الفهرس

    التلفريك في تركيا يعد أطول تلفريك في العالم أيام افتتاحه. حيث أعلن عمدة بلدية مدينة بورصة، رجب ألتيبي، أن التلفريك سيصل إلى منطقة الفنادق بحلول بداية العام.

    معلومات عن التلفريك في تركيا

    في إطار الأعمال التي تقوم بها بلدية العاصمة من أجل جعل بورصة مدينة ذات علامة تجارية، يمتد التلفريك المتجدد إلى منطقة الفنادق. قام عمدة العاصمة رجب الطيب، مع نائب الأمين العام مصطفى ألتين، بفحص العمل الجاري في المرحلة الثانية من الطريق الحبلى الجديد.

    أن التلفريك في تركيا قد جذب انتباهًا كبيرًا ومازال تجديده مستمر، كما يعد التلفريك في تركيا رمزًا لمدينة بورصة، بشكل سريع. 

    في المقام الأول، تم فتح خط يمتد بين التلفريك وساريالان هذا العام. الخط الأول حمل 450 ألف شخص في 4 أشهر. الآن الهدف الرئيسي هو الوصول إلى منطقة الفنادق. وفي الواقع تركيا اليوم اقتربت من عملها المستمر على الخط الفاصل بين ساريالان ومنطقة الفنادق.

     

    التلفريك في مدينة انطاليا

    تتمتع أنطاليا بمناظر رائعة حتى عندما تصعد إلى أعلى تلة. بالإضافة إلى الكثير من الروعة التي توجد في المنطقة، فإن طبيعتها ومناظرها فريدة من نوعها. يمكن للضيوف الاستمتاع بالجبال والوديان والبحر في نفس فترة الإجازة.

    هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بهذا المنظر، مثل الطيران الشراعي، والمروحيات، والمحركات شبه، والإبحار الشراعي، وما إلى ذلك، ومع ذلك، فإن هذا المنظر الطبيعي المذهل يوفر أكثر من ذلك بكثير إذا صعدت مع التلفريك في تركيا. يوجد في أنطاليا ثلاثة خطوط للتلفريك للزوار للاستمتاع بالمناظر من أعلى نقطة أثناء الاسترخاء وشرب القهوة.

     

    تلفريك أوليمبوس

    أحد خطوط التلفريك الذي يصعد إلى جبل تهتالي. تقع نقطة انطلاق التلفريك في تيكيروفا، على بعد 20 كم من كيمير في اتجاه غربي. تستغرق رحلة التلفريك حوالي 5 دقائق، وأنت تصعد إلى قمة جبل Tahtali. الارتفاع 2365 مترا. في نقطة الذروة، يمكنك الاستمتاع بالمنظر بزاوية 360 درجة. النقطة عالية جدًا بحيث يمكنك أحيانًا رؤية الثلج.

    هناك العديد من المحلات التجارية والمقاهي في نقطة الذروة حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية لرحلتك أو الاستمتاع بالشاي أو القهوة. المنظر والمرافق أفضل على خط التلفريك هذا. ومع ذلك، نظرًا لكون نقطة البداية بعيدة عن وسط المدينة، فهي ليست في موقع مناسب إذا لم يكن لديك سيارة. أيضا، السعر أعلى من الخطوط الأخرى. على الرغم من هذه الحقائق، فإن المنظر جميل جدًا لدرجة أن تلفريك أوليمبوس دائمًا ما يكون مزدحمًا للغاية. إنه جاذبية شعبية.

    تلفريك Tünektepe

    يعتبر أنه أقرب لمركز أنطاليا، في مدينة ساريسو في كونيالتي. السعر أقل من تلفريك أوليمبوس. على الرغم من أن هذا الثاني جديد، إلا أنه جذب انتباه الزوار نظرًا لقربه من المركز ولأنه في متناول الجميع. ومع ذلك، نظرًا لأنه جديد إلى حد ما، يوجد عدد أقل من المتاجر والمرافق في النقطة العليا. ويوجد الكثير من الخطط التي تعمل البلدية عليها للوصول الى حل في هذا الامر.

    يبلغ ارتفاع نقطة الذروة 635 مترا. أنت تسافر في كابينة لأربعة أشخاص. حتى قبل أن تصل إلى نقطة الذروة، سوف تحبس أنفاسك عند المناظر الخلابة. 

    تلفريك ألانيا

    تقع نقطة انطلاق تلفريك ألانيا بجوار كهف داملاتاش. والذي يبلغ طول الخط 900 متر، وتصل إلى نقطة الذروة في منطقة إرمينك. ارتفاع نقطة الذروة 300 متر. تستطيع هنا ان تصعد الى التلفريك من أجل أن تصل إلى قلعة ألانيا.

     

    البيئة الطبيعية في أنطاليا مذهلة، وننصحك باستخدام كل فرصة للاستمتاع بها. توفر هذه التلفريك الثلاثة أفضل الطرق للاستمتاع بمناظر أجزاء مختلفة من المدينة. لا تفوت هذه الفرصة الجميلة واستمتع بمنظر منطقة البحر الأبيض المتوسط في أفضل حالاتها مع التلفريك في تركيا.

    الرحلات التي يمكنك عملها في التلفريك في تركيا

    رافتينج كانيونينج ومغامرة الانزلاق على الحبال من أنطاليا

    • تغادر من أنطاليا ليوم كامل من الأنشطة في الهواء الطلق في كوبرولو كانيون. انطلق في نهر كوبروشاي أثناء ركوب الرمث في المياه البيضاء، وقم بالطيران في الهواء على مسار الانزلاق، واذهب للتجديف في قسم خلاب من الوادي. 

    • يتم تضمين التعليمات واستخدام المعدات والغداء والتوصيل من وإلى الفندق لقضاء يوم شامل من المرح النشط. 

    • اذهب لركوب الرمث والتجديف والانزلاق في منطقة جميلة مع التلفريك في تركيا مثالي للأشخاص الذين يستمتعون بالجولات النشطة.

    • استكشف الجبال من أنطاليا شاهد الوادي والنهر من وجهات نظر مختلفة.

     

    جولة مع التلفريك في تركيا أعلى الشلالات

    • احصل على الكثير من وقت المرح في أنطاليا في جولة مميزة جماعية وشيقة تصل لـ 7 ساعات إلى أروع مناطق الطبيعية والتاريخية مع التلفريك. 

    • تسمح لك جميع وسائل النقل الرائعة من فندقك أن تكمل خط سير الرحلة المخطط لها بسهولة. 

    • تشمل المعالم البارزة شلالات Duden وركوب التلفريك في تركيا إلى Tünektepe وجولة سيرًا على الأقدام في الحي التاريخي. 

    • وفي اثناء جولتك المميزة، تستطيع أن ترضي شهيتك بالحصول على الغداء في مطعم تركي رائع في كاليسي. احصل على لمحة شاملة عن أنطاليا في يوم واحد تناول وجبة غداء تركية تقليدية خلال الجولة السفر بوسائل النقل المكيفة تمتع بالدخول المجاني إلى جميع مناطق الجذب التي تمت زيارتها.

     

    التلفريك ورحلة القارب وجولة الرائعة ليوم كامل

    • قل لا لمشاحنات القيادة الذاتية ونعم لسهولة القيام بجولة مصحوبة بمرشدين من الباب إلى الباب عندما تحجز مسبقًا هذه الرحلة التي تستغرق يومًا كاملاً في أنطاليا. 

    • استكشف المدينة القديمة ذات المناظر الخلابة في المدينة مع التلفريك في تركيا، بما في ذلك بوابة هادريان التي تعود إلى العصر الروماني، وتناول وجبة غداء تركية كلاسيكية. 

    • اركب التلفريك في تركيا للحصول على مناظر خلابة، واشعر بالنسيم في شعرك في رحلة بالقارب على البحر الأبيض المتوسط. 

    • تذوق غداء مطعم تركي في مدينة أنطاليا القديمة (كاليسي) استمتع بإطلالات شاملة على البحر والمدينة من تلفريك، التقط صورة سيلفي مثالية عند الشلالات المتتالية وفر الوقت والجهد مع النقل والتوصيل مباشرة من فندقك

     

    أبرز الأسئلة حول التلفريك في تركيا

    ما هي أفضل جولات التلفريك في تركيا؟

    أفضل جولات التلفريك في تركيا وفقًا للمسافرين هي:

    • رافتينج كانيونينج ومغامرة الانزلاق على الحبال من أنطاليا.

    • رحلة كلاسيكية في اسطنبول تتناول المسجد الأزرق وأيضا مضمار سباق الخيل ولا ننسى قصر توبكابي ومسجد آيا صوفيا.

    • جولة في مدينة أنطاليا مع التلفريك والشلالات.

    • رحلة بيرج، اسبندوس، سايد والشلال (مشاهدة المعالم)، رحلة يومية مميزة.

     

    ما هي جولات التلفريك في تركيا الجيدة لتجنب الازدحام؟

    قد يكون تفاعل هذه الجواهر الخفية في تركيا محدودًا مع الحشود:

    1. جولة في مدينة أنطاليا مع التلفريك المميز والرائع هناك.

    2. جولات التجديف وركوب القوارب من أنطاليا.

    3. التلفريك وجولة في مدينة ألانيا.

    4. جولة يومية في بورصة وأولوداغ.

    اضف تعليق: