أشهر 10 مدارس انجليزية فى اسطنبول

سنعرفك على أشهر 10 مدارس انجليزية فى اسطنبول، حيث اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا ، ويمكن القول إنها الأكثر تنوعًا أيضًا. انها جسر بري بين أوروبا والشرق الأوسط ، هذه المدينة هي بوتقة حقيقية وليست غريبة عن مجتمعات المغتربين. وتعتبر أحد أكبر تحديات الحياة في اسطنبول هو حاجز اللغة. نظرًا لأن المدارس العامة في إسطنبول تدرس باللغة التركية ، وينتهي الأمر بالعديد من المغتربين بإرسال أطفالهم إلى مدرسة انجليزية دولية .دعنا نقدم لك افضل المدارس الانجليزية ومميزاتها .


المدارس الدولية الانجليزية فى اسطنبول 


يدرس الطلاب في تركيا لمدة 8 سنوات في المدارس الابتدائية و الأعدادية و التي تتراوح أعمارهم بين 6 الي 14 عام ( الدراسة في هذه المراحل إلزامية ). بعد هذه الدورة ، يلتحق الطلاب بالمدرسة الثانوية و مدة الدراسة في المرحلة الثانوية هي 4 سنوات.


وعلى الرغم من وجود الكثير من المدارس الدولية في اسطنبول ، إلا أنه لا يزال هناك طلب كبير على أماكن المدارس ومعظم المدارس كبيرة وتضم عدة مئات أو حتى أكثر من 1000 طالب. ومع ذلك لا تزال أحجام الفصول الدراسية صغيرة والمعلمون الناطقون باللغة الإنجليزية شائعون جدًا.


من خلال الالتحاق بمدرسة دولية في اسطنبول ، سوف يختلط طفلك مع الكثير من الطلاب الدوليين الآخرين. في حين أن البعض يقدم برنامجًا للطلاب المحليين ، فإن هيئة الطلاب في المدرسة الدولية النموذجية تتكون إلى حد كبير من الأطفال المغتربين


كما تساعد المدارس الدولية الانجليزية في اسطنبول الأطفال الدوليين على الاندماج في مدينتهم الجديدة. ويتم تقديم دروس اللغة التركية بشكل شائع ، وتنظم العديد من المدارس نزهات وفعاليات ثقافية لمساعدة الأطفال في التعرف على بلدهم ومدينتهم الجديدة


ويعد برنامج البكالوريا الدولية أكثر المناهج الدراسية شيوعًا في مدارس إسطنبول الدولية. تليها عن كثب المناهج البريطانية والأمريكية ، ولكن هناك مجموعة واسعة من الاختيارات الأخرى أيضًا.


أشهر 10 مدارس انجليزية فى اسطنبول 


يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب يختارون تركيا ليكملو الدراسة بها ،اولا الرسوم الدراسية المنخفضة ، تكلفة المعيشة المخنفضة و ايضا بها الجامعات الجيدة ، كل هذا جزء من مميزات الدراسة في تركيا. ومن بين إجمالي 30 مدرسة دولية في اسطنبول نقدم : 


1- مدرسة احسان العالمية : تعتبر بيئة متعددة الثقافات ، وتعلم رقمي ، وتعلم نشاط ، وحرم جامعي مجهز جيدًا ، ورسوم معقولة ، وهيكل دفع مرن ، ونظام تعليمي ذو قيمة جيدة مقابل المال. والمهاج الدراسي فيها يكون امريكي واللغة انجليزية وتقبل من عمر ثلاث سنوات الى 18 سنه وقبولها يتم من خلال درجاتك الشخصية .


2- مدارس الياسمين الدولية : هى مدرسة دولية خاصة في تركيا تدرس المنهاج العربي الفلسطيني ومنهج Edexcel البريطاني.

منهج الدراسه فيها يكون بريطانى وعربي فلسطيني وللغة التدريس انجليزية وعربية معآ وتقبل من عمر 3 سنوات الى 18 سنه . والرسوم السنوية 2021 - 2022 تبلغ من 14,500 الى 31,500 ليرة تركية .


3- مدرسة اسطنبول الدولية : هى عبارة عن مجتمع تعليمي مترابط متعدد الثقافات. نحن نهتم برفاهية طلابنا الاجتماعية والعاطفية والأكاديمية. والمنهاج الدراسي داخلها بريطاني واللغه التعليمة هى الانجليزية وتقبل من عمر 4سنوات الى18 عام . وتبلغ الرسوم السنوية لها 2021- 2022 من 69,500 الى 109,000 ليرة تركية .


4- مدرسة MEF الدولية اسطنبول : وتقدم مدرسة MEF الدولية في اسطنبول برنامجًا تعليميًا محفزًا يسعى إلى تلبية احتياجات التعلم الفردية لطلابها. توفر المدرسة المساواة في الفرص ، بحيث يتم توجيه كل طفل لاكتشاف وتطوير الإمكانات الفكرية والإبداعية والاجتماعية والمادية. من خلال القيام بذلك ، تسعى المدرسة إلى تمكين طلابها من خلال شغف التعلم مدى الحياة. يتم تشجيع الطلاب على أن يصبحوا أفرادًا واثقين ومتوازنين ومسؤولين اجتماعيًا يساهمون بشكل إيجابي في المجتمعات المحلية والعالمية .


وتتضمن منهاج دراسي ،IB وبريطاني ولغتها التعليمية هى الانجليزية وتقبل من عمر 3 سنوات الى 18 سنه . وتبدأ رسومها السنوية من 139,874 الى 270,775 ليرة تركية .


5- مدرسة اسطنبول الدولية المجتمعية: هي مدرسة البكالوريا الدولية في اسطنبول. تأسست عام 1911 لتعليم أطفال كلية روبرت كوليدج ، وحافظت المدرسة على تقليد يمتد لقرن من التميز الأكاديمي IICS هي مدرسة نهارية مستقلة مختلطة ، تقدم برنامج البكالوريا الدولية كاملًا من مرحلة ما قبل الروضة (من سن 3) إلى الصف 12 (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا) للطلاب الدوليين (حاملي جوازات السفر غير التركية. وتتضمن منهاج دراسي IB ولغه تعليمية انجليزية وتقبل من عمر ثلاث سنوات الى 18 سنه وتبلغ رسومها السنوية من 131105 الى 270.533 ليرة تركية .


6- المدرسة البريطانية الدولية في اسطنبول : تتمتع المدرسة البريطانية الدولية في اسطنبول بسمعة عالمية في التعليم الذي توفره. إنها مدرسة دولية خاصة رائدة في تركيا ، تقدم منهجًا وطنيًا إنجليزيًا معدلًا ، IGCSE وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية. BISI هي مدرسة أكاديمية وترسل خريجيها إلى الجامعات في جميع أنحاء العالم ، في الغالب إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وتعتمد على منهاج دراسي بريطاني وIB ولغة تعليمية انجليزية وتقبل من عمر 3 الى 18

سنه. وتتراوح رسومها السنوية من 108.002 الى 236.634 ليرة تركية .


7- مدارس الجزري الدولية للعلوم والتكنولوجيا: تعتمد على منهاج دراسي أمريكي ولغة تعليمية إنجليزي وتقبل من عمر 3 إلى 18 . وهذة المدرسة لا تعلن عن رسوم ولاكن تختبر درجاتك الشخصية .


8- مدرسة LWIS اسطنبول الدولية : تتضمن رعاية فردية / برامج دولية / لغات عالمية / تكامل التكنولوجيا + الروبوتات والذكاء الاصطناعي (ترميز) / IB PYP Qualified + مدرسو اللغة الإنجليزية الأصليون . 

وتعتمد منهاج دراسي دولي ولغه تعليمية انجليزية وتقبل من عمر 3 الى 18 سنه وتتراوح رسومها السنوية من 53666 الى 103.038 ليرة تركية .


مميزات الدراسة فى تركيا للطلاب الاجانب 


أصبحت دولة تركيا من اكثر دول العالم جذب للاجانب فى الاونه الاخير وخصوصا الطلاب الاجانب لما تتيحه الدولة التركية للطلاب الاجانب واهمها اتاحه الدراسة بالجامعات باللغه التى يفضلها الطالب سواء الانجليزية او التركية .


مزايا الدراسة باللغة الانجليزية 


• تتيح لك الدخول الى لاغلب دول العالم ودخولك سوق العمل بها بسهولة وخبرة 

• اهمية اللغه الانجليزية حيث تعتبر هى اللغة الاكثر انتشارآ فى العالم فا معظم الكتب والابحاث العلمية الهامه باللغة الانجليزية 

• منحك فرصة اكبر لدراسة الماجستير والدكتوراة فى دول اوروبا .

• سهولة الدراسة باللغة الانجليزية بعض الشي حيث انه اغلب الطلاب على دراية باساسيات اللغه الانجليزية.

• المرافق التي تقدمها المدارس الانجليزية الدولية للطلاب ،الأساتذة و المعلمين في المدارس الدولية التركية ، هم من افضل المعلمين .

• بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية ، يمكن للطلاب تعلم اللغة الألمانية و الفرنسية في هذه المدارس. 

• في مدارس تركيا الدولية الانجليزية ، تُعقد فصول دراسية لتعلیم الكمبيوتر و ايضا يمكن للطلاب الحضور في الصفوف الرياضیة في مختلف المجالات.


نشر :

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة