الفهرس

    حديثنا عن مول وادي إسطنبول لأنه أكثر المولات ضخامة وتميزاً ، وسوف نقوم بتوضيح كم كبير من المعلومات الخاصة به، وأهم ما يميزه، وخصائصه، والأنشطة التي من الممكن أن يتم تنفيذها بداخله، لذا تابعونا

    أهم المعلومات عن مول وادي اسطنبول 

    يعتبرهذا المول من المولات التي تتمتع بالحصانة والجمال والرقي، مما أنه متواجد في منطقة متميزة داخل اسطنبول، والتي تكون قريبة من مشارف غابات بلغراد التي تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب. 

    يحتوي هذا المول على عدد كبير من المحلات المختلفة والمتنوعة، فهو من أهم المشاريع المقامة داخل مدينة اسطنبول الرائعة، فقد تم افتتاح هذا المول خلال عام ٢٠١٧، فهو يعتبر مشروع تجاري وترفيهي لا يوجد له مثيل، حيث أنه يوجد به مختلف عوامل التسوق المريخ والممتع، ويوجد به أيضاً السكن الذي يتميز بالفخامة والجمال، وليس هذا فقط، بل يتم فيه الاهتمام بالبيئة النظيفة، والمناظر الخلابة، فهو يضم ما يزيد عن ٢٧٠ متجر مخصص للملابس التابعة لأفضل الماركات العالمية، وهذا من أجل تلبية حاجة الزوار من مختلف أنحاء العالم، وكذلك توفير كافة الأذواق، ولهذا فإن أي زائر من اي مكان في العالم يجد الأشياء التي قد تبرع وتلفت انتباهه داخل ، وهو الأمر الذي يجعل الجميع يقومون بالتسوق، وبسبب شهرته الكبيرة يذهب إليه الجميع من أجل التمتع بالتسوق.

    تم انشاء مول وادي اسطنبول على مساحة قدرها ١٠٣٠٠٠ متر، ولهذا فهو من أكبر مركز تسوق داخل تركيا، فقد تم بناؤه من قبل شركتين وهما شركة Artas والأخرى هي Evyap ve Invest خلال ٢٠١٧، والهدف من إنشاء هذا المول هو أن يصبح أكبر مركز تجاري داخل اسطنبول بصفه خاصة وتركيا بصفة عامة.

    خصائص مول وادي اسطنبول

    من اهم ما يميز هذا المول هو أنه يحتوي على سقف زجاجي مميز، كما أنه يملك تقنية الإضاءة الطبيعية المتقدمة، كما أنه يتم فيه تقديم عروض بصرية طوال اليوم، حيث أنه يعتبر أكبر مركز تسوق وبالتالي ينبغي أن يقوم بذلك، ويتواجد به اكبر موقف خاص بالسيارات داخل المدينة بأكملها، حيث أن الموقف الخاص به يسع ما يزيد عن خمسة آلاف مركبة، وحتى يتم الوصول بشكل سهل إلى هذا المول من الممكن أن يتم أخذ المترو من أجل الوصول إلى تلك المحطة بكل سهولة، فقد تمكن هذا المول من الحصول على الجائزة الخاصة بأفضل مركز إقليمي، كما حصل على عدد من الجوائز الأخرى كذلك.

    مطاعم المول

    يحتوي هذا المول على عدد من المطاعم المتميزة والشهيرة، حيث أن تلك المطاعم تقدم جميع انواع الأطعمة، كنا يوجد بها كذلك صالة خاصة بالأطفال وتحتوي على عدد كبير من الألعاب. 

    يمكن لزوار هذا المول التمتع بالكثير من الأشياء وأهمهم التسوق، وكذلك التمتع بإطلالات متميزة من قبل الشرفات الضخمة التي يحتوي عليها هذا المول، حيث أنها تطل على غابة بلغراد وأيضاً تكل على أبراج سكاي لاند، وليس ذلك فقط بل أيضاً بحيرة النوافير الراقصة التي تضيف الراحة والاسترخاء، وتعطي حو من المرح والترفيه للزوار. 

    أين يتواجد  وادي اسطنبول مول؟ 

    يتواجد هذا المول الشهير والمعروف لعظمته وفخامته ورقته وروعته في منطقة قريبة من وسط اسطنبول، فهو يوجد داخل الجزء الأوروبي الموجود في اسطنبول، ويتمتع بمظهر جميل داخل منطقة تعرف باسم آيازاغا، والتي تقع فوق أرض تقدر مساحتها نحو ١٠٣ آلاف متر، والتي تقع بجانب الطريق السريع، وهو ما يربط بين الشطر الآسيوي بالجزء الأوروبي. 

    مول وادي اسطنبول يبعد عن المطار الجديد الخاص بمدينة إسطنبول حوالي ٢٠ دقيقة، كنا يبعد عن المركز بمساحة تقدر ٤ كيلو متر، في حين أنه يبتعد عن مضيق البسفور حوالى ٥ دقائق.

    أهم المعلومات حول مدينة اسطنبول

    تعتبر مدينة اسطنبول إحدى أهم الواجهات السياحية المتواجدة في تركيا، لكونها تضم افضل المتاجر واقدمها، فهي تعد من المدن التجارية الهامة داخل تركيا، والتي يأتي إليها عدد كبير من السياح بشكل دائم.

    أنشطة يجب القيام بها أثناء زيارة المول

    هناك عدد من الأنشطة التي يفضل أن يتم القيام بها أثناء زيارة مول وادي اسطنبول حتى يتم الاستمتاع الكامل به والتي تتمثل في الآتي: 

    • أولاً تجربة التسوق: يحتوي المول على محلات رائعة ويوجد بها مختلف الأشياء والماركات العالمية والمحلية، حيث أن المحلات يتم توزيعها على مساحة تصل إلى ٧٥٠ متر، حيث أن أشهر المنافذ تتواجد هذا المول والتي تقوم ببيع الملابس والمنتجات الجلدية وكافة مستلزمات الأسرة وغير ذلك. 

    • ثانياً تجربة مشاهدة السينما: يحتوي مول وادي اسطنبول على سينما رائعة تحتوي على أحدث التقنيات الخاصة بالعرض، مع مجموعة من الأنظمة ذات مستوى متميز، ستجعل المتفرج كأنه يعيش داخل الفيلم. 

    • ثالثاً التمشية: يمكن أن يتم الاستمتاع بالمشي حول وادي نول حيث أن المساحة المقام عليها هذا المول يتواجد حولها النباتات من كل ناحية، كما أنه يتواجد مساحات كبيرة حول المول تجعل الاطفال يمكنهم اللعب فيها بكل حرية. 

    • رابعاً التمتع بالمناطق الترفيهية: يحتوي المول على أماكن ترفيهيه تناسب كلا من الكبار والصغار، حيث أنه من الممكن أن يتم الدخول إلى المول من أجل اللعب للعديد من الألعاب، بالإضافة إلى إمكانية تسلق الجدران. 

    • خامساً تناول الأطعمة المختلفة: يحتوي المول على أطعمة عديدة وشهيرة يتم تنفيذها من خلال أفضل الطهاة المتخصصين في صنع مختلف أنواع الطعام سواء العربي أو الأجنبي، بالإضافة إلى توافر مناطق للمشروبات المختلفة، والحلوى وما دون ذلك. 

    • سادساً زيارة المناطق القريبة من المول: هناك عدد من المناطق الرائعة القريبة من موقع هذا المول والتي يمكن زيارتها والاستمتاع بها بصورة كبيرة ومن أهمها مجمع استينيا، وبرج السفير وحديقة اتاتورك اسطنبول.

    الإقامة في مول وادي اسطنبول

    لم يقتصر هذا المول فقط على أنه أكبر مراكز التسوق وأكثر المراكز الحديثة المتواجدة داخل اسطنبول وتركيا بشكل عام، حيث أنه يتيح الكثير من الغرف والأجنحة السكنية الفاخرة، حيث أنه يحتوي على ٨٠٤ جناح سكني مختلفة الحجم، وهذا من أجل إمكانية تناسبها مع مختلف الأسر سواء ذات العدد الكبير أو العدد الصغير، كما انه يتواجد به ملاعب رياضية وحمام سباحة، وحديقة مخصصة للأطفال.

    كما يتواجد فنادق متميزة قريبة من المول كذلك، ويتواجد فندق راديسون المتواجد داخل المجمع، والذي يتح مناطق إقامة متميزة للجميع.

    الخاتمة 

    نصل بذلك إلى ختام المقال الذي عرضنا فيه اهم المعلومات حول مول وادي اسطنبول، واهم الأنشطة التي يحب على كل زائر أن يقوم بها لكي يتمتع بجميع الأشياء المتواجدة داخل المول، بالإضافة إلى أهم خصائصه، وكيفية الإقامة، وأهم ما يميزه، نتمنى من المولى عز لكم جميعاً الاستمتاع والسعادة.

    اضف تعليق: