الفهرس

    هل تفكر في كيفية شراء الذهب في تركيا؟ ولكن في البداية دعني اخبرك أن الذهب هو من بين أغلى المعادن في العالم. على الرغم من اكتشاف معادن مختلفة عبر التاريخ، إلا أن الذهب كان دائمًا أكثرها شهرة. أحد أكبر أسباب ذلك هو أنه يمكن معالجة الذهب بسهولة أكبر من المعادن الأخرى.

    الذهب مادة تحافظ دائمًا على لمعانها لفترة طويلة بلونها الأصفر الفاتح. حتى إذا فقد سطوعه في بيئات مختلفة، يمكنه استعادة سطوعه السابق بعمليات بسيطة جدًا. يمكن استخدامه من قبل الناس لفترة طويلة بسبب خاصية عدم التآكل. وهي معروفة بالرمز Au وتتم معالجتها بعد الذوبان عند 1.064 درجة.

     

    يتم شراء الذهب في تركيا، الذي يطلق عليه "الملاذ الآمن" هناك، في الغالب للاستثمار. نظرًا لارتفاع أسعار الذهب منذ السنوات الماضية، فقد كان أحد أكثر أدوات الاستثمار ربحية.

     

    كيفية شراء الذهب في تركيا؟

    هناك طريقتان يفضلهما الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب في تركيا. الطريقة الأولى هي شراء الذهب في تركيا من الجواهريين. الطريقة الثانية هي شراء الذهب في تركيا عن طريق إنشاء حساب ذهب من خلال البنوك. على الرغم من أن كلا الخيارين يبدوان قريبين من بعضهما البعض، إلا أن هناك بالفعل بعض الاختلافات.

     

    - عند شراء الذهب في تركيا من البنوك، في معظم الأوقات (باستثناء بعض البنوك)، لا يتم عرض الذهب عليك فعليًا. بالمقارنة مع صائغ أو صائغ اخر، فإن لديه الفرصة للشراء والبيع بسرعة كبيرة. هذه الطريقة، التي توفر ميزة كبيرة للمستثمرين في الارتفاعات والانخفاضات الفورية، يفضلها العديد من المستثمرين الذين يتداولون على المدى القصير.

     

    - عندما ترغب في شراء الذهب في تركيا من خلال صائغ، يتم تقديم الذهب لك فعليًا من قبل الجواهريين. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج إلى تقديم أي معلومات عند شراء وبيع الذهب. يمكنك استخدام الذهب الذي تشتريه كاستثمار وكهدية. مقارنة بالبنك، قد تكون الفجوة أعلى لأنك تشتري الذهب فعليًا. نظرًا لأنه يفضل بشكل عام من قبل المستثمرين على المدى الطويل والأشخاص الذين يعتبرونه وسادة، يبدو أن فرق السعر مقبول.

     

    النقطة المشتركة بينهما هي؛ إنه تطبيق اسلوب معين عند التداول على أسعار الذهب الحية. تتقلب أسعار الذهب على الفور في جميع أنحاء العالم. التغييرات في سعر الذهب تعتمد على العديد من العوامل. لذلك "هل أشتري الذهب، هل يمكن شراء الذهب في تركيا الان أو بيعه الآن؟" مثل هذه الأسئلة تتغير حتى من يوم لآخر. لذلك، قبل شراء الذهب في تركيا، يوصى بحساب الذهب بناءً على الأرقام الحالية.

     

    في الماضي، عبّر الأشخاص الذين أدلوا بتعليقات عن الذهب في الغالب عن تعليقاتهم حول التقييم طويل الأجل للذهب. نظرًا لأن سوق الذهب نشط للغاية ويتطلب مراقبة حية مستمرة، يمكن أن تضر المعاملات قصيرة الأجل بالناس. 

     

    كيف تعرف أسعار الذهب إذا كنت تريد شراء الذهب في تركيا؟

    إذا كنت ترغب في متابعة أسعار الذهب الفورية وآخر تغيرات أسعار الصرف وأسعار البيع والشراء الحالية بأسئلتك مثل "كم سعر الذهب، ما هو سعر الذهب اليوم، ومتى اشتري الذهب؟" يمكنك متابعة الموقع الرسمي لـ شراء الذهب في تركيا.

    نظرًا لأن سوق الذهب نشط للغاية، فقد تكون هناك اختلافات طفيفة بين أسعار الذهب في السوق الحرة وأسعار الذهب في البنوك. لهذا السبب، عند شراء وبيع غرام الذهب، وربع الذهب، والذهب الجمهوري، والذهب الكامل، إلخ نود أن نشير إلى أنه قد تكون هناك بعض الاختلافات في معلومات أسعار أنواع الذهب.




     

    هل تختلف اسعار الذهب حسب المحافظة عند شراء الذهب في تركيا؟

    أماكن مشابهة مثل البازار الكبير المعروف بمركز الجواهريين في اسطنبول. كما أنها متوفرة في المدن الكبرى مثل أنقرة وإزمير وبورصة وأنطاكيا وأضنة وقونية وشانلي أورفا وغازي عنتاب وكوجالي ومرسين. بالنظر إلى التغيرات اللحظية في سعر الصرف والاختلافات الصغيرة جدًا في الأسعار بين صائغي المجوهرات، لوحظ أن التغييرات الرئيسية ناتجة عن عوامل أخرى بدلاً من التغيرات الإقليمية.

     

    هل سيرتفع سعر الذهب أم ينخفض في المستقبل؟

    لأسئلتك مثل "متى يرتفع الذهب، ومتى ينخفض ​​سوق الذهب، فهل ستنخفض الأسعار أم سترتفع اليوم، هل يعقل تبادل الذهب في الوقت الحالي، وماذا سيحدث للذهب في عام 2021، وهل يمكن شراء الذهب في تركيا الآن، وتوقعات خبراء الذهب" عليك متابعة فئة أخبار اللحظة الأخيرة الخاصة والمتعلقة بـ شراء الذهب في تركيا، يمكنك متابعة التعليقات وآخر الأخبار من البنك المركزي.


     

    ماذا سيكون مسار أسعار شراء الذهب في تركيا في عام 2022؟

    بالطبع، ليس من السهل التكهن عام 2022 بأكمله اعتبارًا من اليوم. على الرغم من أن رؤيتنا للوضع غير المتوقع الذي نشهده في عام 2021 قد ازداد نسبيًا، إلا أن الضباب لم يتبدد بعد. عندما ننظر إلى الوضع الحالي؛ الاتجاه لم يتغير في سياسات التوسع للبنوك المركزية العالمية التي تدعم الأسواق، ولا يوجد ما يدل على أن مؤشر الدولار سيرتفع فوق مستويات 93 مع ارتفاع مفاجئ، وتستمر الدول المتقدمة في التعامل مع مشكلة عدم القدرة على إحداث تضخم. لم يتعافى النشاط الاقتصادي بشكل كامل ولم تصل الصناعة التحويلية بعد إلى معدلات استغلال السعة قبل تفشي فيروس كورونا. لا يمكن لتحليل الوضع الحالي أن يخبرنا أيضًا أن التحول الكامل من الأصول الآمنة إلى الأصول الخطرة قد بدأ حتى الآن. 




     

    ما هو العامل الذي يمكن أن يؤدي إلى تحرك شراء الذهب في تركيا في الاتجاه المعاكس في عام 2022؟

    طبعا أخبار اللقاح ... إذا بدأنا نرى أن المصدر الرئيسي لانخفاض انتشار استخدام اللقاح وزيادة عدد الحالات يعود إلى استخدام اللقاحات، فعندئذ سيكون هناك توقع بانتشار من الوباء سيتوقف. في هذه الحالة، قد يؤدي انخفاض التوتر في الأسواق إلى انخفاض أسعار أوقية الذهب. في مثل هذه الحالة، نحتاج إلى رؤية ما دون مستويات 1.790 دولارًا أمريكيًا للاقتناع بأن أوقية من الذهب آخذة في الانخفاض. 

     

    العامل الأكثر أهمية الذي يأتي بعد أوقية الذهب، والذي سيشتري مستثمر جرام الذهب مؤشرًا له، يجب أن يكون الحركة في سعر الدولار / ليرة تركية. حقيقة أن جرام الذهب لا يزال عند مستويات 452-453 ليرة تركية وفقًا لمستويات أوقية الذهب، فقد انخفض سعر الدولار / ليرة تركية بأكثر من 5 في المائة في الشهر الأخير من عام 2020.

     

    بالنظر إلى السياسة النقدية وسعر الصرف التي أعلنها البنك المركزي الكندي والثقة التي غُرست في الأسواق، نتوقع أن أداء TL سيكون أفضل بكثير الان. إذا نظرنا إلى المدى القصير، فقد يكون هناك بعض ردود الفعل عمليات الشراء التي من شأنها رفع مستوى سعر الصرف الحالي. 

     

    لا ينبغي أن ننسى انه عند التفكير في شراء الذهب في تركيا هناك دائمًا بند رئيسي في جدول الأعمال يؤثر على الأسواق العالمية. إذا كانت المساهمة الإيجابية لأخبار اللقاح ستخفف من انتشار وباء الفيروس، فهذه المرة ستسخن القضايا الجيوسياسية التي كانت على جدول الأعمال قبل الوباء، والتي كان لها تأثير في إثارة التوتر، وستأتي قبلنا. وهذه بدورها ستدعم الاتجاه نحو تفضيلات الذهب والسندات، والتي نصفها بالملاذات الآمنة. إن توقع أن يرسم العالم حدًا في نهاية عام 2021 ويدخل في دورة إيجابية تمامًا في عام 2022 سيكون نهجًا متفائلًا إلى حد ما في رأيي.

    اضف تعليق: