الفهرس

    أجمل 10 شواطئ في تركيا سيتمّ بيانها في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أن تركيا تصنّف كأفضل دولة في الشرق الأوسط وهي بوابة بين آسيا وأوروبا، وهي الرابط الرئيس بين القارتين، حيث تقع أراضيها في القارة الآسيوية من الشرق والغرب وتصل إلى القارة الأوروبية، وبما أن معظم مدنها وأحيائها تحتوي على عناصر سياحية، فهي دولة بها الكثير من الأماكن الرائعة والشواطئ التي تحتوي على أنواع الترفيه والتسلية والتي يمكن العثور عليها في البحر وعلى اليابسة لذلك فهي خيار رائع لأنها تمنح السائحين فرصة اختيار أنشطتهم وفقًا لتفضيلاتهم وأذواقهم.

    أجمل 10 شواطئ في تركيا

    دعنا نطلعك على مجموعة من أجمل الشواطئ في عدة ولايات تركية مع شرح مفصل لكل شاطئ:

    شاطئ بحيرة وان

    إن بحيرة وان من أجمل 10 شواطئ في تركيا وهي أكبر بحيرة فيها وثاني أكبر تجمع مائي في الشرق الأوسط، وعلى الجانب الجنوبي توجد مجموعة من التلال والجبال وعلى الجانب الشرقي أيضًا، كما يوجد العديد من القمم البركانية على الجانب الغربي، بالإضافة إلى العديد من روافد الأنهار المتناثرة على كلا الجانبين: الشمال والشرق.

    شاطئ سريالي

    يعد شاطئ سريالي المنعزل نوعًا من أحد الشواطئ سحرًا وهدوءًا في تركيا؛ وذلك لعدم وجود منتجعات أو فنادق كبيرة فيه، حيث يبعد هذا الشاطئ حوالي ساعة بالسيارة عن وسط مدينة أنطاليا، ويمكن زيارة هذا الشاطئ والاستمتاع بمشاهدة الجبال الخضراء الداكنة المحيطة بالشاطئ، بالإضافة إلى المطل الرائع على الشاطئ، الذي تم بناؤه في وقت متأخر.

    شاطئ أولودينيز

    يتميز شاطئ وأولودينيز برماله النقية، ومياهه المتلألئة تحت أشعة الشمس، والمنحدرات الفيروزية والخضراء، ويعد هذا الشاطئ مكانًا مثاليًا وشاطئًا لمختلف الرياضات المائية مثل السباحة والغوص، كما تشتهر بمدفع المظلة؛ ويرجع ذلك إلى آفاقها البانورامية الفريدة والارتفاع الاستثنائي لجبل بابا داغ، الذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 1،9812 مترًا.

    شاطئ جزيرة بوزكادا

    تقع جزيرة بوزكادا في بحر إيجة وتتميز بشاطئها الرملي الناعم وشوارعها المتعرجة الساحرة وكهوف الشاطئ التقليدية المجاورة لها، وتشتهر الجزيرة بقلعتها التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي والتي بنيت على أنقاض كروم عنب وبيوت بيضاء والعديد من القصور القديمة.

    شاطئ كابوتاش

    يُعد شاطئ كابوتاش قرية ساحلية مطلة على البحر الأبيض المتوسط، ومقصد سياحي شهير في تركيا؛ وعلى الرغم من شعبية الشواطئ المرصوفة بالحصى، إلا أنه يمكن الاستمتاع بمشاهدة مناطق حطام السفن الرائعة، حيث لا تزال نظيفة ويتردد إليها السياح، كما يمكن مشاهدة الأسماك الملونة والسلاحف أثناء الجلوس على الشاطئ أو الغوص في الماء.

    شاطئ باتارا

    إنّ شاطئ باتارا من أجمل 10 شواطئ في تركيا، حيث يمتد شاطئ باترا لأكثر من 18 كم في أنطاليا، ويتميز بطبيعته الساحرة ورماله الناعمة، حيث تضع العديد من السلاحف البحرية بيضها في المياه الضحلة في باترا، كما تقوم العائلات في المنطقة ببيعها للسيّاح. 

    شاطئ دوريان

    يعتبر هذا الشاطئ من أهم الشواطئ لعشاق المغامرة، فمن الممكن الحصول على شهادات إبحار من المستوى الثاني بعد التدريب على الإبحار بواسطة بحارة خبراء من خلال استئجار يخت، كما يُمكن الاستمتاع بليلة هادئة حيث يوجد العديد من البحارين لإرساء هذه اليخوت.

    شاطئ إلجين كوف

    يقع هذا شاطئ على أراضي قرية مازي ويعتبر وجهة مفضلة لسكان القرية ليأخذوا طعامهم وشرابهم إلى شاطئ بعيد وهادئ بسبب المنحدر الحاد الذي فيه، لكن معظم القرويين يذهبون إلى الشاطئ في سياراتهم ويجلسون في أماكن أقل انحدارًا.

    شاطئ مدينة ألانيا

    ألانيا هي مدينة ساحلية ومقاطعة لمدينة أنطاليا، ويقع على الساحل الجنوبي لتركيا، في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​في البلاد، ونظرًا لموقعها الاستراتيجي الطبيعي على شبه جزيرة صغيرة جنوب جبال طوروس في البحر الأبيض المتوسط، وكانت ألانيا معقلًا محليًا للعديد من الإمبراطوريات المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية وأخذت المدينة اسمها مما نتج عن حملة البناء الكثير من معالم المدينة مثل برج الحمراء.

    شاطئ بيليك في أنطاليا

    يُعدّ شاطئ بيليك من  أجمل 10 شواطئ في تركيا وهو من الأماكن السياحية الهامة في أنطاليا ومن أشهر مناطق تركيا، وتقع مدينة بيليك على ساحل البحر الأبيض المتوسط​​، على بعد 30 كم شرق وسط مدينة أنطاليا، وقد تم اختيارها من قبل وزارة السياحة، وهي مكانًا رائعًا للسياح بجمالها الطبيعي، وتعتبر كنموذج رائع للسياحة في تركيا، وبيليك التي يزورها الآلاف من الناس كل عام بسبب طبيعتها الرائعة ومنتجعاتها الفاخرة.

    يوجد فيها شواطئ جميلة وغابات صنوبر شاسعة، وهناك العديد من ملاعب الجولف وعشاق الجولف يمكنهم قضاء وقت ممتع فيها، كما تزداد قيمة بيليك السياحية كل عام، حيث تقع بالقرب من مسرح أسبندوس القديم ومنطقة بيرقا التاريخية، فضلاً عن كونها أكبر مدينة ترفيهية من نوعها في أوروبا، وتسمى "أرض الأساطير".

     لقد ذكرنا لكم هنا أجمل 10 شواطئ في تركيا والتي تشهد إقبالاً سياحياً مميزاً بسبب الاهتمام الحكومي بجذب السياح واستكمالاً لحديثنا دعونا ننتقل للتعرف على مجموعة من الخدمات المقدمة في أجمل الشواطئ التركية .

     

    الخدمات المقدمة في أفضل الشواطئ في تركيا

    تحظى الشواطئ العامة التي افتتحتها وزارة الصحة بشعبية كبيرة بين السياح والمواطنين، لذلك سيتم فيما يأتي التعرف على أهم الخدمات المقدمة في أفضل الشواطئ في تركيا:

    • إن وزارة الثقافة والسياحة تقدم جميع الخدمات للمواطنين والسائحين مجانًا، باستثناء المأكولات والمشروبات التي تباع بأسعارها المعتادة على الشواطئ العامة. 

    • إن الوزارة تقدّم خدمة ذات جودة خمسة نجوم للمواطنين والزوار، ولهذا السبب تعمل على زيادة عدد الشواطئ العامة والمرافق الخدمية. 

    • إن الوزارة اهتمت في حماية البيئة في إنشاء المرافق السياحية وقال: "لطالما كان لدينا اهتمام خاص بالبيئة، ولهذا السبب نبني شواطئ صديقة للبيئة". 

    • إنّ الوزارة تدعم المشاريع الخدمية والسياحية الصديقة للبيئة، كما اتخذت كل الاحتياطات اللازمة لاستمرار الحياة الطبيعية في أنطاليا وموغلا.

    •  إنّ الوزارة أشارت إلى أهمية الاستثمارات المستدامة قائلاً: "لقد أنشأنا مناطق ستقدم جميع أنواع الخدمات للسياح والمواطنين، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة".

    • إنّ الوزارة تعمل جاهدة على زيادة عدد شواطئ العلم الأزرق ولكي تحتل تركيا المرتبة الأولى في قائمة شواطئ العلم الأزرق في العالم.

     

    رياضات يُمكن القيام بها على شواطئ تركيا

    سيستمر الشاطئ في أن يكون المحطة الرائعة في الصيف، وهو المكان الأكثر مرحًا وهدوءًا على الإطلاق، سواء كنت جالسًا أمام البحر، أم تتجول مع العائلة والأصدقاء، أم مجرد الاسترخاء على الرمال، ولا يمكنك فقط استخدام الوقت الذي تقضيه على الشاطئ لتسمير بشرتك، ولكن يمكنك أيضًا ممارسة الرياضة التي ستمنحك مزيدًا من النشاط والحيوية وتزيد من جمال جسمك في هذا الصيف، وإليك أكثر عشر رياضات شعبية يمكنك ممارستها على الشواطئ ولا سيّما على أجمل شواطئ العالم الواقعة في تركيا:

    •  لعبة الركيت. 

    •  كرة الطائرة.  

    •  رياضة الجري.

    •  تمارين الذراعين.  

    • اليوجا. 

    •  تمرين البلان.

    • تمرين الضغط. 

    • تمارين البطن.

    • الوقوف على اليدين. 

    • تمرين السكوات (القرفصاء).

     

    بيّنا في هذا المقال أجمل 10 شواطئ في تركيا، وتبيّن أنّ تركيّا من أجمل المدن التي يلجأ إليها الزّوار من كافّة دول العالم، حيث يوجد في تركيا العديد من الشواطئ والمدن الرائعة والجميلة كما بيّنا، حيث تتمتع تركيا بموقع طبيعي واستراتيجي يجعلها بلدًا مناخيًا مناسبًا للترفيه، ولها طبيعة خلابة تجعل من تركيا وجهة متكررة للسياح الذين يرغبون في السفر إليها.

     

    اضف تعليق: