الفهرس

    أشهر ١٠ مولات في اسطنبول نقدمها لكم عبر مقالنا اليوم حيث نتحدث عن أشهر المولات في مدينة اسطنبول والتي دائمًا تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل منتجات وافضل الماركات العالمية المشهورة فهناك العديد من الزوار الذين يأتون إلى تركيا وخاصة مدينة اسطنبول من أجل التسوق في تلك المولات العالمية والتي تشتهر على مستوى العالم وليس المستوى الدولي فقط فهي تنافس المولات الموجودة في قارة أوروبا وفي الدول المتقدمة وسنتحدث من خلال هذا المقال عن أشهر عشرة مولات موجودة في اسطنبول.

     

    أشهر ١٠ مولات في اسطنبول

    تحتوي مدينة اسطنبول على مساحة كبيرة جدًا من دولة تركيا ويتم استغلال تلك المساحات في إنشاء المباني التاريخية والأثرية العظيمة ومن أهم ما يشغل تلك المساحة هي المولات التجارية الموجودة فيها فهي تشتهر بوجود العديد من المولات الكبيرة فيها وسنذكر أهم المولات فيها باختصار:

    1. هستوريا مول في اسطنبول يقع تحديدًا في منتصف منطقة الفاتح التاريخية.

    2. اكاسيا مول اسطنبول الذي يقع في الجهة الأسيوية من مدينة اسطنبول.

    3. مول فورم الذي يقع في منطقة بيرم باشا الموجودة في الجهة الأوروبية من مدينة  اسطنبول.

    4. مول وادي اسطنبول المتميز بموقعه الرائع حيث يقع داخل منطقة آياز أغا في الجهة الأوروبية.

    5. كاروسيل مول في منطقة بكيركوي الذي يحتوي على مباني ضخمة.

    6. جاليريا مول والذي يتواجد داخل اسطنبول وهو مقتبس من النموذج العالمي الذي يقع في ولاية تكساس الأمريكية.

    7. كانيون مول وهو من أرخص المولات في اسطنبول.

    8. فينيسيا مول والذي يلقب أحيانًا باسم مول فيا بورت اسطنبول.

    9. جواهر مول والذي يحتوي على جميع احتياجات الفرد.

    10. مول توريوم اسطنبول والذي يقع في منتصف المدينة ويحتل مركزها.

     

    أشهر المولات العالمية في اسطنبول 

    تحتوي مدينة اسطنبول على عدد كبير جدًا من المولات سواء مولات شهيرة على مستوى العالم أم مولات مشهورة على المستوى الدولي فقط وسنتحدث في تلك الفقرة عن أشهر المولات على مستوى العالم:

    1. هستوريا مول اسطنبول: من أفضل المولات المشهورة في اسطنبول والمعروفة على مستوى أوروبا حيث يقع هذا المول في منطقة الفاتح التاريخية ويحتوي هذا المول على مجموعة كبيرة جدًا من المحلات التجارية التي تقدم أشهر الماركات العالمية الشهيرة ويتميز المول بإطلالته الرائعة ومساحته الواسعة والتي تتيح للزوار إمكانية التنزه بداخله.

    2. مول فورم: من أكبر وأشهر المولات في تركيا بأكملها بل هي من أشهر المولات في قارة أوروبا بأكملها وترجع شهرته الكبيرة إلى مساحته الكبيرة جدًا والتي تجعله مليء بالمحلات التجارية الضخمة التي تقوم ببيع جميع الماركات العالمية الشهيرة والماركات المحلية ذات الجودة العالية.

    3. مول وادي اسطنبول: من أعرق المولات الموجودة في اسطنبول وذلك على مستوى العالم بأكمله حيث يقع هذا المول ضمن واحدة من أشهر العواصم الخاصة بالموضة العالمية ويتميز بكونه أحد المباني التاريخية العظيمة بالإضافة لموقعه المتميز حيث يقع داخل منطقة آياز أغا الموجودة في الجانب الأوروبي ويحتوي هذا المول على العديد من المحلات التجارية والتي تتنوع ما بين الإكسسوارات والملابس الراقية والأثاث المنزلي وغير ذلك من احتياجات الفرد.

    4. جاليريا مول: وهو من أغلى المولات الموجودة في تركيا حيث يعتبر هو النموذج التركي المقتبس من مول جاليريا العالمي والذي يقع داخل ولاية تكساس الأمريكية ويحتوي هذا المول على الكثير  من المحلات التجارية والتي تتنوع في منتجاتها المختلفة ومن أهم ما يميز هذا المول هو كونه مكان متميز للتنزه والترفيه فيوجد فيه مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات بالإضافة إلى قاعات السينما وصالات البولينج وساحات التزلج على الجليد.

    5. جواهر مول: هو من أكبر مناطق التسوق في أوروبا بأكملها وليست تركيا فقط حيث يحتوي على عدد كبير من المتاجر التي تكفي جميع احتياجات الشخص بالإضافة لاحتوائه على الهايبر ماركت الذي يؤمن جميع احتياجات الفرد الغذائية.


     

    أشهر مولات في اسطنبول على المستوى الدولي

    بالرغم من وجود المولات العالمية داخل مدينة اسطنبول إلا أنها تحتوي على مجموعة كبيرة أخرى من المولات المشهورة على المستوى الدولي فقط ولكنها متميزة وبإمكانها منافسة جميع المولات العالمية الأخرى ومن أشهر تلك المولات:

    1. اكاسيا مول اسطنبول: من أكبر المولات التي تناسب الأطفال والعائلات كثيرًا ويشهد زيارة عدد كبير من سكان المدينة الأصليين وأيضًا الكثير من السياح ويتميز باحتوائه على جميع احتياجات جميع أفراد العائلات من أطفال وحتى الكبار ويحتوي على مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم والملاهي المخصصة للأطفال ويقع هذا المول في الجانب الأسيوي من مدينة اسطنبول وتحديدًا في منطقة اسكودار.

    2. كاروسيل مول اسطنبول: يقع هذا المول في منطقة بكيركوي المنطقة التي تشتهر مبانيها بالضخامة والارتفاع كما تتميز ببراعة تصميمها العصري ويحتوي المول على عدد كبير جدًا من المحلات التجارية التي تتنوع في منتجاتها ما بين الملابس ذات العلامات التجارية العالمية والمحلية والهدايا التذكارية والأنتيكات ومحلات العطور هذا فضلًا عن الجزء الترفيهي بها والذي يتكون من قاعات بولينج ومطاعم ومقاهي وصالات بلياردو وقاعات للسينما.

    3. كانيون مول اسطنبول: من أرخص المولات الموجودة في اسطنبول بل في تركيا بأكملها وتم تسميته بكانيول والتي تعني الوادي وذلك ليحاكي تصميمه الأنيق ويتكون من أربعة طوابق وبه عدد كبير من المحلات التجارية وأشهر ما يميزه هو محلات التجارية التي تحتوي على أشهر المستحضرات التجميلية والملابس الفاخرة ذات الأسعار التي تناسب الجميع بالإضافة إلى وجود مناطق ترفيهية فيه مثل المطاعم ذات الاسماء المشهورة.

    4. فينيسيا مول اسطنبول: هو من أكثر المولات تميزًا واختلافًا عن جميع المولات حيث تميز واختلف هذا المول عن باقي المولات في الكثير من الأمور مثل شكل تصميمه الذي قام على أساس المدينة الإيطالية الشهيرة وذلك عن طريق إنشاء الممرات المائية المتميزة والتي تحتوي على قوارب تتيح للزوار التنقل فيها من خلال جولة مائية هادئة كما يوفر المول جميع المنتجات ذات الجودة العالمية وبأسعار مناسبة للجميع.

    5. مول توريوم اسطنبول: من أجمل المعالم السياحية فهو ليس مجرد مول وذلك لما يوجد فيه من مدينة ملاهي الثلج والتي تعتبر عامل جذب سياحي مهم للمول كما تحتوي على مناطق ترفيهية مثيرة ومطاعم مشهورة وقاعات السينما ومن الجانب التجاري فهي تحتوي على الملابس الراقية لمحبي الذوق الراقي والرفيع والاكسسوارات ومستحضرات التجميل.

     

    في ختام هذا المقال تحدثنا عن أشهر ١٠ مولات في اسطنبول كما تحدثنا عن أشهر المولات العالمية بالتفصيل وذكرنا نبذة مختصرة عن كل مول وموقعه وأهم ما يميزه ومن بعدها قمنا بالحديث عن المولات المشهورة على المستوى الدولي في دولة تركيا وهي أيضًا مجموعة متميزة من المولات الرائعة بداخلها والتي تتنافس وبقوة مع المولات العالمية.

    للتعرف على معلومات أكثر حول شقق للبيع في اسطنبول او  شقق للبيع في تركيا

    اضف تعليق: