هيستوريا مول في إسطنبول ـ تفاصيل شاملة

يقع هيستوريا مول فى اسنطبول تحديدآ فى حي أكسراي في وسط منطقة الفاتح السياحي ،هستوريا مول يُعد أحد أهم وجهات السياحة في اسطنبول لهواة التسوق والترفيه معًا ومن أكثر مقاصد السياحة في تركيا استقطابًا للزوّار .كما يوفر مجموعة مميزة من المرافق والخدمات التي تؤمن لكم قضاء أمتع الأوقات داخله . يتكون المول من 6 طوابق تمتلئ بخيارات التسوق والترفيه .حيث يمتاز هستوريا مول في اسطنبول بنافورة المياه الضخمة ذات الأجواء الحميمية الممتعة والمرحة معآ .


هستوريا مول فى اسطنبول بالتفصيل 


تستطيعون زيارة هستوريا مول يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساء


يعتبر مول هستوريا اسطنبول بالآونة الأخيرة من أعرق وجهات السياحة في اسطنبول التي تتناسب مع كل محبي وعشاق هواية التسوق الممتعة ضمن أسواق اسطنبول الرائعة بكافة تكويناتها .


يضم هيستوريا مول اسطنبول مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تقدم لزائري المول أشهر الماركات العالمية والمحلية ذات الجودة العالية. كما يؤمن المول : مرآب السيارات داخلي آمن و مصلى وغيره الكثير من الخدمات المختارة بعناية.


كما يقدم خدمات إضافية مثل: خدمة غسيل السيارات، تلميع الأحذية صالون حلاقة ، صيدلية، خياط، التنظيف الجاف، ومسجد صغير. كما يحتوي مول هيستوريا غلى ;مسرح السينما Cinebonus , والبولينج والملاعب والأنشطة الأخرى كعروض الأزياء والحفلات الموسيقية والأنشطة للأطفال.


كما يوجد في هستوريا مول في اسطنبول ميزة مهمة للسياح الأجانب حيث يشمل هيستوريا مول أيضا ضريبة السوق الحرة;التي تشكل اهمية كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في الخارج.


وتتوفر علامات تجارية شهيرة لتناول الطعام مثل ماكدونالدز، كنتاكي، وغيرها بالإضافة إلى منافذ البيع التي تقدم الطعام الشرقي والمشويات والبيتزا والمعجنات الإيطالية اللذيذة . إضافة إلى ألعاب ترفيهية كهربائية تحوي العديد من الأنشطة .


أهم الانشطه عليك تجربتها فى مول هستوريا 


1- السينما داخل هستوريا مول اسطنبول أحد خيارات الترفيه الممتعة، احرص على مُشاهدة أحدث الأفلام العالمية داخل صالات العرض بالمول بخاصية ثلاثية الأبعاد، وتمتلك السينما بالمول 8 شاشات للعرض السينمائي.  


2- خيارات الطعام داخل مول هيستوريا اسطنبول تضمن لك ولأسرتك وجبة غداء شهية ومُتنوعة، يتوفر علامات تجارية شهيرة لتناول الطعام مثل ماكدونالدز، كنتاكي، وغيرها بالإضافة إلى منافذ البيع التي تقدم الطعام الشرقي والمشويات، والبيتزا والمُعجنات الإيطالية اللذيذة.


3- إذا كُنت من مُحبي رياضة البولينج يمكنك أن تدخل في مباراة داخل الصالة المُلحقة بهيستوريا مول، الوقت الذي ستقضيه في هذا المكان سيضيف المزيد من المُتعة والانطلاق على جولتك بالمول.  


4- بإمكانكم استكمال جولتكم في المنطقة بزيارة الاماكن السياحية القريبة مثل شارع العرب في اسطنبول ، سوق الجمعة في اسطنبول  و بانوراما اسطنبول .


5- أما بالنسبة لسيدات العائلة الباحثات عن كافة لوازم المطبخ المتكاملة فإن هذا المول لراقي أيضاً يحتوي على العديد من الأقسام التي تبيع كافة مستلزمات المطبخ بأرخص الأسعار


كيف يمكن الوصول الى هستوريا مول 


يمكن الوصول إلى هستوريا مول من منطقة تقسيم عبر ركوب الحافلة 76D، أو 89C، أو 93T، كما يمكن الركوب في المترو من محطة ميدان تقسيم إلى مرمراي ومنها إلى محطة مترو أكسراي، كما يمكن الوصول إلى مول هستوريا من منطقة السلطان أحمد عبر محطة ترام وي سلطان مهمت، إلى محطة حاسكي، ومن ثم المشي مسافة خمس دقائق تقريبا .


أفضل المعالم السياحيه بالقرب من هستوريا مول 


1- زيارة أيا صوفيا :


يقع مسجد ايا صوفيا فى منطقه الفاتح محلة السلطان احمد فى اسطنبول وتعد ايا صوفيا من أبرز معالم إسطنبول والعالم بلا شك، فيرتادها الزوار من كل مكان في العالم ليشبعوا فضولهم ويمتعوا أبصارهم بفنها المعماري الذي يقل وجود مثيل له. قال عنه المعمار الروماني الشهير فيلون أنه عجيبة الدنيا الثامنة في القرن السادس.



طرق الوصول إلى آيا صوفيا واوقات العمل 


عن طريق الترامفاي: النزول في محطة سلطان أحمد في القطار الذاهب إلى كاباتاش أو إمينأونو.

عن طريق الأوتوبس: الركوب في أي الحافلات الذاهبة إلى إمين أونو .


يفتح المتحف أبوابه للزوار في فصل الصيف ( من الخامس عشر من أبريل إلى الواحد والثلاثين من أكتوبر) من الساعة التاسعة صباحًا إلى السابعة في المساء.

وفي فصل الشتاء ( من الأول من نوفمبر إلى الرابع عشر من أبريل) من الساعة التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً

تباع التذاكر الى الساعة الرابعة عصرًا وتكلفة التذكرة 60 ليرة تركية.


2- قصر الباب العالي :


يعتبر قصر الباب العالي من أكبر القصور التي تقع في مدينة اسطنبول ، وهو يقع تحديداً في منطقة السلطان أحمد .

ويعتبر قصر الباب العالي ، هو أيقونة القصور التركية التاريخية ، وهو اقدم وأكبر مكان اقامة ضمن قصور السلاطين العثمانيين في تركيا .


تم بناء القصر في عام 1459م، والذي أمر ببنائه هو السلطان العثماني (محمد خان الثاني)، وكان الاسم الأول للقصر (يني سراي) .هذا هو الاسم الذي أطلقه السلطان محمد خان ، وتغير الاسم في القرن التاسع عشر بالاسم الحالي ، و معناه (الباب العالي).


يتوافد على زيارة قصر الباب العالي ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم لرؤية المقتنيات الثمينة به ، والتي شملت أيضًا عددًا من التحف والخزف ، و مخطوطات تاريخية هامة ، وثائق .ويمكنك ايضآ القيام بالانشطة الاتية


• جولة حول القصر والتقاط صور للقصر ، وتجربة قراءة بعض السطور على المساحات الخضراء المجاورة لأسوار قصر توبكابي اسطنبول .

• زيارة ‪Gulhane Sark Sofrasi‬ والذي يقدم اكلات أسماء رائعة المذاق والذي يبعد عن القصر قرابة 300 متر فقط .

• زيارة معطم الذي يقدم أطباق لحوم مختلفة، بالإضافة إلى الأطباق البحرية اللذيذة .

• اذا كنت من محبي الزخارف والكتابة العثمانية، قم بزيارة المجلس الامبراطوري في قصر توبكابي واستمتع بالنقوش الرائعة والتقاط صور تذكارية لهذا المكان التاريخي .


مواعيد بدء الزيارات فى الباب العالى واسعار التذاكر


يستقبل قصر الباب العالي الزوار يوميًا من الساعة 9 من صباح كل يوم، و حتى الساعة 5 من مساء كل يوم .


العطلة الرسمية لقصر الباب العالي هي يوم الثلاثاء ، كما يغلق القصر أبوابه خلال أيام العطل الرسمية .


وسعر تذاكر دخول قصر طوب كابي والمتحف 72 ليرة تركية .


اما اسعار دخول الحرملك بالقصر والمهجع بالداخل 42 ليرة تركية .


3- ميدان التقسيم 


تعد منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول التركية من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، ولها مكانة كبيرة عند الجميع.كما أن تقسيم الواقعة في قلب إسطنبول، تحتوي على أماكن تاريخية في إسطنبول، مع لمسات عصرية حديثة تضفي جواً من الجمال على المعالم، إضافة إلى الأسواق التجارية، الأمر الذي جعل الحركة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال المتفرع منه أشبه بنهر  متدفق لا يتوقف، ما بين سائح ومتسوق وزائر.


يمكنك بعد الانتهاء من التجوال في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال في إسطنبول تناول الطعام في أحد المطاعم التي تحيط بميدان تقسيم وشارع الاستقلال، حيث تتوزع سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة العالمية أو من المطاعم المحلية الموجودة في منطقة تقسيم، ومنها :


مطعم المدينة تقسيم، إذ يُعد من أشهر مطاعم تقسيم، ويحظى بشهرة كبيرة ولاسيما عند العرب، لوجود أشهر الطُهاة فيه، وعلى رأسهم الشيف بوراك .


كما أن هناك مطعم السلطان احمد كفتيسي سليم اوستا الذي يُقدّم مأكولات تركية، مثل كرات اللحم المشوية، وسلطة الفاصوليا.


إضافة إلى مطعم 360 إسطنبول، ويُقدّم مأكولات كثيرة منها العالمية، والأوروبية، والتركية المحلية، ويتميّز بموقعه داخل مبنى يعود تاريخه للقرن التاسع عشر وله إطلالة مُميّزة.


كيفيه الوصول الى تقسيم من السلطان احمد 

يمر خط مترو تقسيم من محطة Vezneciler وهي في نهاية البازار الكبير في السلطان أحمد، ويسهل هذا الخط الوصول إلى مناطق سياحية مهمة في إسطنبول كميدان تقسيم وشارع الاستقلال، والذهاب إلى السلطان أحمد عبر مترو تقسيم إلى محطة فازنجيلر. 


ونذكرك ميدان تقسيم يضج بالحياة أربعاً وعشرين ساعة، إلا أن الازدحام يخف بعد منتصف الليل .


نشر :

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة