الفهرس

    هل تود الحصول على التأمين الصحي في تركيا أو تريد التعرف على معلومات شاملة عنه، وعن أنواعه، ومزاياه، وكيفية استخراجه، وتكلفة ذلك، بالإضافة إلى مجموعة من أشهر الأسئلة المتعلقة به.

    أنت في المكان الصحيح، فمن خلال خبرتنا الطويلة في الفنار للتأمين الصحي والإقامات في تركيا أعددنا لكم المقال الأشمل والدليل الأول للتأمينات الصحية للأجانب في تركيا.

    متابعة طيبة تتمناها لكم الفنار

    ما هو التأمين الصحي في تركيا

    دعونا نطلعكم على بعض المعلومات الأولية المتعلقة بالتأمين الصحي الذي تقدمه شركات التأمين في تركيا للأجانب:

    التأمين الصحي

    نوع من الخدمات العلاجية التي تهدف إلى توفير العلاج للأفراد أو المؤسسات في حالة وقوع نفقات طبية غير متوقعة، وذلك من أجل تحمل تكاليف الرعاية الصحية، مثل الزيارات الطبية، والفحوصات، والعلاجات الطبية، بحيث يتم تقديم هذه الخدمات دون أن يكون على الفرد دفع تكاليف كاملة مقابلها.

    تعتمد فكرة التأمين الصحي على مفهوم الدفعات الدورية، حيث يقوم الفرد أو المؤسسة بدفع مبلغ محدد من المال بانتظام (عادة شهريًا أو سنويًا) إلى شركة التأمين، وفي مقابل هذه الدفعات، يتم تقديم تغطية تأمينية تحمي الفرد من تكاليف الرعاية الصحية.

    ويختلف نطاق التغطية وتكاليف الدفع حسب نوع وخصائص خطة التأمين والشركة المقدمة للخدمة. يعتبر التأمين الصحي مهمًا لحماية الأفراد والعائلات من الأعباء المالية الكبيرة المرتبطة بالرعاية الصحية، ويساهم في تحسين إمكانية الوصول إلى الخدمات الطبية الضرورية.Top of Form

    استعمالات التأمين الصحي بالنسبة للأجانب في تركيا

    التأمين الصحي في تركيا هو أحد أنواع التأمين ضد الأخطار التي قد تتعرض لها صحة الناس

    ويشمل التأمين عدة تكاليف علاجية

    • تكاليف الفحص وتشخيص المرض 
    • تكاليف العلاج 
    • تكاليف الخدمات الوقائية من الأمراض المعدية

    التأمين الصحي للإقامة في تركيا

    تشترط الحكومة التركية لاستخراج إقامة للأجانب في تركيا أن يمتلك المقيم تأميناً صحياً يغطي مدة الإقامة المطلوبة، وتفرض الحكومة أنواعاً معينة من التأمينات وبأسعار محددة من قبلها.

    نقوم في شركة الفنار للتأمين والإقامات في تركيا بتوفير عروض مميزة للتأمينات الصحية المناسبة لاستخراج الإقامات، ويأتي ذلك ضمن باقة خدماتنا لاستخراج وتجديد الإقامات للأجانب في تركيا.

    عقد التأمين الصحي وفق القانون التركي

    يتألف عقد التأمين من طرفين

    • الأول: شركة التأمين 
    • الثاني: الشخص المستفيد من خدمات التأمين 

    يبين في عقد التأمين الصحي في تركيا المعلومات التالية

    • البيانات الشخصية للمستفيد من التأمين 
    • المبلغ المقتطع مقابل خدمات التأمين 
    • التكاليف التي يغطيها التأمين 
    • مدة صلاحية التأمين 
    • التأمين الصحي لاستخراج الإقامة في تركيا

    الأوراق المطلوبة لاستخراج تأمين صحي في تركيا

    لكي تقوم باستخراج تأمينك الصحي في تركيا لا بد من وجود كل مما يلي:

    • صورة عن جواز سفرك
    • عنوان السكن في تركيا بالتفصيل

    قم بتسليمهما للموظف المختص في شركتنا، وسيقوم باستخراج التأمين المناسب لك.

    ما هي أنواع التأمينات الصحية في تركيا؟

    عند الحديث عن التأمين الصحي في تركيا فإننا أمام العديد من الأنواع المختلفة من التأمينات، والتي تتفاوت في شروطها واستخداماتها، ومميزاتها، وفي استعراض سريع لأهم هذه الأنواع نذكر لكم:

    تأمين الضمان الاجتماعي SGK

    نظام ضمان اجتماعي يتم دفعه بشكل عام من قبل أصحاب العمل للأفراد العاملين في تركيا، تستجيب من خلاله مؤسسة الضمان الاجتماعي في تركيا SGK للاحتياجات الصحية الأساسية للموظفين.

    يشمل هذا التأمين مجموعة من خدمات الرعاية الصحية مثل نفقات المستشفى والأدوية والفحوصات العلاجية، ويحصل عليه من الأجانب فقط الحاصلين على إقامة عمل في تركيا مع أفراد العائلة "الزوجة والأولاد دون سن الـ18".

    التأمين الصحي العام

    هو تأمين عام يمكن أن يحصل عليه فقط المواطنين الأتراك، وهو يوفر خيارًا للأفراد الذين لا ينتمون إلى خيار تأمين الضمان الاجتماعي أو الذين يرغبون في إنشاء تأمين أكثر شمولية بالنسبة لهم.

    يقدم التأمين الصحي العام مجموعة واسعة من الخدمات الصحية لجميع الأفراد والعاملين المستقلين والمتقاعدين.

    التأمين الصحي الخاص

    هو التأمين الأكثر شيوعاً بين الأجانب، ويطلب بشكل أساسي من أجل استخراج الإقامة في تركيا، ويعتبر التأمين الصحي في تركيا من هذا النوع غير مكلف نسبياً، ويدفع مرة واحدة لمدة سنة أو سنتين بحسب مدة التأمين المطلوب.

    يوفر التأمين الصحي الخاص للأفراد إمكانية الوصول إلى خدمات رعاية صحية موسعة وعلاجات عديدة، وخاصة الحالات الطارئة، مع مراعاة أنّ هناك مستشفيات معينة هي المعتمدة لمثل هذا النوع من التأمين، وغالباً تكون المشافي الحكومية مع عدد من المشافي الخاصة.

    يمكنك الاستفسار عن المستشفيات المتعاقدة مع التأمين قبل استخراجه، عن طريق سؤال الموظف المختص الذي يقوم بقطع التأمين لك.

    تأمين تأشيرة السفر

    تعتبر هذه الوثيقة أساسية للحصول على فيزا الدخول إلى تركيا، ويتم استخراجها من قبل السفارة التركية في عاصمة بلدك أو القنصلية التركية إن وجدت، ويتم إرفاقها مع أوراق طلب الفيزا إلى تركيا.

    يغطي هذا النوع من التأمينات:

    • أي علاج طبي بتكلفة 100 ليرة تركية أو أقل
    • تأمين وسائل النقل للمرضى
    • تأمين نقل الجثة في حال الوفاة أثناء السفر

    يمكنك استخراج تأمين السفر إلى تركيا أو من تركيا إلى أي دولة أوربية عن طريق شركة الفنار للتأمين والإقامات في تركيا بعروض مشجعة، وإجراءات قانونية.

    ملاحظة: تأمين السفر السياحي لا يصلح لاستخراج الإقامة في تركيا، إنما يفي بالغرض فقط إذا كنت تريد قضاء مدة الفيزا الممنوحة لك في تركيا ثم الخروج منها دون التقدم بطلب الحصول على الإقامة

    تأمين البطاقة الخضراء

    هذا التأمين الصحي في تركيا مخصص فقط للمواطنين الأتراك من ذوي الدخل المحدود، حيث يتم منحهم بموجب تحقيق بعض الشروط بطاقة تؤهلهم للحصول على الرعاية الصحية المجانية، أو منخفضة التكاليف لبعض الحالات العلاجية الخاصة.

    يشترط للعائلة المؤهلة للحصول على هذا التأمين أن يكون المعيل يحمل الجنسية التركية، وأن يكون دخله الشهري أقل من ثلث صافي الحد الأدنى للأجور في تركيا.

    تأمين باغكور

    يعتبر من أنظمة التأمين الصحي الفريدة على مستوى العالم، حيث يشمل الأشخاص الذين لا يجدون فرصة عمل في القطاعين الخاص والعام في تركيا.

    تتيح الباغكور للذين لا يشملهم تأمين الضمان الاجتماعي، أو ليس لديهم إمكانية لدفع أقساط أو تأمينات متعلقة بصندوق التقاعد، أن يقوموا بدفع أقساط شهرية لمؤسسة باغكور لمدة 15 – 25 سنة وسطياً، وبذلك يمكنهم الاستفادة من نظام التقاعد، والحصول على خدمات علاجية كثيرة مجاناً، والاستفادة من خصومات على أسعار الأدوية تبدأ من 20%.

    تكلفة استخراج تأمين صحي في تركيا

    يتساءل العديد عن التكلفة الوسطية المطلوبة من أجل استخراج التأمين الصحي في تركيا ولكن مثل هذا السؤال لا يمكن الإجابة عنه بسطر واحد، أو برقم معين، لأن هناك العديد من التفاصيل المتعلقة بتسعير التأمين الصحي، وفيما يلي شرح وافٍ للتعرف على هذه التفاصيل:

    العوامل التي تحدد سعر التأمين الصحي

    هناك الكثير من العوامل التي تلعب دوراً حاسماً أو مؤثراً إلى حد بعيد في تحديد سعر التأمين الصحي وخاصة للأجانب في تركيا، مثل:

    1. عمر الشخص المتقدم، عادةً تكون أسعار التأمين لمن هم دون الـ18 أو فوق الـ65 أعلى بكثير ممن هم بين هاتين الفئتين، ولذلك لا يطلب منهم تأمين صحي لاستخراج الإقامة في تركيا، بينما يمكنهم الحصول على تأمين خاص.
    2. مدة التأمين، وخاصة بالنسبة للتأمين المطلوب للإقامة، حيث تكلفة التأمين الصحي للسنة الثانية أعلى من تكلفة التأمين للسنة الأولى.
    3. هناك عوامل أخرى، مثل نوع التأمين، وعدد أفراد الأسرة، وطبيعة العمل، وغيرها من العوامل التي تختلف من تأمين لآخر.

    هل توجد حسومات على أسعار التأمينات الصحية التركية

    نعم

    يمكن الحصول على العديد من الحسومات والأسعار الخاصة عند التواصل مع شركة الفنار للتأمين الصحي والإقامات في تركيا، ولكن نحذركم أيضاً من الانجراف خلف إعلانات الحسومات الكبيرة وغير المنطقية.

    مثلاً إذا كان متوسط التأمين الصحي 3000 ليرة تركية، فطبيعي جداً أن تجده ربما بأقل بـ200 – 500 ليرة تركية، ولكن لو وجد نفس التأمين بإعلان ما "وخاصة للشركات الوهمية والسماسرة" بـ 1000 ليرة تركية فقط على سبيل المثال، فاعلم أنّ هناك حيلة ما، أو أمر غير قانوني.

    هل التأمينات الصحية المنخفضة جداً مناسبة للإقامة في تركيا؟

    لا

    إذا لم يكن سعر التأمين الصحي في تركيا مطابقاً للأسعار التي تفرضها الحكومة التركية فإنه لا يمكن الحصول على إقامة في تركيا بناءً على هذا التأمين.

    تعرف على تفاصيل أسعار التأمين الصحي في تركيا للأجانب

    لكي تكون مطمئناً بخصوص استخراج التأمين الصحي التركي والحصول عليه بالسعر الحقيقي، وبالتكلفة المناسبة لاستخراج الإقامة في تركيا، فإنّ الطريقة الأضمن لك أن تتواصل مع شركة الفنار، أو توجه أسئلتك واستفساراتك بشكل مباشر إلى موظفينا للحصول على الإجابات الحقيقية التي تساعدك في التعرف على كل ما تجهله بهذا الخصوص، وتحميك من الوقوع في مصائد المحتالين، ومن يريدون خداعك.

    يمكنك الاطلاع على: أسعار التأمين الصحي في تركيا

    أسئلة واستفسارات حول التأمين الصحي للأجانب في تركيا:

    ختاماً لحديثنا عن التأمين الصحي في تركيا نضع بين أيديكم أهم الأسئلة التي ترد عادةً من عملائنا، مع إجابات وافية لها:

    هل يجب على الأجانب الحصول على تأمين صحي في تركيا؟

    إذا كنت تريد استخراج إقامة في تركيا أو تجديد إقامتك فإنك بحاجة بكل تأكيد لاستخراج تأمين صحي طيلة مدة الإقامة المطلوبة.

    ولكن لا يمنع أن تفكر باستخراج تأمين صحي حتى لو لم تكن تفكر بالإقامة الطويلة في تركيا، أو ستغادر الأراضي التركية وتعود بشكل متكرر، فذلك يضمن لك الاستفادة من الخدمات الصحية والعلاجية الكثيرة التي توفرها التأمينات الصحية في تركيا.

    ماذا يغطي التأمين الصحي للأجانب؟

    تختلف تغطية التأمين الصحي في تركيا بحسب نوع التأمين، ولكن بشكل عام تغطي التأمينات عادة:

    1. التدخلات الطبية الطارئة
    2. العمليات الجراحية
    3. تكاليف الأدوية
    4. خدمات صحية وعلاجية أخرى

    وتختلف نسبة الحسم على التكاليف والتي تبدأ من 10% إلى 100% بحسب نوع الحالة العلاجية، وبحسب مدة التأمين الصحي، ونوعه.

    بإمكانك السؤال عن هذه التفاصيل قبل استخراج التأمين الصحي للتعرف على التكاليف والحالات التي يغطيها تأمينك الصحي الذي تود استخراجه.

    هل يمكن عمل تأمين صحي لمدة سنتين في تركيا؟

    نعم، يمكنك ذلك

    هل يمكن إلغاء التأمين الصحي؟

    لا يمكن ذلك، خاصة إذا كنت تستخدم التأمين الصحي لاستخراج أو تجديد الإقامة في تركيا

    هل التأمين الصحي إلزامي للمتزوجين من أتراك؟

    إذا كانوا يفكرون باستخراج إقامة عائلية في تركيا فالحصول على التأمين الصحي الخاص إلزامي، في حال لم يكن لدى الزوج التركي تأمين ضمان اجتماعي، أما في حال وجوده يمكن الاستفادة منه حتى في طلب الإقامة العائلية دون الحاجة لاستخراج تأمين خاص.

    هل التأمين الصحي التركي صالح للاستخدام خارج تركيا؟

    التأمين الصحي مرتبط بتغطية جغرافية محددة، وذلك في أي دولة من دول العالم وليس في تركيا لوحدها، لذلك لا يمكنك الاستفادة من التأمين الصحي الخاص خارج الأراضي التركية.

    هل يغطي التأمين الصحي في تركيا تكاليف الحمل والولادة؟

    عادةً، لا تغطي التأمينات الصحية العادية هذه الحالات، ولكن يجب أن تتوجه بهذا السؤال للموظف الذي يستخرج لك التأمين الصحي لكي يرشدك للتأمين المناسب لحالتك.

    متى يجب أن يكون تاريخ بدء التأمين الصحي؟

    إذا كنت تريد استخراج إقامة لأول مرة، فإن تاريخ بدء التأمين الصحي يجب أن يكون تاريخ حجز الموعد الالكتروني، وأما إذا كنت تريد تجديد إقامتك الحالية فيجب أن يكون تاريخ التأمين الصحي في تركيا نفس تاريخ انتهاء الإقامة الحالية.

    ندرك أنكم بحاجة دائمة إلى الحصول على الإرشادات والتوجيهات من قبل شركة الفنار، فيما يخص التأمين الصحي في تركيا أو أي خدمة من خدماتنا الأخرى.

    لذلك ابقوا على تواصل معنا دائماً.

    اضف تعليق: