الفهرس

    أشهر 10 مطاعم عربية في إسطنبول تقوم بعمل مجموعة من أفضل الأكلات المميزة لدى العديد من البلاد العربية مثل سوريا ولبنان ومصر والأردن وغيرها، لذلك يكون لهذه المطاعم قاعدة جماهيرية واسعة في تركيا، لأنها غالبًا ما تحرص على تقديم العديد من الوصفات المميزة، مثل المعجنات واللحوم والأسماك، لذلك ترضي جميع الأذواق، وتكون محور جذب للعملاء.

    أشهر 10 مطاعم عربية في اسطنبول

    الأكل العربي مميز لاحتوائه على مجموعة من التوابل المميزة، وكذلك طريقة الطهي والتقديم تجعل الأطباق شهية وغنية بالعديد من المكونات ومن أحسن المطاعم التي تقدم الأكل العربي في مدينة إسطنبول ما يلي:

    مطعم بيستو عربية

    هو واحد من المطاعم العربية المتخصصة في تحضير بعض الأكلات الشرقية مثل السجق، كما أنه بارع في إعداد الوجبات الغربية مثل البيتزا، ويقع في مكان مميز في مدينة إسطنبول وسط العديد من الأماكن السياحية.

    يبدأ مطعم بيستو عمله من الساعة السابعة صباحًا بتوقيت تركيا، وحتى الساعة الثانية عشر ليلًا.

    مطعم طحين

    هو واحد من المطاعم اللبنانية المشهورة في مدينة إسطنبول، وهو الاختيار الأمثل للشخص النباتي الذي لا يحب تناول اللحوم، حيث يقدم المكان مجموعة من الوجبات المميزة التي ترضي جميع الأذواق وذات مذاق جيد.

    الأشخاص الذين يقومون بالعمل في مطعم طحين مدربين ويقدمون أعلى مستوى من الخدمة، لذلك يزوره الكثير من الأشخاص كل يوم، كما أن مكانه المميز كان عنصر جذب فعال له.

    تستطيع الذهاب إلى مطعم طحين بداية من الساعة 12 صباحًا بتوقيت تركيا، وحتى 11 مساءًا أما في يوم الأحد يكون العمل لمدة اثنى عشر ساعة بدءًا من الحادية عشر صباحًا.

    مطعم طربوش

    لا يمكن التحدث عن أشهر 10 مطاعم عربية في إسطنبول دون ذكر مطعم طربوش، الذي له العديد من الفروع المنتشرة في تركيا.

    أما في مدينة إسطنبول فقط يوجد أكثر من فرع، حيث يوجد في الفاتح فرعين، وهناك فرع آخر في باشاك شهير، وآخر في منطقة تقسيم.

    يقدم مطعم طربوش مجموعة من الأصناف العربية الأصيلة مثل:

    • اللحم على عجين.

    • غواصة الدجاج.

    • كافة أشكال وأنواع الكبسة.

    • المنسف.

    • دجاج بروستد المميز.

    • المشويات بكل أشكالها وأنواعها.

    يعمل مطعم طربوش ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا ولمدة 15 ساعة تقريبًا.

    مطعم حضرموت اليمن

    اسم مطعم حضرموت اليمن مميز ونراه في جميع البلاد العربية، وموجود نفس المطعم في العاصمة التركية ليقدم نفس الوجبات الخاصة بالمنسف اليمني، لكن بالطريقة الأصلية لها، وهو يستخدم مجموعة من البهارات جميلة النكهة وتعطي مذاق خاص للأطباق.

    يقدم مطعم حضر موت اليمن الكثير من الأطباق مثل:

    • المندي اليمني.

    • الشاورما.

    • سمك موفي بالتتبيلة السرية.

    • لحم حنيذ.

    • طبق الشكشوكة اليمني المميز المكون من الكبدة بالإضافة إلى البيض والخضروات.

    مطعم حضر موت اليمن يبدأ عمله باكرًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى منتصف الليل بتوقيت مدينة إسطنبول.

    مطعم فلافل غزة

    مطعم فلافل غزة مشهور بتقديم وجبات شعبية شهية للفطور، حيث يحضر الفلافل باستخدام الحمص، والخدمة به جيدة جدًا، كما أن أسعاره مقارنة بغيره من المطاعم بسيطة.

    مكان المطعم المميز كان مصدر شهرة واسعة له، حيث أنه يوجد في شارع ميليت الذي يعتبر من أكثر الشوارع المزدحمة في العاصمة التركية.

    يعمل المطعم حوالى 15 ساعة يوميًا، ابتداء من السابعة صباحًا.

    مطعم سيرجية الحلبي

    مطعم سيرجية واحد من المطاعم الشامية التي تقدم الأكل الحلبي بوصفات مميزة، يقدم العديد من الأصناف أشهرها:

    • الشاورما، وورق العنب، والكبيبة، الصفيحة.

    • لحم على عجين بالإضافة إلى المشويات المتنوعة.

    • وبارع جدًا في وصفات الحلويات.

    يقدم مطعم سيرجية خدماته طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة.

    مطعم مهروسة

    واحد من أشهر 10 مطاعم عربية في إسطنبول لأنه يقدم الأكل العربي سواء كان حادق أو حلو، بوصفات مميزة وطعم رائع، بجانب المعجنات وبعض الوصفات الشعبية، حتى يجد فيه كل شخص ما يرغب في تناوله.

    يعمل المطعم حوالى 15 ساعة يوميًا، ابتداء من الثامنة صباحًا.

    مطعم القبطان

    يوجد منه سلسلة مطاعم في مدينة إسطنبول أشهرها ذلك الذي يقع في اكسراي، مشهور بتقديم المشويات العربية، ومجموعة من الأكلات الشرقية والغربية حتى تختار منها ما يناسبك.

    يقدم مطعم القبطان العديد من أطباق الحلويات بعضها يكون شرقي والآخر تركي.

    يبدأ مطعم بيستو عمله من الساعة السابعة صباحًا بتوقيت تركيا، وحتى الساعة الثانية عشر ليلًا.

    مطعم ليالي شامية

    يصنف هذا المطعم على أنه واحد من أشهر 10 مطاعم عربية في إسطنبول وهذا لعدة أسباب مثل الديكور الكلاسيكي القديم والجميل في نفس الوقت، بجانب أنه يقدم الوجبات بالطريقة الأصلية لها، كما أنه يقع على تخت لذلك يمكنك الاستمتاع بمنظر الماء بالإضافة إلى سماع عزف القانون والميلوية عند تناولك الطعام.

    يقدم مطعم ليالي شامية وجباته المميزة لكم ابتداء من الثامنة صباحًا بتوقيت تركيا، وحتى الرابعة فجرًا.

    مطعم شاورما انس

    شاورما انس هي مجموعة من المطاعم التي تنتشر في كل أنحاء تركيا، ولا سيما مدينة إسطنبول، فيها يتم تقديم وجبات الدجاج العديدة، حيث يصل عدد الأصناف التي يقوم المطعم بإعدادها إلى نحو سبعين نوع.

    مطاعم شاورما انس تاريخها يبدأ من نحو ثلاثين عامًا تقريبا، لذلك تجد لديهم الجودة والطعم الفريد.

    يبدأ مطعم شاورما انس في استقبال طلبات العملاء بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت تركيا.

    تجربتي في بعض المطاعم العربية في إسطنبول

    بجانب أشهر 10 مطاعم عربية في إسطنبول كان لدى تجارب جميلة في بعض المطاعم التي سوف أوضحها ارشحها لكم مثل ما يلي:

    • مطعم صحتين: يعد واحد من المطاعم ذات الأصول السورية، أو الشامية، يقدم وجبات رائعة تعتبر مزيج من المطبخ العربي والغربي معًا، مثل الفطور السوري، الشاورما الرائعة، دجاج بالطريقة الأردنية وجميع الوصفات يكون بها لمسة غربية، لذلك هو محور جذب للعديد من العملاء من مختلف الجنسيات.

    • خان الوزير: هو مطعم حلبي يقع في اسطنبول الفاتح، يوجد به بعض الأصناف العربية والتركية، أشهر ما يقدم به المنسف، لحم الأغنام والماعز مع الفريكة، يذهب له العديد من الأشخاص المشهورة لجمال أطباقه.

    • مطعم بلودان: يوجد ذلك المطعم في شارع المطاعم الشرقية في منطقة الفاتح في مدينة إسطنبول، هو واحد من المطاعم الحديثة التي لم تصنع تاريخ بعد، لكن مذاق طعامها المميز جعلها تنافس أكبر وأشهر المطاعم في تركيا، بجانب أن الخدمة به رائعة، وأشهر ما يقدمه هو الشيش بالفخارة مع سلطات مميزة، تناسب الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، مندى الدجاج، الشاورما، وغيرها من الأكلات.

    • مطعم بيوغلو: هو مطعم إيراني يقدم وجبات الكباب بالطريقة الأصلية، بجانب أرز زعفران مميز وله مذاق رائع، بجانب بعض أنواع اللحوم التي تحتوي على توابل تميزها، والأطباق الجانبية التي تقدم فيه تكون مزيج من البصل، مع الرمان والجوز.

    قدمنا مجموعة متميزة من أشهر 10 مطاعم عربية في إسطنبول حتى تختار منها ما تفضله حسب الأطباق التي يتم تقديمها، حيث أصبح مؤخرًا المطبخ التركي ليس هو الأكثر طلبًا في مدينة إسطنبول، ونجحت العديد من المطاعم العربية في إثبات نفسها، وتفوق بعض منهم وأصبح له سلاسل من المطاعم التي يزورها يوميًا أعداد بالآلاف سواء كانوا عرب أو اتراك.

     

    اضف تعليق: