الفهرس

    تأسس متحف الفن الحديث في إسطنبول، وهو أول متحف تركي خاص يقيم معارض فنية حديثة ومعاصرة، في عام 2004 ويحتل مساحة 8000 متر مربع على ضفاف البوسفور. يقع المتحف على مضيق البوسفور في حي Tophane، في مستودع تم تحويله وتم إعادة تصميمه من قبل Tabanlıoğlu Architects.

    لطالما كان لإسطنبول الحديثة علاقة خاصة بزوار المتحف. خلال رحلتنا في معلومات هذا الفن الراقي، سوف نقدم محتوى متنوعًا وغنيًا للأشخاص الذين يرغبون في جعل الفن جزءًا من حياتهم وتقوية الروابط مع زوارنا واغنائهم بالكثير تابع معنا معلومات قيمة عن متحف الفن الحديث في إسطنبول.

     

    الاعمال الفنية التي يضمها متحف الفن الحديث في إسطنبول

    • يضم متحف الفن الحديث في إسطنبول المجموعة الدائمة لأعمال مجموعة واسعة من الفنانين الكبار من تركيا، بما في ذلك الخوجة علي رضا، ميغرديش سيفانيان، نوري لييم، حكمت اونات، بيرك، برهان دوغاناي، عمر ايليك، نيديم غونسور، عيدان اوزمنجلي، جودت ايريك، سينير أوزمين، بينغو كارادومان، حسين شاغليان، كانان، إنسي إيفينر، بوركو ياغجي أوغلو، هاندان بوروتسين، هيل تينجر، يوسف تاكتاك، سيهون توبوز، شكران مورال، سركيس، وعبد المجيد الثاني، آخر خليفة للسلالة العثمانية. ويشمل أيضا أعمال الفنانين العالميين، بما في ذلك توني كراج، جوليان أوبي، مونيكا بونفيشيني، أدريان فيلار روجاس، أولافور إلياسون، ليام جيليك، دوغ أيتكين، وجنيفر ألورا وغيليرمو كالزاديلا.

    • تحتضن اسطنبول الحديثة رؤية عالمية لجمع وحفظ وعرض وتوثيق أعمال الفن الحديث والمعاصر وجعلها في متناول عشاق الفن.

    • تشمل المجموعة الدائمة أعمال الرسامين الأتراك بين أواخر القرنين التاسع عشر والحادي والعشرين، بما في ذلك هوكا علي رضا (المناظر الطبيعية)، ميجورديك جيفاني (اسطنبول)، نوري إيم (النساء الفلاحات)، حكمت أونات، نور الله بيرك، برهان دوجانكاي (محتسم كاج)، نديم غونسور وعمر أولوك (رجل واحد و4 نساء). ويشمل أيضًا أعمالًا لفنانين غير أتراك، بما في ذلك توني كراج وجوليان أوبي ومونيكا بونفيشيني (سلم إلى الجحيم). تشمل أعمال الفيديو المعاصرة أفلام Hale Tenger Canan (نموذجية) وSukran Moral (Bordello).

    • يستضيف متحف اسطنبول للفن الحديث معارض للفن الحديث والمعاصر من تركيا وخارجها في كلا الطابقين من مبنى المتحف.

     

     معلومات عن متحف الفن الحديث في إسطنبول

    • يتم عرض مختارات من مجموعة المتحف في قاعة المعرض الدائمة بالطابق الرئيسي. 

    • تغيرت المعروضات في المجموعة بشكل دوري لإظهار التنوع الكبير في الوسائط الفنية التي يستخدمها الفنانون الأتراك منذ أوائل القرن العشرين. 

    • توضح النصوص الإعلامية في صالات العرض الخصائص الرئيسية وتطور الفن الحديث والمعاصر في تركيا. 

    • بالإضافة إلى ذلك، يتم تجميع الأعمال المتنوعة المعروضة لفنانين من مناطق جغرافية متنوعة حول مواضيع تضاف مع أعمال من تركيا لتقديم محتوى رائع للفن المعاصر حول العالم.

     

    الشكل المعماري لمتحف الفن الحديث في إسطنبول

    • في الطابق الأرضي، يتم عرض معرضين أو ثلاثة معارض مؤقتة في وقت واحد في قاعة المعارض المؤقتة ومنطقة العرض المنبثقة وأيضا معرض الصور. 

    • تستضيف قاعة المعارض المؤقتة معارض مفاهيمية للفن الحديث والمعاصر واستعراضات للفنانين في تركيا. 

    • تقام أيضًا معارض عالمية وإقليمية حول الموضوعات الحالية في الفنون المرئية في هذه الغرفة. 

    • يضم معرض الصور معارض جماعية تستكشف تطور التصوير الفوتوغرافي في تركيا وخارجها وتأثير الحركات الفنية على التصوير الفوتوغرافي، فضلاً عن معارض المصورين البارزين من تركيا ومناطق جغرافية أخرى. 

    • تحتوي منطقة المعرض المنبثقة على برنامج ديناميكي للمعارض والبرامج حول الثقافة المرئية، بما في ذلك الهندسة المعمارية والتصميم والصور المتحركة والوسائط الجديدة.

    • كجزء من التزامها بمشاركة الإبداع الفني التركي مع جمهور عريض وتعزيز هويتها الثقافية في عالم الفن الدولي، تستضيف اسطنبول الحديثة مجموعة واسعة من الأنشطة متعددة التخصصات.

    • يضاف إلى ذلك صالات المتحف الدائمة والمؤقتة ومكان لعرض الصور ومكان للبرامج التعليمية المميزة والاجتماعية، كما يوجد أيضا في المتحف سينما ومطعمًا ومتجرًا للتصاميم ومكتبة كبيرة. 

    • اسطنبول الحديثة تحتوي على مساحة عرض على طابقين. 

    • توجد أعمال من مجموعة المتحف الدائمة، بالإضافة إلى متجر ومطعم، في الطابق العلوي، بينما توجد معارض مؤقتة في الطابق السفلي، إلى جانب مكتبة أفلام وفنون.

     

    ماذا يقدم متحف الفن الحديث في إسطنبول لزواره؟

    افتتحت اسطنبول الحديثة الوعد بتقديم فرصة لجمهورنا لمشاهدة تطور الفن المعاصر ومعرفته وتقديره وتحديثه باستمرار. لتكون زيارات المتاحف كأنشطة ترفيهية مستمرة، وليزيد ذلك حضور متحف الفن الحديث في إسطنبول على أساس ثقافي وترفيهي مميز، ولشد انتباه الزوار باستمرار، حيث تعد إسطنبول الحديثة على الدوام بالوصول إلى ما تصبو اليه وهو عمل هيكل فريد ومتطور. نعتقد أنها حققت هذا الهدف.

     

    يقدم متحف الفن الحديث في إسطنبول منصة تواصل متعددة الأوجه وجذابة ويمكن الوصول إليها تستقطب الزوار لأول مرة، فضلاً عن عشاق الفن المعاصر وأطفال المدارس الابتدائية والعلماء.

     

    أنشأت اسطنبول الحديثة مساحة نابضة بالحياة وصديقة للعائلة تلبي مجموعة واسعة من الأذواق والثقافات والاهتمامات.

     

    أصبح متحف الفن الحديث في إسطنبول جذابًا بشكل خاص للمشاهدين الشباب الذين ينجذبون إلى الأنشطة التفاعلية التي يقدمها. من خلال معارضها الدائمة والمؤقتة، ومعرض الصور، ومنطقة الوسائط المتعددة الجديدة، والمكتبة، والسينما، والبرامج التعليمية، ومتجر الهدايا والمطعم، لذا نشجع دائما تجربة المتحف الإبداعية والتفاعلية لزواره.

    أصبح متحف الفن الحديث في إسطنبول مركزًا ثقافيًا متعدد الوظائف لمواجهات الحياة اليومية والثقافة، فضلاً عن كونه حافزًا للطاقة الجماعية الناتجة عن الأنشطة والتجارب التفاعلية التي يقدمها المتحف.

     

    جهود إضافية لإسطنبول الحديثة

    • من خلال قائمة المعارض والبرامج النشطة، فتحت اسطنبول الحديثة آفاقًا جديدة، وأثارت الفضول وشجعت على التفكير في الجمهور التركي. 

    • نتيجة لهذه الجهود، قامت اسطنبول الحديثة باطلاع الجمهور التركي على النطاق الكامل للمتحف وشجعت على القيام بزيارات متكررة للمتاحف.

    • لكن اسطنبول الحديثة لا تقتصر فقط على عرض الأعمال الفنية؛ كما تهدف إلى لعب دور تعليمي. داخل المتحف وخارجه، قامت بتحفيز برامج لتعريف الأجيال الشابة بالفنون البصرية. منذ افتتاح المتحف، استفاد مئات الآلاف من الأطفال والشباب من عروضها التعليمية.

    • لاستكمال كل هذه الأنشطة، عمل القطاع الخاص والجمهور والحكومة المحلية معًا لدعم المتحف، ونتيجة لذلك، أنتجوا تآزرًا فريدًا وأصليًا. أدى التعاون بين هذه المجالات الثلاثة إلى زيادة تحفيز المتحف.

    مواعيد فتح متحف الفن الحديث في إسطنبول

    متحف الفن الحديث في إسطنبول مفتوح من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً والخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً. الدخول مجاني لمن هم أقل من 12 عامًا، والأعضاء والزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة، والدخول يوم الخميس مجاني للمقيمين في تركيا لا تتردد في زيارته إن كنت مقيم في تركيا أو حتى كنت سائحاً إنه رائع للاستمتاع واثراء العقل بهذا الإبداع.

     

    اضف تعليق: