الفهرس

    في عصرنا هذا و مع تطور العلم و التكنولوجيا أصبح الهاتف المحمول من أساسيات الحياة ، و لا يوجد أي شخص خالٍ منه كما أن جميع الناس أصبحوا يعتمدون عليه ، حيث يساعد في الكثير من الأمور و يوفر الجهد و التعب لاحتوائه على تطبيقات متنوعة و منها ما هو مفيد و ضروري لمن أراد السفر أو السياحة بشكل خاص ، فهناك تطبيقات مخصصة للتوصيل و النقل و تطبيقات للبحث عن عقارات و شراء الاحتياجات و تطبيقات تقدم خدمات صحية عديدة و غيرها الكثير .. لذلك سنتحدث اليوم في مقالنا هذا عن أفضل 10 تطبيقات  تحتاجها بشكل هام و ضروري عند سفرك لتركيا ، و نادراً ما نرى شخص تركي يخلو هاتفه من هذه التطبيقات فتابعوا معنا ..

     

    ما أهم 10 تطبيقات إلكترونية تلزم في تركيا :

    تطبيقات النقل و التوصيل في تركيا : 

    تعدّ من أهم التطبيقات التي يحتاجها المسافر بشكل كبير ، حيث يجهل بعض المسافرون العرب و الأجانب الطرقات و يصبحون بحاجة ماسّة للمساعدة لذلك لا يمكنهم الاستغناء عنها ، و نذكر من بين هذه التطبيقات 

    1_تطبيق Trafi : 

    تطبيق Trafi و يعدّ من أفضل البرامج كما أنه أفضل من التطبيق الذي أصدرته إدارة المواصلات التركية ، حيث يحتوي هذا التطبيق على خرائط لجميع أنواع المواصلات و قوائم كاملة عن أسماء المحطات و أرقام الباصات و مساراتها و مواعيد وصولها ، إضافةً لاحتواءه على ميزة جميلة و هي أن تذكر للتطبيق مكانك الحالي و أين تريد الذهاب فيساعدك على التوجه لهذا المكان بأبسط الطرق و يمكنك من رؤية الأماكن إن كانت مزدحمة أو خالية عبر خاصية Travil .

    2_تطبيق iTaxi :

    برنامج معتمد من البلدية في اسطنبول كما أنه مخصص للتكاسي التركية فقط ، حيث يعدّ الخيار الأمثل لجميع السياح و الزوار المتجهين إلى تركيا فهو يوفر لهم الأريحية و عدم المبالغة في الأسعار و الوقاية من الغش .

    تطبيقات للخدمات الصحية في تركيا :

    تقدم هذه التطبيقات العديد من الخدمات الصحية الخاصة أو الحكومية ، فتتيح المساعدة الصحية للمسافر في غربته عن بلده و منها 

    3_تطبيق MHRS : 

    يتيح هذا التطبيق لسكان تركيا و للاجئين السوريين فرصة لحجز موعد في عيادات المشافي التركية ، حيث يتم ذلك الحجز عن بعد عبر الإنترنت و بخطوات مبسطة جداً ، ثم يتم تحديد موعد للزيارة من قبل المشفى .

    4_تطبيق Eczane :

    يمكنك تطبيق eczane من العثور على الصيدليات المناوبة ليلاً والأقرب إلى منزلك ، حيث أنه في النظام التركي العديد من الصيدليات يتم إغلاقها في تمام الساعة 7 إلى 8 مساءاً ، كما يمنحك هذا التطبيق معلومات شاملة عن الصيدليات كالعنوان و رقم الهاتف ، و في الفترة الأخيرة تم إصدار نسخة باللغة الأنجليزية من هذا التطبيق .

    تطبيقات للعقارات و التسويق في تركيا :

    تساعد هذه التطبيقات الوافدون السياح على إيجاد عقار أو منزل مناسب لهم ، بسعر منطقي دون خداع أو غش ، و إليك باقة من أهم هذه التطبيقات..

    5_تطبيق Sahibinden : 

    يعد من أهم البرامج و أكثرها فائدة حيث يساعد على العثور على عقار سواء أردته تأجيراً أو شراء ، إضافة إلى إمكانية تسوق الحاجات الأخرى كالسيارات و الأدوات الكهربائية و المواد الغذائية و منتجات التسوق المتنوعة ، و من ميزاته الجميلة أنه يحتوي على قسم يتم فيه نشر إعلانات مستمرة لفرص عمل لفئة الشباب و اليافعين .

    6_تطبيق Hepsiburada :

    من أفضل البرامج التي تمكنك من التسوق في الوقت الذي تفضله ، حيث يتمتع بميزات متعددة منها توفير الجهد و التعب من خلال منح إمكانية التسوق عن بعد لشراء الحاجات اليومية كالمواد الغذائية ، و شراء الأدوات الكهربائية و غيرها من الأشياء الضرورية ، و يتم التوصيل من قبل المتجر مباشرةً بعد قيامك بالطلب و أسعاره مدروسة و منطقية . 

    تطبيقات لطلب الطعام في تركيا : 

    تمكنك هذه التطبيقات من طلب الوجبات الغذائية من المطعم 

     

    الذي تفضله إلى المنزل عبر الإنترنت دون الحاجة لذهابك إليه ، و من أبرز هذه التطبيقات : 

    7_تطببق Yemek Sepeti  :

    يعد تطبيق  Yemek Sepeti من أكثر التطبيقات شهرةً في تركيا ، و هو مخصص لطلب الطعام من المطاعم دون الحاجة للذهاب ، حيث يوفر الجهد و الوقت و التعب كما يمتاز بالسرعة العالية في تلبية الطلبات حيث لا يتجاوز الطلب أكثر من 40 دقيقة و يمتاز بالمصداقية التامة ، يتم الطلب من خلال تسجيل الدخول للبرنامج ثم اختيار الصنف الذي تفضله و كذلك المطعم مع ذكر العنوان .

    8_تطبيق Getir Yemek :

    هو تطبيق مختص بطلب و توصيل الطعام على مدار 24 ساعة أيضاً ، كما يتيح التوصيل لجميع المناطق حيث يمكنك طلب الصنف الذي تفضله كالحلويات والهامبرغر و البيتزا و الكباب و غيرها من الأطباق ليتم توصيلها لك على الفور إلى مكان تواجدك . 

    9_ تطبيق لترجمة اللغات :

    كتطبيق Google Translate الأكثر شهرة و المعروف في جميع دول العالم ، فهو هام جداً للأجانب المتواجدون في تركيا و اللاجئون العرب من هم غير متمكنون من اللغة التركية و نطقها ، من مميزات هذا البرنامج أنه ممكن أن يساعدك قطفي ترجمة أي شيء تريده دون الحاجة للانترنت من خلال تنزيل ملفات اللغة التركية ، كما يمكنك تصوير أي ورقة باللغة التركية أو كتاب أو دفتر تركي ليتم ترجمته بالشكل الصحيح . 

    10_ تطبيق İBB Simultane :

    يعدّ تطبيق ibb simultane من أجمل التطبيقات في تركيا حيث يتم بث صلاة الجمعة و الخطبة و مراسم الأعياد باللغة العربية عبر هذا البرنامج مما يتيح الفرصة للأجانب و العرب لاستماعهم ، إضافة إلى ذكر المواعظ و الأحاديث و الأحكام الدينية و الفقهية باللغتين العربية و الإنكليزية .

     

    ملاحظات بشأن هذه التطبيقات الإلكترونية التي تهمك في تركيا :

    إن التعامل مع هذه التطبيقات من أسهل ما يكن و لا يحتاج إلى جهد بل على العكس تماماً ، لكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب تطبيقها كالتالي : 

    _إدخال عنوان التواجد الحالي مفصلاً سواء كان المنزل أو مكان العمل أو غيرها ، و ذلك لتسهيل توصيل الطلبات إليك .

    _قد تتواجد بعض العروضات التي تفيدك في خصم ما لذلك يجب التركيز على ذلك بشكل مستمر .

    _صنعت هذه التطبيقات بشكل خاص للسياح و الزوار لذلك من الأفضل تحميل هذه البرامج على الهاتف المحمول لتجنب التعرض لموقف خداع أو غش .

     

    أخيراً.. كانت هذه أفضل 10 تطبيقات إلكترونية تلزم في تركيا و قد تمت برمجتها لتسهيل الحياة على الأتراك و الأجانب و السياح و تجنب الصعوبات ، لذلك لا بد من التعرف عليها و البدء باستخدامها لتأمين جميع الرغبات و الاحتياجات بأسهل السبل ، نرجوا أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجابكم ، دمتم بخيرٍ و سرور .. 

    للتعرف على معلومات أكثر حول شقق للبيع في اسطنبول او  شقق للبيع في تركيا

    اضف تعليق: