الفهرس

    تعد صناعة الملابس من أشهر الصناعات في اسطنبول، وذلك لجودتها العالية في الصنع وذوقها الرفيع الذي يناسب الجميع، كما أن أسعارها رخيصة، لذا فإن سوق الملابس في تركيا من أفضل الأسواق العالمية، وسوف نستعرض لكم أهم أسواق الملابس في مدينة اسطنبول:

    سوق عثمان بك

    1. يعد سوق عثمان بك من أرقي الأسواق في اسطنبول، لإحتوائه على الكثير من القنصليات والسفارات الأجنبية، بالإضافة إلى الفنادق الدولية والمحلات التجارية الشهيرة.

    2. يشتهر سوق عثمان بك بأنه يضم باقة متنوعة من الملابس من أشهر الماركات العالمية، إلى جانب مكاتب المصممين والمصنعين ومراكز التسوق لأدوات التجميل، وكل هذا بأسعار ترضي الجميع.

    3. يتميز السوق بأنه يحتوي على ملابس للمحجبات والرجال بجودة عالية وذوق راقي وأسعار ملائمة للجميع، مما يجعله من أفضل الأسواق في اسطنبول.

    سوق بغداد

    1. يرجع إنشاء سوق بغداد لعهد العثمانيين، ويعد من أفضل الأسواق في اسطنبول، حيث يلجأ إليه العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم لشراء الملابس الأنيقة.

    2. يوجد سوف بغداد في أحد شوارع اسطنبول تجاه الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول.

    3. يحتوي على الكثير من المحلات التجارية التي تُباع فيها الملابس المحلية والعالمية، إلى جانب توافر الكثير من المتاجر الصغيرة.

    سوق مارتر

    1. يعد سوق مارتر من أهم أسواق الملابس في اسطنبول، حيث يتوفر به العديد من المراكز التجارية التي يمكنك شراء منها ما تريد، حيث تحتوي على ما يزيد عن ألفي صالة ليناسب جميع الأذواق.

    2. كما يعد من أشهر أسواق الملابس عالمياً، حيث يلجأ إليه العديد من الأشخاص لشراء الملابس بأسعار رخيصة، كما يوجد الكثير من شركات الشحن والجمارك لتساعد التجار على إنهاء عملهم بكل سهولة.

    3. كذلك يشتهر السوق بملابس الأطفال والرجال والنساء المحجبات، ولكن ينبغي عليك أن تتعرف على أسماء شركات الملابس المستوردة من تركيا والبحث عن أفضل جودة وأقل سعر، للحصول على سلع ذات جودة وسعر معقول.

    بازار سنان باشايمكنك شراء الملابس في تركيا عبر الإنترنت من خلال بعض المواقع المتاحة إلكترونياً لبيع الملابس التركية ذات الخامة الرائعة والأسعار المعقولة التي تناسب الجميع، فكل ما عليك هو التسجيل في الموقع وتحديد نوع الملابس التي تريدها، كما يمكنك الذهاب إلى تركيا لشراء الملابس ولكن يجب أن يتوفر لديك جميع الأوراق والمستندات المطلوبة التي سوف تحتاجها لإتمام عملية الاستيراد بنجاح.

    1. يطلق علي بازار سنان باشا اسم بشيكتاش، وهو الطريقة الوحيدة للزوار للحصول على الملابس ذات الخامة الرائعة والسعر المعقول.

    2. يشتهر هذا السوق باحتوائه على مجموعة رائعة من الملابس الأنيقة الخاصة بالمحجبات.

    سوق الفاتح

    1. يعتبر سوق الفاتح أو ما يعرف باسم سوق المحجبات من أقدم الأسواق في تركيا، ويُفتتح يومياً من الساعة الخامسة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً.

    2. يحتوي على كافة السلع من الملابس والأدوات الكهربائية التي يريدها الزائر أو السائح.

    3. كما يوجد العديد من المتاجر الخاصة لملابس المحجبات بألوان أنيقة وجذابة وذوق راقي.

    4. يعمل بالسوق ما يصل إلى ١٢٩٠ بائع، كما يوجد لديه باقة متنوعة من الملابس لترضي كافة الأذواق، كذلك يتوفر به السلع الشعبية الصغيرة مثل الحقائب والأحذية.

    5. يوجد سوف الفاتح خلف مسجد الفاتح في محطة الفاتح، فعندما تذهب هناك سوف تجد سوق كبير يحتوي على العديد من المحلات التجارية بأسعار مُرضية  وجودة فائقة، بالإضافة إلى خدمة الشحن من اسطنبول إلى المملكة العربية السعودية.

    شراء ملابس من تركيا عبر الإنترنت

    في حال كنت تريد في بيع السلع التركية ذات الخامة الرائعة والسعر المعقول، فيمكنك التسوق إلكترونياً، وسوف نوضح لكم أهم الموقع التركية التي توفر لك إمكانية الشراء:

    موقع سوق الملابس التركية

    1. يعد من أوسع الأسواق في تركيا على الإنترنت، حيث يضم مجموعة مميزة من الفساتين العالمية، والتي تُباع بأسعار تناسب الجميع إلكترونياً.

    2. يعد سوق Fimca من أهم الأسواق التركية عبر الإنترنت، حيث بدأت فرقة Femca  بتصنيع الملابس النسائية وتوريدها بكميات كبيرة سنة ١٩٨٤م، إلى جانب إتاحة سلع ذات خامة وجودة رائعة وعلامات تجارية وماركات عالمية.

    3. كما يتاح مجموعة كبيرة من الفساتين النسائية ومعاطف التريكو على الإنترنت، وتهدف لتقديم أفضل السلع لعملائها.

    موقع فوليان

    1. موقع فوليان هو موقع تركي، يتخصص في بيع الاكسسوارات وملابس المحجبات بأسعار متنوعة لترضي الجميع.

    2. يقدم الموقع خدمة الشحن لأي مكان في العالم، كما يوفر طرق عديدة لدفع ثمن السلع مثل الدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو من خلال أمريكان إكسبريس.

    3. يتميز هذا الموقع بأنه يوزع الملابس بالجملة للأفراد والشركات، ما عليك سوي التسجيل في الموقع والاستمتاع بالعروض المميزة واختيار المناسب لك.

    4. حيث يتوفر مجموعة متنوعة من الفساتين والأحذية والحقائب والاكسسوارات بأسعار تلائم الجميع.

    موقع ClupFashion

    1. يعرض لك باقة متنوعة من الملابس الرياضية للنساء، والجينز، والمعاطف، وملابس المحجبات، وملابس الأطفال والرجال بأسعار الجملة.

    2. كما أن الموقع يبيع فساتين الأطفال والكبار بماركات عالمية وأسعار تناسب الجميع.

    3. يتوفر وسائل كثيرة لدفع ثمن البضائع مثل البنك أو ويسترن يونيون أو باي بال.

    استيراد ملابس من تركيا

    يوجد طريقتان لاستيراد الملابس من تركيا، وهما كالتالي:

    دون السفر إلي تركيا

    1. قبل اللجوء لعملية الاستيراد، ينبغي أن تحدد نوع الملابس التي تريد استيرادها، وهل تفضل أن تشتري ملابس مصنوعة يدوياً أو تم صنعها في المصنع، وما هي الخامة التي تريدها وكذلك الأسعار، وهل الملابس للرجال أو النساء أو الاطفال أو الشباب.

    2. تتميز الأسواق التركية للملابس بالخامة الرائعة والذوق الرفيع في الصناعة، وتعد ملابس للمحجبات والملابس الداخلية والمفروشات من أشهر السلع التي تُباع في تركيا.

    3. كما يجب عليك أن تتعرف على الشركات الموردة للملابس التركية وذلك عبر مواقع دليل الأعمال لمعرفة أسماء المصانع والشركات، لكي تتمكن من التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني أو إرسال فاكس.

    4. ينبغي أن تعرف أن الشركات تهتم بتوريد البضائع للأفراد أكثر من الشركات، لذا ينبغي أن تختار شركة صغيرة حتي لا تكلفك الكثير من المال.

    5. لا يفضل التواصل مع الشركة مباشرة بل ينصح بإيجاد وسيط في الشركة، وبعد ذلك يمكنك إرسال نوع الملابس التي تريدها من حيث النوع والخامة والكمية والحجم والعدد، فبهذه الطريقة يمكنك الحصول على خصومات.

    6. ننصحك بمراسلة أكثر من شركة لكي تحصل على عروض كثيرة، يمكنك اختيار منها ما يلائمك من حيث الخامة والسعر وهكذا.

    السفر إلى تركيا

    1. يتطلب منك معرفة كافة الوثائق والأوراق والمستندات التي تحتاجها لإتمام عملية الاستيراد من تركيا.

    2. يمكنك البحث علي الانترنت للاستعلام عن كافة المستندات والوثائق المطلوبة لإكمال عملية الاستيراد.

    3. يوجد الكثير من المؤسسات التي تتيح لك أشهر المصانع والشركات الموردة للملابس في اسطنبول، كذلك تتيح لك محل إقامة لتبقي فيه طوال المدة التي تمكث فيها هناك.

    4. كما يتيح لك دليل يملك خبرة في أعمال التجارة سوف يرشدك أثناء الفترة التي سوف تبقي فيها لكي يتم إتمام عملية الاستيراد بنجاح.

    شروط الاستيراد من تركيا إلى السعودية

    1. ينبغي أن يحتوي العقد على شرط أساسي وهو مواصفات الملابس التي سوف تستوردها من الشركة من حيث النوع، والكمية، وهكذا.

    2. يجب أن يشتمل العقد على مقر الشركة الموردة الذي سوف تستسلم منها السلع.

    3. كما ينبغي تحديد الموعد المحدد لوصول السلع، وسوف تقوم الشركة بدفع غرامة مالية في حالة حدوث تأخير.

    4. معرفة أسعار استيراد الملابس، وقيمة تكاليف الشحن من تركيا إلى السعودية.

    5. الاستعلام عن طريقة دفع تكلفة شراء الملابس، هل سيتم الدفع إلكترونياً أو من خلال البنك أو باستخدام طرق أخرى.

    6. معرفة الأوراق والوثائق المطلوبة لاستيراد البضائع من تركيا، ويمكن فعل ذلك من خلال التأكد من الوكالة الحكومية للاستثمار.

    7. يجب التأكد من أن الشركة الموردة هي نفسها التي تتحمل قيمة الشحن، حيث أن بعض الشركات تقدم تلك الخدمة كبند داعم للعميل.

      للتعرف على معلومات أكثر حول شقق للبيع في اسطنبول يمكنك زيارة الموقع الالكتروني لشركة شقق للبيع في تركيا 

    اضف تعليق: