن طريق العطاء. 

     

    سحب المركبات المعتمدة

    بيع المركبات ذات شهادة القطر، أي المسحوبة من حركة المرور، هو فقط إحدى طرق شراء سيارة بسعر رخيص. يتم دفع تكاليف منخفضة لإعادة الاتجار بهذه الأنواع من المركبات وبيعها بمبالغ أقل بكثير هو أحد الطرق التي تجعلها جذابة.

     

    التجار الذين لديهم حملات في نهاية العام

    إذا كنت تحاول شراء سيارة في تركيا، فقد يكون من المنطقي الانتظار حتى نهاية العام لشراء سيارة جديدة ورخيصة. في الشهر الثاني عشر، أي في كانون الأول (ديسمبر)، تذهب شركات السيارات التي ترغب في بيع جميع سياراتها إلى الخصومات وتبادل الخصومات وتسهيل المدفوعات من خلال حملاتها. بهذه الطريقة، يمكن شراء السيارات الرخيصة.

    اضف تعليق: