الفهرس

    هناك العديد من الخيارات عندما تريد تحويل الأموال في تركيا أو بمعنى آخر لإرسال الأموال من تركيا إلى الخارج أو من الخارج إلى تركيا. على الرغم من أن التحويل المصرفي المباشر يبدو الخيار الأكثر موثوقية فيما بينها، إلا أن هناك طرقًا أكثر اقتصادية لإرسال الأموال. الآن سوف أخبركم عن طرق تحويل الأموال في تركيا وإرسال الأموال إلى الخارج من تركيا أو إرسال الأموال من الخارج إلى تركيا، والتي تم استخدامها عدة مرات. لم نعد مضطرين لدفع رسوم عمولة عالية للبنوك!

    اشتريت خدمة أو منتجًا من دولة أخرى، كيف ستدفع مقابلها؟ إذا كنت تبيع خدمة أو منتجًا وتحتاج إلى تلقي مبلغ كبير من تحويل الأموال في تركيا، فقد تكون هذه المقالة مفيدة لك.

     

    كيف يتم إجراء تحويل الأموال في تركيا؟

    من أجل تحويل الأموال من تركيا إلى الخارج، تحتاج إلى العمل مع مؤسسات وسيطة. تقليديا، هذه المؤسسات الوسيطة هي بنوك. عندما تذهب إلى البنك الذي تتعامل معه وتقول إنك تريد تحويل أموالك إلى حساب في الخارج، فسيقوم بذلك مقابل عمولة معينة. إذا كان تحويل الأموال في تركيا يعتبر ضروريًا للتصدير وكانت كمية منتجاتك ومبلغ المال كبيرًا، فسيتم إشراك وسيط مختلف. يتحكم هؤلاء الوسطاء في ثقة وصحة التحويل بين المشتري والبائع. إذا كنت ستحول الأموال إلى الخارج فقط، فيمكنك القيام بذلك مع البنوك باستخدام طريقة SWIFT. SWIFT هي طريقة لتحويل العملات الأجنبية وتستخدم بشكل متكرر اليوم.

     

    كيف يتم تنفيذ سويفت؟

    كل بنك لديه رمز SWIFT وBIC. تحتاج إلى إدخال رمز ورقم حساب البنك في أي بلد وبنك حساب المشتري. بصفتك المرسل، فأنت بحاجة إلى معرفة رمز SWIFT في البنك الذي تتعامل معه. بدون رمز SWIFT وBIC، لا يمكن أن تتم المعاملة.

     

    نظرًا لأن حدود التحويل للبلدان، ستختلف أسعار الفائدة والضرائب، وتختلف معدلات العمولة.

     

    طرق بديلة لـ تحويل الأموال في تركيا

    اليوم، مع تطور التكنولوجيا، أصبح تحويل الأموال في تركيا أسهل أيضًا. يمكن للبنوك القيام بذلك عبر الإنترنت ويمكنك القيام بذلك بنفسك. يختلف معدل عمولة البنوك والوقت الذي يصل فيه المال إلى الحساب، وكلما كانت هذه الفترة أقصر، زادت رسوم العمولة التي يتعين عليك دفعها.

    لهذا السبب، يتزايد عدد طرق تحويل الأموال في تركيا من خلال الطرق البديلة وتنمو شركات التكنولوجيا المالية بوتيرة سريعة.

     

    1. وايز (ترانسفيروايز سابقًا)

    دعني أخبرك بأول شيء اكتشفته مؤخرًا. نوصي باستخدام Wise (Transfer wise سابقًا) كطريقة لـ تحويل الأموال في تركيا. بهذه الطريقة، يتم تحويل 1000 يورو بين حسابات اليورو و999.59 يورو إلى الحساب الآخر. يأخذ عمولة مضحكة قدرها 0.41 يورو. إذا قمت بالتسجيل باستخدام الرابط أدناه، فلن تدفع مقابل ذلك. إذا كنت قد فعلت ذلك مع Swift، كان من الممكن أن تدفع حوالي 40 يورو. إذا أرسلت عبر Western Union، فسيتعين عليك دفع عمولة قدرها 30 يورو. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في إرسال أموال من حساب Wise الخاص بك إلى حساب Euro في الخارج، يتم دفع عمولة قدرها 0.28 Euro. 

     

    من اجل تحويل الأموال في تركيا، قم أولاً   بإنشاء عضويتك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ثم يخبرك خطوة بخطوة بما عليك القيام به باللغة التركية. لا يحتاج الطرف الآخر إلى أن يكون عضوًا في Wise. يمكنك الإرسال إلى أي رقم IBAN. بشكل عام، سيتم تحويل الأموال إلى الحساب في نفس اليوم. يمكنك التفكير في Wise كبنك عبر الإنترنت. يمكنك الاحتفاظ بالمال في حسابك وإرسالها لاحقًا. اعتبارًا من 10 مارس 2021، قاموا أيضًا بإحضار ميزة البطاقة الافتراضية.

    2. إرسال الأموال عبر ويسترن يونيون

    يمكنك إرسال الأموال بأمان مع Western Union، وهي إحدى الطرق الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بـ تحويل الأموال في تركيا الى الخارج. يجب أن أقول إنه لا يريد سوى عمولة عالية. يتعين عليك دفع رسوم عمولة قدرها 10 يورو للشحنات التي تصل إلى 100 يورو، و65 يورو للشحنات التي تصل إلى 1000 يورو. نستطيع أن أقول إن الميزة الوحيدة لـ Western Union هي أنه يمكن إرسال الأموال من خلال العديد من البنوك وPtt. بالمناسبة، دعني أخبرك أن هناك أيضًا تطبيق هاتف كمعلومات إضافية. يمكنك أيضًا استخدام مواقع الويب وتطبيقات الهاتف باللغة التركية.

     

    موقع Western Union: https://www.westernunion.com/ 

     

    3. عن طريق الخدمات البنكية

    من بين طرق تحويل الأموال في تركيا إلى الخارج أو إرسال الأموال من الخارج إلى تركيا، فإن Swift، وهي عملية تحويل الأموال بين البنوك، هي الطريقة الأكثر شهرة. ومع ذلك، فهذه معاملة باهظة الثمن حيث يتحمل كل من البنك المرسل والبنك المتلقي التكاليف. على سبيل المثال؛ عندما تريد إرسال 2000 يورو، عليك دفع تكلفة إجمالية قدرها 40 يورو -60 يورو. سرعة المعاملات حتى ظهر كل يوم من أيام الأسبوع قابل للتنفيذ. أحيانًا يتم إرسال الأموال في نفس اليوم وأحيانًا في صباح اليوم التالي. (عادة) يتم إيداعها في الحساب المصرفي للطرف الآخر في اليوم التالي. الشيء المهم في Swift هو الحصول على أقل عدد ممكن من البنوك بينهما. على سبيل المثال، يمكن إجراء تحويل Swift أقل تكلفة إلى حساب مصرفي HSBC بالخارج مع أحد بنوك HSBC. 

     

    4. خدمة UPT التركية

    من بين الطرق التي أدرجناها في هذه المقالة حول تحويل الأموال في تركيا، طريقة UPT (تحويل الأموال الرخيصة)، والتي يمكنك استخدامها عبر Ptt، الانتباه برسوم العمولة المنخفضة. حيث أنه يتعين عليك دفع رسوم عمولة قدرها 10 يورو مقابل 2000 يورو. باستخدام هذه الطريقة، يمكنك إرسال الأموال إلى الاسم أو إلى الحساب المصرفي المباشر للطرف الآخر. بصراحة هذه الطريقة أفضل من ويسترن يونيون من حيث العمولة.

     

    أرخص وسيلة لإرسال الأموال إلى الخارج من تركيا

    كما ترى، هناك العديد من الطرق لـ تحويل الأموال في تركيا إلى الخارج. إذا كنت تبحث عن وسيلة رخيصة لإرسال الدولار أو اليورو إلى الخارج؛ أستطيع أن أقول إن Wise (Transferwise) وUPT يتقدمان بخطوة على الآخرين برسوم عمولاتهم المنخفضة. وللحصول على طرق مختلفة لتحويل الأموال، يمكنك التحقق من موقع " moneysavingexpert.com " باللغة الإنجليزية.

     

    الأسئلة المتداولة حول تحويل الأموال في تركيا

    كم هي رسوم تحويل الأموال في تركيا إلى الخارج؟

    عند إرسال الأموال إلى الخارج، يتعين علينا دفع العمولات بمبالغ متفاوتة. يختلف حسب الكمية والطريقة.

     

    أفضل طريقة لـ تحويل الأموال في تركيا إلى الخارج؟

    يمكنني القول إن Wise هو الخيار الأكثر فائدة. ولكن يختلف ذلك حسب تعاملات الأشخاص مع الطرق المتنوعة.

     

    كيف ترسل الأموال إلى الخارج إلى شخص خارج تركيا؟

    يمكنك بسهولة إرسال الأموال إلى الخارج باستخدام أحد الخيارات التي ذكرتها أعلاه.

     

    هل يوجد حد لإرسال الأموال إلى الخارج؟

    لا توجد مشكلة تصل إلى 3000 يورو. قد يسألونك عن سبب إرسال مبالغ كبيرة عند تحويل الأموال في تركيا بين حساباتهم الخارجية. ما عليك سوى ان تخبرهم عن السبب.

     

    ما هو المطلوب لإرسال الأموال إلى الخارج؟

    لا يختلف إرسال الأموال إلى الخارج تقنيًا عن إرسال الأموال محليًا. إنها في الواقع عملية بسيطة. معلومات هويتك ومعلومات المستلم للطرف الآخر كافية.

     

    وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات حول تحويل الأموال في تركيا الى الخارج أو استلامها من الخارج، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا.

    اضف تعليق: