الفهرس

    هل تريد الاستفسار عن تجديد الإقامة العقارية في تركيا؟ ستجد الكثير من التفاصيل الشاملة والتوضيحية للأوراق المطلوبة للتجديد، والخطوات التي يتطلبها تجديد إقامتك العقارية، والمدة المطلوبة لإتمام هذه الإقامة، والعديد من الملاحظات المهمة حول هذا الموضوع والتي وضعنا فيها كامل خبرتنا الطويلة في شركة الفنار للتأمين والإقامات في تركيا بين أيديكم.

    للاستزادة والحصول على المعلومات المفصلة ندعوك لإتمام قراءة هذا المقال النافع لك بكل تأكيد، لذلك نتمنى لكم متابعة طيبة.

    هل يمكن تجديد الإقامة العقارية في تركيا

    نعم يمكن تجديد إقامتك العقارية بكل تركيا.

    يتيح القانون تركي لحاملي الإقامات العقارية أن يقوموا بطلب تمديد إقاماتهم بشكل روتيني وغالباً تكون نسبة قبول هذا الطلب مرتفعة.

    وفيما يلي نشرح لكم كافة المعلومات والتفاصيل الدقيقة حول هذا الموضوع، لذلك تابعوا القراءة فقرة فقرة، وبشكل دقيق ومفصل.

    ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد الإقامة العقارية في تركيا

    يطلب من مالك العقار الراغب بتجديد إقامته العقارية أن يحضر الوثائق التالية في موعد طلب التجديد في مديرية الهجرة في الولاية التي يقيم فيها:

    1. صورة عن الطابو "مصدقة من مكتب النوتر"
    2. نومراتاج "لوحة العقارات والأبنية"
    3. تأمين "داسك" للزلازل
    4. وصل رسوم الضريبة للإقامة العقارية
    5. استمارة طلب التجديد التي يتم طباعتها بعد حجز الموعد
    6. التأمين الصحي
    7. صور شخصية عدد 4
    8. الإقامة العقارية الحالية وصورة عنها
    9. جواز السفر وصورة عنه

    في حال الحاجة إلى إثباتات أو أوراق جديدة يقوم موظف الهجرة بمنحك فترة من الزمن قد تصل إلى 30 يوم لاستكمال الوثائق المطلوبة منك

    الخطوات المطلوبة لتجديد إقامتك العقارية

    يمكن التعرف على خطوات تجديد الإقامة العقارية في تركيا وفقاً للفقرات التالية:

    حجز موعد تجديد الإقامة العقارية

    عند دخولك في فترة الستين يوم الأخيرة من صلاحية إقامتك العقارية الحالية، قم بحجز الموعد الكترونياً عبر رابط خاص برئاسة الهجرة، وبعد تحديد خيار "تجديد الإقامة" وملء الطلبات والخيارات المطلوبة بشكل كامل، ومن ثم تأكيد الطلب

    بعد ذلك تنتظر فترة من الزمن "قد تكون ما بين 7 – 14 يوم" ليتم تحديد موعد مقابلتك في مديرية الهجرة في الولاية التي تقيم فيها.

    لتجنب الوقوع في أي خطأ غير محسوب أثناء ملء البيانات والطلبات في رابط حجز الموعد ننصحك بالاستعانة بمن لديه الخبرة في ذلك، ونحن في شركة الفنار للتأمين والإقامات في تركيا لدينا خدمة حجز الموعد لجميع أنواع الإقامات في تركيا وتجديدها، وذلك مقابل رسوم رمزية.

    تجهيز الأوراق والوثائق المطلوبة

    في الفترة التي تنتظر فيها رسالة تحديد موعد المقابلة يجب أن تقوم بتجهيز كافة الأوراق والوثائق التي تلزمك من أجل تجديد إقامتك العقارية، وقد وضحنا في فقرة سابقة من هذا المقال كافة الأوراق التي تطلب عادةً من أجل تجديد الإقامات العقارية.

    تأكد من إحضار كافة الأوراق المطلوبة، وقم بالاستفسار عنها لتتأكد من أن ملفك كامل بشكل كلي، كما نحذر هنا من القيام بإحضار وثائق مزورة أو غير رسمية لأن ذلك يعرضك للمساءلة والعقوبة إلى جانب رفض إقامتك ومنعك من دخول الأراضي التركية.

    ومن الأمور التي يشار إليها كذلك أنه عليك القيام بتجهيز كافة الأوراق المطلوبة من خارج تركيا وترجمتها للغة التركية وتصديقها في مكتب النوتر.

    حضور مقابلة التجديد

    في الموعد المحدد لك من قبل مديرية الهجرة يجب أن تحضر ومعك جميع الأوراق المطلوبة منك وانتظار دورك ثم تسليم الملف كاملاً لموظف الهجرة، مع وصل دفع رسوم الإقامة

    في حال وجود أي نقص سيقوم الموظف بإبلاغك وإعطائك مهلة زمنية لاستكمال الأوراق، وفي حال عدم توفير هذه الأوراق في المدة المحددة يتم رفض طلب التجديد.

    استلام الإقامة

    تدخل إقامتك مرحلة التقييم بعد تسليمك الأوراق والوثائق اللازمة للتجديد، وغالباً يكون التقييم إيجابياً، ويأتيك الرد بالقبول بعد حوالي أسبوعين إلى شهر كحد أقصى.

    يأتيك القبول على شكل رسالة نصية على رقم هاتفك الموضح في طلب تجديد الإقامة، وفيه رقم تتبع خاص بالبريد التركي PTT، بعد تتبع شحن البطاقة والتأكد من وصولها إلى البريد قم بالذهاب إلى أقرب مركز إلى عنوان منزلك واستلم إقامتك

    وبشكل عام تتم مراسلتك من قبل PTT وإبلاغك بعنوان الفرع الذي يجب أن تراجعه لاستلام الإقامة العقارية، وعند حضورك يجب أن تحمل معك جواز السفر.

    في حال رفض الإقامة يتم إبلاغك عبر رسالة نصية، كما يمكنك التقدم بطلب اعتراض على ذلك أو الاستعانة بمحامي للتعرف على الأسباب التي أدت لرفض إقامتك العقارية أو رفض تجديدها "هذه الحالة نادرة جداً فما دمت تمتلك طابو رسمي وجميع الشروط متوفرة فإنّ نسبة قبول الإقامة العقارية في تركيا شبه مضمونة"

     

    يمكنك الاستفادة من هذا المقال: تجديد الإقامة في تركيا

    كم تستغرق مدة تجديد الإقامات العقارية في تركيا

    إنّ المدة المستغرقة تقسم إلى:

    1. الفترة المطلوبة حتى الحصول على موعد لتقديم ملف طلب تجديد الإقامة العقارية في تركيا ،وتستغرق ما بين أسبوع إلى أسبوعين تقريباً
    2. أما فترة تقييم الإقامة فهي تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع

    أي يمكننا القول أن مدة استخراج إقامتك الجديدة تتراوح ما بين 21 إلى 35 يوماً تقريباً بدءاً من تاريخ حجز موعد الطلب وحتى استلام بطاقة الإقامة الجديدة.

    هنا يجب أن ننبه إلى أنّ المدة المذكورة لا تتضمن مدة المهلة التي تمنح في حال احتاج صاحب الطلب إلى استيفاء الشروط الناقصة وتأمين الأوراق المطلوبة، وهي مدة تصل لى شهر كأبعد تقدير.

    ملاحظات حول تجديد الإقامة العقارية

     فيما يلي بعض الملاحظات المهمة التي يجب التعرف عليها والإطلاع على أدق التفاصيل فيها من أجل إجراء معاملة تجديد الإقامة العقارية في تركيا بكل راحة وطمأنينة، وبنتائج مضمونة، وتتضمن هذه الملاحظات ما يلي:

    1. التزم بالمواعيد والتواريخ من حيث موعد تقديم الطلب، وموعد المقابلة، ومواعيد المهلة التي تمنح لاستكمال الأوراق الناقصة
    2. لا تقدم أي ورقة غير رسمية خلال طلب تمديد الإقامة العقارية في تركيا
    3. يجب أن يكون عقارك سكنياً وكذلك الطابو
    4. في حال انتقالك للسكن في ولاية جديدة فيجب أن تقوم باستخراج إقامتك العقارية من الولاية الجديدة إن كنت تمتلك عقاراً جديداً فيها، أما لو لم يكن لديك إلا عقارك القديم فلا تستطيع أن تستخرج إقامة عقارية من خارج هذه الولاية.
    5. عند بيع عقارك أو فقدانك ملكيتك للعقار يجب أن تقوم باستخراج إقامة من نوع آخر، وليس تجديد إقامتك الحالية لأنك لن تحصل على ذلك مع الأسف
    6. لكي تحصل على مدة تجديد لإقامتك تكون سنة أو سنتين يجب أن تكون صلاحية جواز السفر الذي تحمله على الأقل أكثر بنصف سنة من المدة التي تطلبها للتجديد، وكذلك يجب استخراج تأمين صحي يغطي مدة التمديد المطلوبة.
    7. احذر من العمل مع السماسرة والمخادعين، ولا تحاول أبداً الحصول على إقامة عقارية بطريقة غير شرعية أو عبر التزوير أو دفع الرشاوي فهذه الطرق كلها مخالفة للقانون وتعرضك للمحاسبة أمام القضاء في تركيا.
    8. لا تتردد بالتواصل مع شركة الفنار للتأمين والإقامات في تركيا للحصول على كافة الاستشارات اللازمة من أجل تجديد الإقامة العقارية في تركيا أو أي نوع من أنواع الإقامات الأخرى وذلك للحصول على فرصة جيدة لتجديد إقامتك بشكل قانوني ووفق الطرق النظامية بدون أي عراقيل أو مشاكل قد تواجهك

    اطلع أيضاً على مقال: الإقامة العقارية في تركيا

    لقد قدمنا لكم في هذا المقال كافة المعلومات التي تلزمكم حول تجديد الإقامة العقارية في تركيا بدءاً من الخطوات والوثائق اللازمة لاستخراجها، وبعض المعلومات والاستفسارات التي تلزمكم دائماً لكي تكونوا على بر الأمان، وهذه مسؤوليتنا في الفنار للتأمين والإقامات في تركيا لنكون منارتكم واليد التي تساعدكم للحصول على كافة خدمات الإقامات في تركيا، وخدمات التأمين الصحي وكافة أنواع التأمين الأخرى في تركيا.

    اضف تعليق: