برج السفير في اسطنبول

يقع برج السفير اسطنبول في منطقة ليفنت بالقسم الاروبي من اسطنبول ويعتبر واحد من أروع ناطحات السحاب المُذهلة في اسطنبول، حيث يصل طول البرج إلى حوالي 236 متر فوق مُستوى سطح الأرض ويتكون البرج من 16 طابق. حيث يجمع برج السفير بين عامليّ الترفية والتسوّق حيث يضم مجموعة من المتاجر والمحال الرائعة جنباً إلى جنب مع مناطق الترفية للكبار والصغار.و يمكن للزوار الإستمتاع بمُشاهدة جمال مدينة اسطنبول من أعلى بمنظر بانورامي مُذهل الجمال ولمذيد من التفاصيل سوف نقدم لكم كل التفاصيل المهمه عن برج السفير اسطنبول .


ما هو برج السفير اسطنبول 


برج السفير هو اطول مبني فى اسطنبول ويتألف من 64 طابقآ 10 منها تحت الارض و 54 فوقها ،ويحتوي مركزا تجاريآ كبيرآ ومرآب و47 طبقة سكنية بالاضافة الى حدائق بين كل ثلاث طوابق .ويتميز المبني بنظام خاص يمتص ضوء الشمس والاشعة مافوق البنفسجية ويتم التحكم به تلقائيآ من خلال الكمبيوتر حسب الفصل واليوم والساعة .


ويبلغ ارتفاع برج سفير اسطنبول 361 متر فوق سطح البحر و 236 مترا فوق سطح الارض حيث يشار انه يعد اولي المباني الصديقة للبيئة فى تركيا .


وأفضل طرق الوصول إلى المبنى ركوب المترو ثم نزول محطة Mecidiyeköy أو محطة الباص و ركوب الباص الذي يوصل للمنطقة


يحتوي البرج علي منصه للمراقبة أعلى نقطة حاليآ فى اسطنبول بالاضافة الي مركز راق ويتميز تصميمه بلسمة انسانية تبث فيه الحياة وتجعله اكثر من مجرد ناطحه سحاب مبنية من جماد اذ يضم مرافق صديقة للبيئة مثل الحدائق الطبقية التى تم تهويتها بشكل طبيعي وتكرر كل ثلاث طوابق . وابتداءآ من الطابق الرابع يتسع تصميم المبني نزولا بأسلوب مفاجئ يكتنفه الغموض فيما تنساب الواجهه الزجاجية وفق منحنى نازل يمتد افقيآ فى منتهاه ليشكل سقفآ لمنطقة المطاعم والمتاجر فى مركز التسوق الراقي البالغت مساحته 46الف متر مربع والذي تم تصميمه خصيصآ لتوفير تجربة تسوق رفيعه لا تضاهي .


وتعد منصه المراقبة الواقعه على ارتفاع 236 مترا من اهم مناطق الجذب فى المدينه وهي مفتوحه امام الجمهور . كما ان بعض الانشطة فى برج السفير هو الصعود للقمه والتمتع بمنظر المدينة الخلاب والقفز بالبارشوت لاكن توجد شروط لذلك وايضآ جولة فى الهيليكوبتر وزيارة السينما و متحف الشمع بالاضافة الى وجود ملاهي للاطفال والعاب متعددة مثل البولينج .


ومن الامور التى يوفرها برج السفير لزواره هى اماكن للتسويق والترفيه للكبار والصغار اضافة الى للمطاعم والمقاهي كما يوفر لرجال الاعمال مكاتب وشقق سكنية مطلة علي اسطنبول .


ويوفر برج السفير جميع المحلات التجارية التى تبيع الماركات العالمية والمحلية لاسيما غن اماكن الترفيهه حيث يمكن قضاء الاطفال وقتآ ممتعآ ، لاجل ذلك ينصح بزيارة برج السفير بصحبة العائلة .


كما انه يضم العديد من المطاعم والمقاهي حيث ان المطاعم توفر جميع الاطعمه التى تريدها من المأكولات التركية والغربية اصافه للمقاهي التى تخلق بعض الاجواء الجميلة وانت تحتسي القهوة وتتمتع بجمال اسطنبول من الاعلي .


ويتضمن ايضآ متخف الشمع ويتكون المتحف من ٣ قاعات ،القاعة الاولى تعرض شخصيات من التاريخ العثماني والاسلامي مثل السلطان محمد الفاتح وجنكيز خان والفارابي وتتيح القاعه ايضآ فرصة ارتداء الملابس العثمانية التقليدية والتقاط الصور مع الشخصيات والمنحوتات المجاورةومشاهدة حريم السلطان المعظم .

وفى القاعة الثانية يمكن للزوار مقابلة شخصيات تاريخية أوروبية وعالمية شهيرى مثل الرسام ليوناردو دافينشي والفيلسوف كارل ماركس وغيرهم من الشخصيات التاريخية . وقد تم احضار محسمات ومنحوتات القاعة قبل 13 عاما من متحف بطرسبرج فى روسيا .


ويوجد فى القاعه الثالثة شخصيات من التاريخ الحديث مثل المغني الامريكي مايكل جاكسون وفرقة لموسيقي البريطانية" البيتلز " 


طرق الوصول الى متحف الشمع 


اذا كنت فى فندق قرب خط الترام واى T1 ومناطق السلطان احمد وبيازيد وسيركجي وكولهانه وفندق ذاده والاميننو وغيرها من المناطق التي يمر بها الترام واى T1 توجه من الفندق الي اقرب محطه ترام واى واركب الترام واي مستخدمآ كارت اسطنبول وانزل فى اخر محطه وهى kabatisas ثم اذهب الي محطه متروkabatisas station 

واركب المترو F1 وانزل فى محطة تقسيم ثم امشي الى محطه مترو تقسبم التى ينطلق منها المترو M2 واركب المترو ثم احسب خمس محطات وانزل فى محطه 4 levent وتوجه للبرج 


ويفتخ برج السفير للزيارة من الساعة 10:00 صباحآ حتى 10:00 مساءآ . وافضل طريقة للوصول لبرج السفير هى ركوب مترو باص والنزول فى محطة ميجدي كوي .


أهم الانشطة فى برج السفير اسطنبول 


• إذا كُنت في عطلة مع أطفالك فتأكد أن زيارة برج السفير تركيا لن يُصيبهم بالملل حيث يُوّفر السفير مول أيضاً مدينة ملاهي شاملة لكافة ألعاب الأطفال الممُتعة.


• في حال كُنت من مُحبي مُمارسة الرياضات الجماعية مع الأهل والأصدقاء فقد حرص برج السفير على توفير الكثير من صالات الألعاب من ضمنها صالة البولينغ.


• لا تُفوّت مُتعة صنع مُجسّم شمعي ليدك أو رجلك مع الاحتفاظ به كذكرى لزيارة ذلك المكان الرائع كما يُمكنك تجربة ارتداء الملابس العثمانية التقليدية التي يُوّفرها لك متحف الشمع مع أخذ الكثير من الصور التذكارية الرائعة والتي ستظل أبداً في الذاكرة.


• لا يخلو برج السفير في اسطنبول من المرافق الترفيهية المُعتادة حيث يحتوي البرج على دور السينيما والتي تُقدّم أفضل الأفلام من السينما المحلية والعالمية.


• يُوّفر برج السفير أيضاً رحلات بطائرة الهليكوبتر فهو يحرص جيداً على إمتاع زوّاره حيث ترى منظر اسطنبول ومعالمها السياحية الرائعة من أعلى.


 

• هل خُضت تجربة القفز بالبارشوت من فوق أعلى نقطة في اسطنبول؟! إذا كانت الإجابة لا فلا تفوتك مُتعة القفز بالباراشوت من فوق قمة السفير مول اسطنبول أما إذا كانت الإجابة بنعم فلابُد أن تُعيد التجربة، ولكن يجب العلم أن هناك شروط خاصة عليك استيفائها قبلاً.


• استمتع بمُشاهدة جمال مدينة اسطنبول من أعلى حيث يحتوي السفير مول على منّصة مُراقبة بأعلى نقطة في سائر أنحاء اسطنبول مما يمنحك منظر بانورامي مُذهل الجمال


• يحتوي برج السفير على الكثير من المتاجر المُتنوّعة والتي ستجد بها كل ما يخطر على البال من ماركات عالمية وهدايا تذكارية وكذلك أحدث صيحات الموضة من الملابس وغيرها، بالإضافة إلى لعب الأطفال مما يجعلك تخوض رحلة تسوّق غاية في التشويق.


• اما عن جمال المطاعم والمقاهي فهي تتفنن في تقديم مُختلف أشكال الأطباق اللذيذة من المطبخ التركي وسائر المطابخ العالمية الشهيرة ولا ننسى فنجان القهوة التركية اللذيذة.


ابرز المعالم السياحية بالقرب من برج السفير اسطنبول 


متحف روملي حصار في اسطنبول


يُمكنك من خلال زيارة قلعة روملي تركيا التعرُّف على تاريخها العريق الذي يرجع للقرن 15 حين أسسها السلطان محمد الفاتح وبمواد بناء مُستقطّبة من جميع أنحاء الدولة العثمانية .وصعود الدرجات الحجرية المؤدية لقمة قلعة حصار روملي من الخارج ستحصل على إطلالة بانوراميه رائعة على البحر كلما ازددت صعودًا، وهو ما لن تجد أفضل منه منظر ممتع . ورسوم الدخول 

15 ليرة تركية، 20 ليرة في حال صفّ سيارة .



مول جواهر اسطنبول :


يقع مول جواهر في منطقة شيشلي في القسم الأوربي من إسطنبول، وهو من أفضل مولات إسطنبول، ويطلق عليه الأتراك اسم مول العرب نظراً لإقبال السُّيّاح العرب عليه، يحتوي مول جواهر على أكثر من مئتين وتسعين محلاً تجارياً، إضافة إلى ثلاث صالات سينمائيّة ومدينة ترفيهية خاصّة بالأطفال كما يضم مول جواهر إسطنبول العديد من المطاعم المحلية والعالمية الفاخرة .


حديقة اميرغان فى اسطنبول :


تتميز حديقة أميرجان بجمالها النادر والمتميز في فصل الشتاء، إذ تمتزج الطبيعة مع جو إسطنبول البارد مع عبق الأشجار والأمطار ومختلف أنواع الطيور، وهناك طرق عديدة للوصول من إسطنبول إلى الحديقة، بالقطار أو العبارة أو التاكسي أو السيارة، ويمكن الوصول من ميدان تقسيم إلى حديقة أميرجان من خلال الركوب في بحافلة تقسيم بوستانجي والنزول في أك أرتلر ثم الصعود روملي كافكي أمينونو، والنزول في اميرجان، كما يمكن الصعود بالحافلة رقم 55ب، والنزول في باشكتاش، ثم ثم الصعود روملي كافكي أمينونو، والنزول في أميرجان.



وبهذا نكون انتهينا من عرض كافه التفاصيل التى تهمك عن برج السفير اسطنبول ولكن سحر اسطنبول لا ينتهي ، حيث تعد تركيا واجهه سياحية تاريخية مميزة جدًا تحتوي على مباني عملاقة عريقة غاية في العمق و القدم حيث يعتبر برج السفير من الاماكن التى يزورها السياح للتمتع بمشهد اسطنبول من اعلي لانه يطل علي اغلب مدينه اسطنبول بارتفاع يبلغ 361 متر .


نشر :

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة