الفهرس

    إن كنت تبحث عن أفضل 10 وظائف في تركيا فيمكن القول ان المهن التي تدر أكبر قدر من المال في هي بشكل عام من بين أفضل المهن في السنوات العشر الماضية. هذه المهن، التي هي أحلام الجميع، هي المهن التي يمكن اكتسابها بعد تلقي تعليم معين. لهذا السبب، تحتاج إلى الحصول على معلومات حول أفضل 10 وظائف في تركيا التي تدر أكبر قدر من المال.

    أفضل 10 وظائف في تركيا

    يعد اختيار المهنة أمرًا مهمًا جدًا بالنسبة لأي شخص. ابتداءً من المدرسة الابتدائية، يتلقى الشخص تدريباً لسنوات من أجل الاختيار الأفضل للمهنة. إذن ما هي أفضل 10 وظائف في تركيا؟ ما هي المهن الأعلى أجرا؟ فيما يلي أعلى 10 مهن مدفوعة الأجر وأرباحها.

    أعلى أجور الوظائف في تركيا

    في تركيا، هناك العديد من الفئات المهنية في قائمة المهن التي تدر قدرًا كبيرًا من المال. مع الانتهاء من الأقسام ذات الصلة بالجامعات، يمكن البدء في العمل في هذه المهن بسهولة. يتم تضمين متوسطات الرواتب الشهرية والسنوية في هذه الفئات المهنية في مقالتنا. في المتوسط ​​، قد تختلف معلومات الراتب هذه وفقًا للشركة أو المؤسسات. فيما يلي المهن ذات الرواتب المرتفعة في تركيا:

    الطبيب المتخصص

    وهي من أكثر المهن قداسة في العالم ومن بين أفضل 10 وظائف في تركيا، وهي في الواقع من أصعب المهن في الفترة الماضية. كما هو معروف، بسبب الوباء الذي انتشر في عام 2020، زادت تحولات العاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل كبير. التخصص في المهنة، التي برزت في قطاع الصحة، هي واحدة من المهن ذات الأجور الأعلى في العالم وفي تركيا.

    ومع ذلك، هناك صعوبات مختلفة في كونك طبيبًا متخصصًا. بعد 6 سنوات من التعليم في كلية الطب، من الضروري الحصول على درجة جيدة من اختبار صعب للغاية مثل TUS. وجوب تقديم الخدمة في مجال الخبرة المكتسبة لفترة زمنية معينة. بعد كل هذه الخبرة، بصفتك طبيبًا متخصصًا، يمكن ربح 130 ألفًا في المتوسط ​​سنويًا.

    محاسب قانوني

    يحتل المحاسب العام المعتمد مكانة مهمة بين أفضل 10 وظائف في تركيا والتي تدر أكبر قدر من المال. في هذه المهنة، التي تتوقع خبرة في مجالات الاستشارات المالية والمحاسبة، يمكنهم كسب ما معدله 80 ألف ليرة سنويًا.

    كما أن وقت العمل لخريجي قسم المالية بالجامعة في هذا المجال تأثير كبير على الراتب. يعتبر كل من التعليم والخبرة أهم عاملين للمحاسب العام المعتمد. إن الاستمرار في هذا المجال والحصول على بيئة معينة سيكون مفيدًا لمن يمارس هذه المهنة.

    هندسة البترول

    تعتبر هندسة البترول من أشهر المهن في السنوات الأخيرة. هندسة البترول من أفضل 10 وظائف في تركيا، وهي مهنة مربحة، هي مهنة تتطلب تعليماً معيناً. لهذا من الضروري التخرج من قسم هندسة البترول بالجامعات. في الوقت نفسه، فإن الأفراد الحاصلين على درجة البكالوريوس في هندسة البترول سيكون لديهم زيادة في رواتبهم بعد الانتهاء من برامج الماجستير الخاصة بهم.

     

    طيار مدني

    القيادة هي مهنة مرموقة ومربحة للغاية. لن يكون من الخطأ القول إن الطيارين هم المهنيين الأعلى دخلاً في تركيا وفي العالم.

    إحدى المهن التي لن تفقد أبدًا ميزة كونها مهنة مطلوبة. إنها مهنة يمكن أن تدر دخلاً يتراوح بين 10000 ليرة تركية و30 ألف ليرة تركية شهريًا.

    مهندس الفضاء

    على الرغم من أنها ليست مهنة شائعة جدًا، إلا أنها ستكون من أفضل 10 وظائف في تركيا وهب مهنة شائعة جدًا في الفترات المستقبلية لتقنيات الفضاء. هذه المهنة، التي تربح حاليًا 150 ألف دولار سنويًا، ستكون قادرة على كسب المزيد في المستقبل مع تطورها أكثر. وهي من المهن التي لها مستقبل مفتوح.

     

    مهندس كيميائي

    تعتبر الهندسة الكيميائية أهم مجموعة مهنية، خاصة في صناعة الأدوية. يمكن أن تكسب الأرباح الشهرية للمهندسين الكيميائيين ما بين 5000 ليرة تركية و15.000 ليرة تركية. يوجد أيضًا مهندسون كيميائيون في ذروة المهنة ويكسبون دخلًا مرتفعًا، لكن أرباحنا هي متوسط الدخل.

    تطوير الويب

    اليوم، مع الأهمية المتزايدة للإنترنت، فإن هذه المهنة، التي لها عري واضح، تكسب مبلغًا صغيرًا في البداية، ولكن يتم كسب المال الجاد من خلال تحسين الذات.

    هندسة البرمجيات هي واحدة من أكثر المهن شهرة اليوم، حيث يمكن للمستثمر الجيد أن يكسب 20.000 ليرة تركية شهريًا.

     

    أخصائي أمن وظيفي

    بدعم من القانون، يمكن كسب ما بين 10.000 ليرة تركية و30.000 ليرة تركية شهريًا.

    مدرب كرة القدم

    مدرب كرة القدم من أفضل 10 وظائف في تركيا وهي إحدى المهن التي ستحقق إيرادات سنوية تتراوح بين 100،000 إلى 400،000 ليرة تركية.

    كاتب العدل

    كاتب العدل هو من بين المهن التي تحقق أكبر قدر من المال في تركيا. يجب أن يكون الأشخاص الذين يرغبون في العمل ككاتب عدل قد اجتازوا مستوى معينًا من التدريب. الشرط الأول لتصبح كاتب عدل هو التخرج من كلية الحقوق. يمكن لأولئك الذين تخرجوا من كلية الحقوق التقدم نيابة عن كاتب العدل. كاتب عدل يؤدي مهنة مطلوبة في جميع مجالات حياتنا. لذلك، يتم تحديد أرباحهم من خلال النظر في هذه الاحتياجات. يمكن أن يصل متوسط ​​الدخل السنوي لكاتب العدل في تركيا إلى حوالي 300 ألف ليرة تركية. يكشف هذا العدد الهائل من الشخصيات عن أهمية مهنة كاتب العدل في كل مرة.

     

    تحقق من الوظائف الأكثر شهرة لعام 2021.

    المهن الأكثر ربحًا في تركيا

    فيما يلي أهم المهن التي تدر دخلاً أكبر في تركيا:

    1. كاتب العدل

    2. هندسة البرمجيات

    3. الطيار 

    4. هندسة الفضاء

    5. هندسة البترول

    6. طب

    بعض المهن الممتعة والتي تُربح الكثير من المال هي:

    1. كتابة

    2. الفنون التمثيلية

    3. تنظيم الزفاف

    4. العمارة الداخلية

    5. جليسه اطفال

    6. علاقات دولية

    7. البث التلفزيوني

    من الممكن إدراجه على أنه إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

    ما هي الوظائف الشعبية في المستقبل؟

    فيما يلي المهن التي سنسمعها كثيرًا في المستقبل:

    الخبرة الاكتوارية

     يقوم الخبراء الاكتواريون بإجراء تحليلات للمخاطر لحالات مثل الوفاة والمرض والتقاعد التي تؤثر على حياة الأفراد، وكذلك في المواقف التي لا يمكن التنبؤ بها مثل السرقة والحريق والحوادث والزلازل التي تؤثر على أصولهم. يقوم بإعداد برامج مع تدابير أمنية من أجل القضاء على الآثار المالية للأحداث الجارية.

    خبراء الذكاء الاصطناعي

     مع تطور التكنولوجيا، أصبح من الحتمي الآن إدراج الروبوتات في حياتنا. بالنظر إلى أنه سيتم إحراز تقدم كبير في هذا المجال خلال الثلاثين عامًا القادمة، هناك حاجة إلى متخصصين في الذكاء الاصطناعي لتصميم برامج الروبوت.

    عالم الأوبئة

     إنه علم طبي. عالم الأوبئة هو الشخص الذي يجري أبحاثًا حول الأمراض والصحة والحوادث في المجتمع. يقوم الأشخاص الذين يجرون هذا البحث بالتحقيق في عدد مرات حدوث الأحداث، ومن أي أجزاء من المجتمع وبأي شكل. هدف عالم الأوبئة هو تقليل السلبيات والأحداث التي تحدث بعد البيانات التي يجمعها. نتفق أيضًا على أن الخبراء وعلماء الأوبئة سيكونون من المهن ذات الأجور الأعلى في السنوات العشر القادمة.

    مطور تطبيقات الهاتف المحمول

     يقوم مطورو تطبيقات الهاتف المحمول بإعداد التطبيقات والألعاب نيابة عن منصات الهاتف المحمول. في الحياة اليومية، تزداد الحاجة إلى هذه المهنة يومًا بعد يوم حتى يقضي الأشخاص وقتًا أطول مع منصات الأجهزة المحمولة أكثر من منصات سطح المكتب.

     

    وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل 10 وظائف في تركيا يمكن من خلالها أن تكسب الكثير من المال، وذلك يعتمد على مهاراتك وخبرتك في كل مهنة.

    اضف تعليق: