الفهرس

    سنحدثكم في هذا المقال عن الإقامة السياحية في تركيا للسودانيين، وسنجيب بدايةً عن السؤال هل الإقامة السياحية للسودانيين في تركيا مسموحة، ثم ما هي الشروط التي يجب توافرها للحصول على الإقامة السياحية للسودانيين وما هي الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى أهم المميزات التي تتميز بها الإقامة السياحية في تركيا، وأخيراً سنجيبكم على أكثر الأسئلة شيوعا حول إقامة السودانيين للسياحة في تركيا.

    تتمنى لكم الفنار قراءة مليئة بالفائدة.

    هل الإقامة السياحية في تركيا للسودانيين مسموحة؟

    نعم يمكن للسودانيين الحصول على الإقامة السياحية، وتعتبر الإقامة السياحية من أفضل الإقامات في تركيا لذلك فإنها تعد خياراً أمثل للعديد من الأفراد، وإذا كنت سودانياً وترغب في الحصول على إقامة في تركيا فإن اختيارك للإقامة السياحة سيمنحك الكثير من المميزات والتي سنذكرها لك خلال مقالنا هذا.

    ولأن تركيا تعبر من أفضل الوجهات السياحية في العالم، فإن الآلاف من السودانيين يتوافدون إليها في كل عام، ليس بهدف السياحة فقط حيث أنها تجذب الكثير من الطلاب والمستثمرين وحتى المرضى للعلاج فيها سواء من السودان أو من مختلف أنحاء العالم.

    إذا كنت ترغب بالحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول السياحة في تركيا يمكنك التواصل معنا في شركة الفنار للتأمين والإقامات في تركيا، للإجابة عن جميع تساؤلاتك.  

    شروط الإقامة السياحية للسودانيين في تركيا.

    يتوجب على الراغبين في الحصول على الإقامة السياحية في تركيا للسودانيين الالتزام بتحقيق بعض الشروط للتمكن من دخول تركيا والإقامة فيها والاستمتاع بالسياحة ومن أهم هذه الشروط:

    • لا يحق لك الدخول إلى تركيا إلا بموجب جواز السفر المختوم من المطار.
    • يترتب عليك حجز موعد لتقديم الأوراق الخاصة بالحصول على التأشيرة.
    • تجهيز الأوراق المطلوبة ومن أجل تقديمها في الموعد.
    • تقديم طلب الإقامة قبل نهاية مدة إقامتك المؤقتة التي هي 90 يوماً، وذلك على الأقل قبل شهرين من انتهائها.

    الأوراق اللازمة للإقامة السياحية في تركيا.

    من أجل تقديم طلب الحصول على الإقامة السياحية في تركيا للسودانيين  يجب عليك التأكد من  تأمين كافة الأوراق والثبوتيات المطلوبة منك أثناء المقابلة لكي تضمن الموافقة وعدم حدوث عوائق تمنعك من الحصول على الإقامة وهي:

    • نموذج الطلب للحصول على الإقامة السياحية بعد توقيعه من قبلك.
    • جواز سفرك الأصلي ونسخة مترجمة ومصدقة من كاتب العدل (النوتر).
    • أربع صور شخصية حديثة على خلفية بيضاء.
    • عقد إيجار منزل يثبت مكان إقامتك.
    • إيصال دفع الرسوم المالية المطلوبة.
    • تأمين صحي لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 سنة.
    • رقم ضريبي تحصل عليه من دائرة الضرائب.
    • نسخة عن دفتر العائلة أو إخراج قيد عائلي للأطفال دون سن الرشد مترجم ومصدق من كاتب العدل (النوتر) وموافق عليه من الوالدين أو الأوصياء.

     

    مميزات الإقامة السياحية في تركيا.

    تتميز الإقامة في تركيا بمختلف أنواعها بتأمين مميزات خاصة بالأجانب خلال إقامتهم في تركيا، وتسعى من خلال هذه المميزات في جذب المزيد من الزوار الأجانب إليها وذلك من أجل تحقيق أهدافها في تنشيط الاقتصاد والسعي نحو المزيد من التطور، لكن للحاصلين على الإقامة السياحية في تركيا للسودانيين مزايا خاصة ساهمت في جذب العديد من السودانيين لسياحة في تركيا في كل عام، وهذه المميزات هي:

    • حرية الحركة والسفر، حيث يستطيع حاملها الدخول إلى الأراضي التركية والخروج منها في أي وقت يشاء دون قيود أو عوائق.
    • يمكن لصاحب الإقامة السياحية فتح حساب بنكي في أي من البنوك التركية أو الأجنبية المتواجدة في تركيا، والتعامل معه بحرية.
    • إذا رغب حامل الإقامة السياحية في شراء عقار في تركيا، سواء للسكن أو للعمل، فإنه يستطيع ذلك بسهولة، ويحصل على الفواتير الخاصة بالعقار بمجرد الحصول على الإقامة السياحية.
    • يحق لأبناء حامل الإقامة السياحية التعليم المجاني في المدارس التركية للأطفال.
    • يمكن لحامل الإقامة السياحية تأسيس شركة خاصة به في تركيا، حيث أن يكون حاملاً للإقامة السياحية هي أحد أهم شروط افتتاح شركة والحصول على إذن عمل  من الجهات المختصة في تركيا.
    • يستطيع حامل الإقامة السياحية شراء سيارة وتملكها، والحصول على رخصة قيادة تركية.

    الأسئلة الشائعة حول الإقامة السياحية في تركيا للسودانيين.

    هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهن السودانيين الراغبين في الحصول على الإقامة السياحية في تركيا، لذلك فإننا في هذه الفقرة سنذكر لكم أهم الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها بالإضافة للإجابة عنها والتحدث على تفاصيل مهمة يجب معرفتها قبل السفر إلى تركيا.

    هل يحتاج الجواز السوداني فيزا لتركيا؟

    نعم يحتاج المسافر الذي يحمل جواز السفر السوداني للحصول على تأشيرة سفر أو فيزا ليتمكن من الدخول إلى الأراضي التركية، ويتم الحصول على الفيزا من خلال تقديم الطلب في السفارة التركية الموجودة بالسودان، بعد التأكد من تحقيق كافة الشروط وتجهيز كافة الوثائق المطلوبة والتي تم ذكرها في المقال أعلاه، بعد التأكد من نوع التأشيرة التي تريد الحصول عليها سياحية أم عقارية أم طلابية وغيرها، حيث أنه لكل نوع أوراق وشروط محددة.

    كم تستغرق الفيزا التركية للسودانيين؟

    يمنح السودانيين تأشيرة تمكنهم من الدخول إلى تركيا من أجل السياحية وهذه التأشيرة تسمح لهم بالبقاء في تركيا لمدة 30 يوماً فقط من تاريخ وصولهم إلى المطار التركي، لذلك يجب على السودانيين أن يخططوا لزيارتهم بحيث لا تتعدى هذه المدة.  حيث أن التأشيرة التركية للسودانيين تكون صالحة لمدة 180 يوماً من تاريخ استخراجها. وهذا يعني أن السوداني يستطيع استخدام التأشيرة خلال هذه المدة للسفر إلى تركيا في أي وقت يشاء، شرط ألا يزيد مجموع أيام إقامته عن 30 يوماً.

    كم سعر الفيزا الى تركيا من السودان؟

    تختلف تكاليف الحصول على الفيزا السياحية من تركيا إلى السودان من فترة إلى أخرى، ولكن تقدر تكلفة الحصول على الفيزا من السفارة التركية في الخرطوم بحوالي 60 دولاراً أمريكياً.

    كم عدد ساعات السفر من السودان الى تركيا؟

    لا يمكن تحديد وقت ثابت للرحلة، حيث أنها تتفاوت بشكل مختلف لكن أسرع رحلة طيران تنطلق من الخرطوم حتى وصولها إلى إسطنبول تستغرق 4 ساعات.

    كم يحق لحامل الاقامة السياحية التركية البقاء خارج تركيا؟

    يمكن للسودانيين الحاملين الإقامة السياحية في تركيا الخروج من تركيا لكن بشرط أن لا تتجاوز مدة إقامتهم خارج تركيا.

    في ختام مقالنا نأمل أن نكون قد أوضحنا لك جميع ما تحتاج معرفته حول الإقامة السياحية في تركيا للسودانيين بدأً بعض التفاصيل حول هذه الإقامة وانتقالاً لذكر أهم شروط الحصول عليها بالإضافة إلى الأوراق اللازمة، وأخيراً ما هي المميزات التي تمتاز بها إقامة السودانيين السياحية في تركيا، وأخيراً ذكرنا أهم الأسئلة الشائعة حول الإقامة مع الإجابة عليها وتوضيح بعض التفاصيل الهامة.

    إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات يمكنك الاتصال بنا في شركة الفنار للتأمين والإقامات في تركيا، حيث أننا مستعدون لمساعدك والإجابة عن جميع تساؤلاتك.

    اضف تعليق: