تكاليف السكن في تركيا

أحد عناصر جاذبية تركيا هو التكلفة المنخفضة نسبيًا للعقار . تُباع الشقق والفيلات في المنتجعات الشاطئية مثل بودروم أو أنطاليا بسعر أقل بكثير من الوجهات الموجودة في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​مثل جنوب فرنسا أو إسبانيا ، بينما تقدم مناطق جذب سياحي مماثلة . سنتعرف في هذا المقال عن تكاليف السكن و المعيشة في تركيا فتابع معي للأخير ..

تكلفة السكن و المعيشة في تركيا

تظهر الأرقام أن المشترين يستفيدون من انخفاض تكلفة المعيشة بالإضافة إلى انخفاض أسعار المنازل . على سبيل المثال ، تظهر الأرقام أن تكلفة المعيشة أقل بنسبة 51٪ مما هي عليه في إسبانيا و فرنسا  ، و أن الإيجارات أقل بنسبة 72٪ .

ما هي تكاليف السكن في تركيا؟

في بعض الأحيان ، قد يتجاهل المشترون الذين ينجذبون إلى أسعار العقارات المنخفضة في بعض البلدان الأسعار المرتفعة لبعض الخدمات الخاصة و العامة . هذه ليست مشكلة في تركيا حيث تبلغ تكلفة المرافق لشقة مناسبة الحجم حوالي 67 يورو شهريًا - أقل من نصف ما ستدفعه في لندن . تبلغ الضرائب المحلية 40 يورو فقط في السنة ، مقارنة بعدة مئات من اليورو في معظم الوجهات الأوروبية. مع حرب الأسعار بين مزودي خدمة الهاتف و الإنترنت ، لن تحتاج إلى إنفاق أكثر من 15 دولارًا شهريًا للحصول على كل ما تحتاجه من حيث النطاق الترددي .

صحيح أن تكاليف السكن و العيش في تركيا تختلف من مكان إلى آخر ، و لكن ليس بشكل كبير ، إلا عندما يتعلق الأمر بأسعار العقارات. على سبيل المثال ، يكلف الإيجار في اسطنبول ضعف تكلفة الإيجار في أضنة تقريبًا . من المحتمل أيضًا أن تكون تكلفة وجبة المطعم في أنقرة أو اسطنبول أعلى منها في المدن الأخرى . بشكل عام ، يمكنك إضافة 20٪ إلى متوسط ​​تكلفة المعيشة إذا كنت في طريقك إلى اسطنبول ، و لكن بالنسبة للمصروفات الأخرى مثل المرافق و مشتريات الطعام و النقل ستكون متشابهة .

بالطبع ، ستعتمد قاعدة إنفاقك على الطريقة التي تقرر العيش بها . ستختلف تكلفة مشترياتك من الطعام اعتمادًا على مدى ارتباطك بنظامك الغذائي المعتاد فمثلا  قد تجد أن تناول اللحوم سيكلفك أكثر فلحم البقر الجيد ، على وجه الخصوص ، مكلف بشكل مدهش .

ما هي تكاليف السكن و مصاريف المعيشة اليومية في تركيا؟

قد تكون الملابس من العلامات التجارية الغربية باهظة الثمن في تركيا. و لكن ، إذا اشتريت منتجًا محليًا فقط ، فستجد الأسعار أكثر لصالحك. من ناحية أخرى ، إذا كنت "ضحية أزياء" ، فسيتعين عليك زيادة ميزانيتك - أو القيام برحلة تسوق في مكان آخر مرة في السنة!

من ناحية أخرى ، ستوفر لك الأنشطة الترفيهية مبالغ كبيرة من المال ، إذا ذهبت إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو إذا كنت تقضي أمسية في السينما (لن تكلفك تذكرة الدخول أكثر من 4 يورو) .

 

هل هناك جانب السلبي في تكاليف السكن في تركيا

 هناك عدد قليل من المشتريات التي ستكلفك بالتأكيد أكثر من بلدك . على سبيل المثال ، امتلاك سيارة شخصية ليس خيارًا رخيصًا - فالسيارات المستوردة غالية الثمن و البنزين ليس رخيصًا أيضًا . السيارات الفاخرة باهظة الثمن بشكل خاص - سيكلفك شراء سيارة رينج روفر في تركيا ما يقرب من 112000 يورو ، مقارنة بـ 33000 في المملكة المتحدة .

من ناحية أخرى ، تظل وسائل النقل العام قادرة على المنافسة ، و شبكة الحافلات فعالة بما يكفي لتوصلك إلى المكان الذي تريده . الرحلات الداخلية هي أيضا بأسعار معقولة بشكل مدهش. تقدم Pegasus رحلة طيران مدتها ساعة واحدة بين إسطنبول و أنقرة مقابل 25 يورو (على الرغم من أنه من الغريب أن تقدم Google أيضًا رحلة طيران Lufthansa مقابل 3919 يورو لمدة يوم و نصف ، مع توقف في فرانكفورت وميونيخ !) . أو يمكنك ركوب حافلة فاخرة تستغرق خمس ساعات بنصف هذا السعر .

بعض التكاليف  الأساسية الأخرى في تركيا

التأمين ضد الزلازل (DASK) إلزامي لممتلكاتك ، و هو أمر غير مطلوب في معظم البلدان الأخرى. و لكن ، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكنك تأمين شقة من غرفتي نوم مقابل 45 يورو سنويًا ضد الزلازل ، و سيتعين عليك دفع نفس المبلغ تقريبًا لتأمين منزلك التقليدي ، فهذه ليست تكلفة. (قد يكلف التأمين على شقة صغيرة في لندن أو باريس 450 يورو و أكثر) .

إذا كنت ترغب في الإقامة بدوام كامل في تركيا (أو أكثر من 90 يومًا متتاليًا) ، فستحتاج أيضًا إلى تأمين طبي خاص بك (ما لم يكن عمرك أكثر من 65 عامًا) ، بالإضافة إلى 50 يورو للحصول على تصريح الإقامة السنوي (بالإضافة إلى تكاليف الترجمة) . يمكن أن يكلف هذا التأمين 1000 يورو أو أكثر حسب عمرك و حالتك الصحية ؛ لا يزال أقل من التأمين الخاص في الولايات المتحدة ، و لكن إذا كنت معتادًا على نظام رعاية صحية وطني مجاني أو منخفض التكلفة ، فهذه تكلفة كبيرة . (منذ عام 2012 ، يحق للأجانب الانضمام إلى SDK للنظام الصحي التركي) .

 

مختصر القول أنه في اسطنبول ، يمكن للزوجين العيش بشكل جيد نسبيًا في كاديكوي مقابل 3000 إلى 4000 ليرة تركية شهريًا ، أي أقل بكثير من 1000 يورو . إن العيش بالقرب من وسط المدينة سيؤدي بالطبع إلى ارتفاع التكاليف . سينفق الزوجان المتقاعدان في بودروم حوالي 1300 يورو أو أكثر قليلاً على جميع فواتيرهما الجارية ، و ستكون أسرة مكونة من أربعة أفراد قادرة على العيش دون إنفاق أكثر من ذلك بكثير - حتى على الرسوم الدراسية الخاصة ، حوالي 5000 يورو في السنة ، أو نصف ذلك في المملكة المتحدة .

 متوسط سعر العقار في تركيا 

قد يفكر الكثيرون بالسكن في تركيا عن طريق امتلاك عقار، لما لهذه الطريقة من أهمية في الحصول على إقامة عقارية في هذا البلد والكثير من المزايا المساعدة على الاستقرار 

ولكي تعرف تفاصيل حول متوسط سعر المربع في تركيا قم بزيارة مقالنا: 

اسعار الشقق في تركيا

بشكل عام ، تركيا بلد حيث تكاليف السكن رخيصة ، و مستوى معيشي جيد مقارنة مع السكن في بلدان أخرى مثل فرنسا أو اسبانيا أو حتى الولايات المتحدة و ما الى ذلك ...

قد ينفعك الإطلاع على مقالاتنا في شركة الفنار العقارية التي تعتبر إحدى أفرع مجموعتنا للخدمات: 

شقق للبيع في تركيا 

شقق للبيع في اسطنبول 

نشر :

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة